آخر تطورات الوضع الصحي للمحامي فريد الديب

آخر تطورات الوضع الصحي للمحامي فريد الديب

يعد فريد الديب من أشهر المحامين المصريين الذين قدموا إنجازات وتضحيات عظيمة للشعب المصري، حيث تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خبرا عاجلاً بشأن وضعه الصحي بعدما تعرض لأزمة مرضية خطيرة، مما أثار حالة الحزن والتعاطف معه من قبل المجتمع المصري، لذا سنعرض لكم المعلومات الكافية حول شخصية الديب، وما هي قضاياه المشهورة، بالإضافة إلى معرفة آخر تطورات وضعه الصحي.

من هو فريد الديب

المحامي فريد الديب

ولد المحامي الشهير فريد في الثالث والعشرين من شهر أكتوبر عام 1943 ميلادي في مدينة القاهرة تحديداً في حي القلعة، عاش وترعرع في أحضان جده الكبير، تلقى فريد تعليمه الابتدائي بكتاب السيدة زينب، كما التحق في عام 1958 بكلية الحقوق وتخرج منها سنة 1963 ميلادي بتقدير جيد جداً.

تم تعيين الديب وكيلاً للنيابة في القاهرة، ثم عين وكيلاً بالوايلي شرق القاهرة، ثم نائب سوهاج، بعد ذلك تم إدانته في عام 1969 في مذبحة القضاة، واستعبد بشكل نهائي للنيابة مع 127 عضواً و قاضيا، عمل المحامي فريد بوزارة العمل الداخلية في مصر، ثم عمل في جامعة الدول العربية في مكافحة الجرائم، و لجأ إلى المحاماة في عام 1971 ميلادي حتى وقتنا الحالي.

دافع الديب في 23 من شهر فبراير سنة 2011 عن وزير الداخلية السابق حبيب العادلي في قضايا الفسق والفساد التي وجهت ضده، كما دافع في الخامس والعشرين من يناير عن الرئيس المصري محمد حسني مبارك وعن وزير الداخلية وعدد من رموز النظام المصري الذين ألقى عليهم تهمة قتل المتظاهرين السلميين في مصر.

قضايا المحامي فريد الديب الشهيرة

تولى فريد مجموعة كبيرة من القضايا المتعلقة بأنظمة السياسة المصرية، والتي تتمثل فيما يلي:

_ قضايا الكاتب إبراهيم سعدة.

_ قضايا الدكتور القدير سعد الدين إبراهيم.

_ قضايا رئيس مركز ابن خلدون.

_ قضايا الكاتب مصطفى أمين.

_ قضايا الأديب نجيب محفوظ.

_ قضايا ثناء شافع.

_ قضايا الممثلة فيفي عبده.

_ قضايا الكاتب محمود السعدني.

_ قضايا رجل الأعمال الكبير حسام أبو الفتوح.

_ قضايا الفنانة يسرا.

_ قضايا الفنان المصري مدحت صالح.

_ قضايا علية العيوطي.

_ الفنانة نجوى فؤاد.

_ قضايا الرئيس محمد أنور السادات في التشهير بالخيانة من قبل أسرته.

آخر تطورات الحالة الصحية للمحامي فريد الديب

كشفت مصادر مقربة و موثوقة من المحامي الشهير فريد الديب يوم السبت الموافق 24 سبتمبر عام 2022 ميلادي عن آخر التطورات الصحية للمحامي فريد الديب بعد نقله السريع إلى المشفى الصحي في منطقة المهندسين في الجيزة إثر تعرضه لأزمة صحية خطيرة خلال الساعات الماضية، و أكدت المصادر على أن سبب نقل فريد الديب يرجع إلى إصابته بسرطان الدم الذي أدى إلى تدهور وضعه الصحي خلال فترة قليلة جداً.

وعلى الرغم من إصابته بهذا المرض الشنيع إلا أن حالته مستقرة الآن، وعليه استكمال رحلة علاجه، وطالبت عائلته من الشعب المصري بضرورة الدعاء له بالصحة والعافية.