في عيد ميلاده ال 53..من هو صبري فواز ؟

في عيد ميلاده ال 53..من هو صبري فواز ؟

يمتلئ الوسط الفني في مصر بالعديد من الفنانين و الموهوبين في تمثيلهم، منهم من كانت له موهبة التمثيل هذه بالفطرة والبعض الاخر اكتسبها عن طريق تعلمها.

ونتحدث اليوم عن احد اكثر الفنانين موهبة وفن في ادائهم هو احد ابناء محافظة كفر الشيخ صبري فواز.

مولده و نشأته:

ولد صبرى فواز في محافظة كفر الشيخ، في يوم 22 نوفمبر من عام 1968، وفي عام 1997، تزوج من عزة موسي، وتعمل استاذة جامعية، تعرف عليها اثناء فترة دراسته في كلية الاداب، وكانت هى ايضا تدرس في كلية الاداب بقسم التاريخ.

حياته التعليمية:

درس فواز في المسرح الخاص بكلية الاداب بجامعة الاسكندرية، ثم انتقل وعاش بالقاهرة واكمل دراسته بالمعهد العالى للفنون المسرحية.

حياته المهنية:

تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية وعمل صبري بعد تخرجه كممثل و مؤلف و مخرج مسرحي.

واخرج عده اعمال مسرحية أبرز هذه المسرحيات هي إيزيس، حنقول كمان، ياسين و بهية، المدد، ليل يا عين، عروس الجنوب، ليالي الحسينية، اللى خايف يروح.

بالإضافة إلى تأليفه و إخراجه مسرحية ميسد كول من هولاكو للمسرح القومي عام 2002، وايضا كتب حوار و سيناريو مسلسل حكايات بهية، وايضا له مقالات متعددة ببعض الصحف والدوريات التي تصدر من محافظة القاهرة.

وشارك في مسلسل إذاعي في عام 2012، واسمه مسلسل العهد.

ومثل في العديد من الاعمال الدرامية، ونعرض لكم الان بعض من تفاصيل ابرز اعماله الدرامية:

مسلسل حدائق الشيطان:

شارك في تمثيله كلا من جمال سليمان و سمية الخشاب و رياض الخولى و صلاح عبدالله، ويصنف المسلسل في فئة الاعمال الدرامية، وعرض المسلسل لأول مرة في عام 2006.

مسلسل المصراوية:

عرض المسلسل لاول مره في 2009، وشارك صبري في دور بشير السخاوي، و أبطاله هم: سمية الخشاب و وائل نور و عبد الرحمن أبو زهرة، و يدرج المسلسل تحت فئة الدراما الاجتماعية.

مسلسل نيران صديقة:

شارك صبري بدور سليم عثمان، وشاركه في التمثيل كلا من: منة شلبي، رانيا يوسف، عمرو يوسف وزوجته كنده علوش، ظافر عابدين، وعرض لأول مرة في 2013،

مسلسل بين السرايات:

قام فواز بعمل دور محروس، وشارك معه في المسلسل باسم سمره و روجينا و سيمون، ونوع المسلسل درامي، وعرض في عام 2015.

مسلسل رمضان كريم:

عرض المسلسل في شهر رمضان لعام 2017، و يدرج المسلسل تحت قائمة الأعمال الدرامية الكوميدية الاجتماعية، وشارك في تمثيله كلا من سيد رجب و روبي و ريهام عبد الغفور و محمد لطفي.

مسلسل رحيم:

شارك فيي بطولته كلا من: ياسر جلال و نور و محمد رياض و حسن حسنى و دنيا، وقام فواز بعمل دور عماد، وعرض المسلسل في رمضان لعام 2018.

مسلسل ابو عمر المصري:

 

يدرج المسلسل تحت قائمة مسلسلات الاكشن الدرامية، وقام فواز بعمل دور الشيخ، شارك في بطولته أحمد عز و أروى جودة و منذر ريحانة، وعرض في عام 2018.