فوائد حمض الفوليك للبشرة نضاره 100%

فوائد حمض الفوليك للبشرة نضاره 100%

فوائد حمض الفوليك، يعرف حمض الفوليك أيضًا باسم فيتامين ب 9 أو الفولات حمض الفوليك هو المسؤول الأول عن نمو الخلايا السليمة، حيث تتواجد هذه الخلايا داخل أنسجة الجلد وكذلك في الشعر والأظافر. بالإضافة إلى ذلك، يساعد حمض الفوليك في الحفاظ على سلامة خلايا الدم الحمراء.

حمض الفوليك هو الشكل الاصطناعي للفولات، وهو نوع من فيتامين (ب).

عندما يتم العثور عليها بشكل طبيعي في الأطعمة، تسمى هذه المغذيات بالفولات،  يتم تصنيع حمض الفوليك في الأطعمة والمكملات المدعمة، ويسمى حمض الفوليك، على الرغم من اختلاف الاسمين، إلا أنّ طريقة عملهما متشابهة.

أهمية حمض الفوليك للبشرة

فوائد حمض الفوليك
يمنح البشرة توهجًا صحيًا وجد أنه ذو أهمية عالية للغاية بالنسبة للبشرة، لأنه يساعد في تحسين تدفق الدم.
الدورة الدموية الصحية تساعد في تطوير صحة الجلد، كذلك فإنّ العامل المضاد للأكسدة من حمض الفوليك يحمي البشرة من الجذور الحرة.
حمض الفوليك سيجعل البشرة تتوهج بالصحة يمكن للاستهلاك السليم لحمض الفوليك أن يساعد في الحفاظ على بشرتك صحية ومرطبة، مما يمنح بشرتك توهجًا طبيعيًا.

يعمل على تقوية الجلد فحمض الفوليك هو فيتامين صديق للبشرة يساعد على تحسين متانة البشرة.
كما أنه يساعد على تقليل علامات الشيخوخة والتجاعيد، حيث إنّه يعمل جنبًا إلى جنب مع كرياتين الأحماض الأمينية في تحسين التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد
يساعد حمض الفوليك في الحفاظ على إنتاج الكولاجين الصحي، بصرف النظر عن تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، فإن التطبيق الموضعي لحمض الفوليك، وفقًا لبعض الدراسات، يمكن أن يساعد في محاربة علامات الشيخوخة.

يمنع أضرار الشمس يتضرر الجلد بسهولة من الأشعة فوق البنفسجية من الشمس، هذا الإشعاع الشمسي يدمر DNA في الخلية، مما يسبب تكاثراً غير طبيعي لخلايا الجلد التي يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.
كما يساعد حمض الفوليك على إصلاح الحمض النووي التالف، وفي نفس الوقت الحفاظ على تكرار خلايا الجلد.
لذلك، يمكن أن يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

كذلك يحارب تلون الجلد فائدة أخرى من حمض الفوليك هو أنه يمكن محاربة تلون بشرتك، أظهرت بعض الدراسات أنه يساعد في تحسين أعراض البهاق، والذي يحدث بسبب تدمير الميلانين الذي ينتج خلايا الجلد.
يحط حمض الفوليك نوعاً من الحمض الأميني يدعى هوموسيستين، فالمستوى العالي من الهموسيستين يدمر إنتاج الخلايا عن طريق زيادة الإجهاد التأكسدي على الخلايا.

يمنع حب الشباب، حب الشباب هو واحد من أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا وهو مزعج جدًا بالنسبة للمرضى.
في الواقع، قد يكون نقص حمض الفوليك هو سبب حب الشباب.
إلى جانب ذلك، يمكن لهذا الحمض أن ينظم عملية الأيض ويحسنها، لذا سيساعدك على التخلص من السموم من الجسم بشكل جيد.

فوائد حمض الفوليك للأظافر

حيث إن حمض الفوليك يحفز نمو الأظافر، فهو يمنع ظهور البقع الحمراء الداكنة، ويساعد على نمو الأظافر وتقويتها، ويصنع الأنسجة الجديدة والخلايا، ويعزز نمو الأظافر.
الأطعمة الغنية بحمض الفوليك الخس، السبانخ، الكرنب، القرنبيط، الجزر الأبيض، الكبد والكلى، الخميرة، البازلاء، العدس، ملفوف البروكسل (الملفوف الصغير)، البروكلي، صفار البيض، بذور عباد الشمس،الحليب، نبات الهليون، خبز القمح الكامل، الفواكه كالبابايا، الكيوي والبرتقال