في ذكرى ميلاده.. تعرف على صاحب النبرة المميزة ” عبد الباسط حمودة”

في ذكرى ميلاده.. تعرف على صاحب النبرة المميزة ” عبد الباسط حمودة”

كتبت:منة الله متولي

يحل اليوم ذكرى ميلاد المغني الشعبي عبد الباسط حمودة، وهو يتميز بلون خاص ونبرة صوت مميزة  تميزه بين المطربين.

نشاته

ولد عبد الباسط حمودة 5 يناير 1955 في مركز بركة السبع التابع  لمحافظة المنوفية، وهو حي شعبي يبلغ عليه طابع البساطة والتلقائية، وكبر على سماع الأغاني الشعبية المنبعثة من المقاهي والمحلات، فحفظ العديد منها ليجد نفسه في بداية مشواره الفني يحيي الافراح.

بدايته

وتوجّه عبد الباسط حمودة إلى تسجيل العديد من الأغاني الخاصة به، والتي لاقت رواجاً كبيراً، وحفظه محبوه ومشجعوه على غرار “سيبوني وارجعوا”، “أنا تعبان بجد”، “قدري”، وقد جمعها مع مجموعة أخرى في ألبوم بعنوان “كلك عاجبني”.
واستكمل  عبد الباسط حمودة  نشاطه الغنائي، وتوالت بعد ذلك أغانيه الشعبية الرائجة، فأصدر ألبوماً آخر بعنوان “بدون مونتاج”

اعماله

اشهر أغانيه “من حقك”، “إديني قلبك”، وموال بعنوان “أنا الحزين”، في سنة 1996 أصدر عبد الباسط حمودة أحد أشهر ألبوماته “ليالي”، ولكنّه ورغم النجاح والشهرة التي لقيها تخلى عن تسجيل الألبومات والأشرطة، وواصل نشاطه الغنائي على مستوى الأفراح والأعراس والموالد.

وفي 2008 “ضربة معلم” ليستعيد شعبيته وحضوره في الساحة الفنية خاصةً بعد تصوير إحدى أغاني الألبوم “أنا موش عارفني” بطريقة الفيديو كليب.
في 2010 صدر له ألبومه “سلفني ضحكتك”، واشتهر الألبوم بأغنية “الدنيا جرى لها إيه”، “الجو هادي”، و”ادفع نص عمري”. وفي نفس العام شارك مع الفنانة سميرة أحمد في مسلسل ماما في القسم. آخر ما أصدره المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة أغنية “مفيش مستحيل” في سبتمبر 2013 مع المغنية اللبنانية نيكول سابا.

حياته الشخصية:

وأثار عبد المباسط حمودة الجدل في الفترة الماضية بسب تصريح شقيقته الحاجة “شادية”، بعد أن خرجت لتكذبه، بعد أن زعم قبل أيام وفاة شقيقته الكبرى، قائلة: “أنا لسه عايشة.. عاوز تموتني ليه؟!!.. أنا أختهم الكبيرة والوحيدة على 4 رجالة”.

ليرد “عبدالباسط” بالفعل السيدة المتوفاة هي أختي الكبيرة، فليس بالضروري أن تكون صلة القرابة من الأسماء في البطاقة، ولكن الأخوة من سنوات العشرة، فتلك السيدة جارتي منذ 35 عاماً، وهي التي ربت أولادي بعد وفاة زوجتي منذ سنوات، وهي بالنسبة لي أكثر من أخت، لكن شقيقتي الحاجة شادية بخير”.