بعد تحقيقه 24 مليون دولار.. فيلم Dog.. هل يستحق الأوسكار؟

بعد تحقيقه 24 مليون دولار.. فيلم Dog.. هل يستحق الأوسكار؟

فيلم Dog، حقق فيلم Dog إيرادات عالية وهذا بعد أن تم عرضه في تاريخ 18 فبراير عام 2022، ومقرر عرضه في أماكن عرض مختلفة وهذا خلال الفترة القادمة، وكما أن الفيلم حقق إيرادات تصل إلى 24 مليون و724 ألف دولار.

يأتي الفيلم من إخراج تشانينغ تاتوم وريد كارولين، وكاتب السيناريو هو كارولين Reid carolin، وهو من إنتاج تشاننغ تاتوم  وريد كارولين وبيتر كيرنان وجريجوري جاكوس وبرين رودريغيز.

أبطال الفيلم

وقد جسد شخصيات أبطال العمل كل من تشانينغ تاتوم دور حارس الجيش الأمريكي جاكسون بريجر، جين أدامز في دور تمارا، كيفن ناش في دور جوس Qorianka kilchee بدور نيكي.

أما إيثان سوبلي جسد دور نوح، وقامت إيمي رافير لاميمان بدور بيلا، وجاءت نيكول لالبيبرن في دور روزي، ولوك فوريس في دور جونز، روني جين بليغينز في دور كيث.

وقام بتصوير الفيلم نيوتن توماس سيجل وقامت بالتحرير لبزلي جونز، والمسئول عن الموسيقى توماس نيومان.

معلومات بخصوص فيلم Dog

عرض الفيلم بتاريخ 18 فبراير عام 2022م، وكانت مدة العرض 101 دقيقة، ودولة الإنتاج الولايات المتحدة الأمريكية ولغة الفيلم اللغة الانجليزية.

وحقق الفيلم إيرادات عالية جدا حيث أنه وصل إلى 24 مليون و724 ألف دولار، وبلغت محصلة إيرادات العرض دور العرض الأمريكي 23 مليون و247 ألف دولار وبشباك التذاكر العالمي وصل لمليون و477 ألف دولار.

أحداث فيلم Dog

تدور أحداث الفيلم حول اثنين من حراس الجيش السابقين اللذان يقتربان ضد إرادتهما في رحلة جديدة، ويقوموا بتسابق مع بعضهم على ساحل المحيط الهادئ.

على أمل الوصول إلي جنازة زميل في الوقت المحدد، ويقوموا بكسر بعض من القوانين ويتهربون من الموت.

ويقترب تشانينغ تاتوم والكلبة لولو التي تفعل تصرفات مستهتره، وتضع صديق الرحلة في العديد من المواقف المحرجة والضاحكة، وهذا هو ما يقوي العلاقة بينهم، ومن بعد هذه الرحلة يحاول الحصول عليها دائما.

وكان هذا أول فيلم يكون فيه تشانينغ تاتوم بطل فيه منذ عام 2017 م، وكان سبب توقف البطل لفترة كبيرة، هو تعرضه لإصابات في الدماغ.

جعلته يتوقف عن العمل، برغم أنه كان يريد إكمال أعماله ولكن حالته الصحية كانت لا تسمح بهذا.