موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2022-2023 والقنوات الناقلة

موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2022-2023 والقنوات الناقلة

تنتظر جماهير الكرة العالمية، نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا، وذلك بعد ختام منافسات دور الستة عشر من البطولة، في ظل المواجهات القوية المُنتظرة في دور الثمانية من الملحمة الأوروبية.

وعن نظام القرعة في هذا الدور، فإنه من الممكن أن يتواجه فريقان من نفس البلد بعكس ما كان في دور الستة عشر، وستشهد قرعة دوري أبطال أوروبا أيضًا، تحديد طريق المتأهلين حتى الدور النهائي من البطولة، وسنتعرف معكم من خلال هذا التقرير على موعد قرعة دوري ابطال اوروبا ونتائج دور الستة عشر من البطولة الأوروبية.

موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 

من المقرر أن تُعلن نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا غداً الجمعة الموافق 17 من شهر مارس الجاري، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة، والثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة.

وانتهت منافسات دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء أمس الأربعاء الموافق 15 مارس، بعد مباريات مثيرة كانت آخرها مواجهتي ريال مدريد وليفربول، ونابولي وآينتراخت فرانكفورت.

القناة الناقلة لـ قرعة دوري ابطال اوروبا  

تُذاع مواجهات دور الثمانية من قرعة دوري ابطال اوروبا، على قناة بي إن سبورتس الإخبارية، وتنطلق فعاليات القرعة في الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة، حيث تنتظر الجماهير مواجهات قوية للغاية في ربع نهائي بطولة دوري الأبطال.

قرعة دوري ابطال اوروبا
قرعة دوري ابطال اوروبا

نتائج دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 

حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزاً كبيراً على نظيره نادي ليفربول الإنجليزي بخمسة أهداف مقابل هدفين في الذهاب.

بينما حقق الفريق الإسباني الفوز على نظيره الإنجليزي بهدف دون رد في مباراة العودة، فيما فاز نابولي على فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد، وفي العودة فاز بثلاثية نظيفة.

وفاز فريق إنتر ميلان على نظيره نادي بورتو بهدف دون رد، وفي العودة تعادل سلبيا، كما فاز نادي مانشستر سيتي على فريق لايبزيج الألماني، بسبعة أهداف دون رد في العودة بعدما انتهى لقاء الذهاب بهدف مقابل هدف.

وتمكن فريق تشيلسي من الفوز على نظيره فريق دورتموند بهدفين دون رد، بعدما فاز دورتموند بهدف دون رد في الذهاب، وفاز إيه سي ميلان على توتنهام بهدف دون رد ذهابا وتعادل سلبيا في العودة.

فيما انتصر نادي بايرن ميونخ الألماني على باريس سان جيرمان بهدفين دون رد، في العودة في ألمانيا علما بأن لقاء الذهاب انتهى لصالح بايرن ميونخ بهدف دون رد.

جوائز دوري أبطال أوروبا 

تعتبر الجوائز المالية لدوري أبطال أوروبا أكثر ما يتنافس عليه كبار القارة العجوز في كل موسم، إذ تقدم البطولة مكافآت خيالية لجميع الأندية المشاركة في المسابقة.

ومع فوز كل فريق في مرحلة المجموعات يحصل الفريق الفائز على مبلغ 2.5 مليون يورو، كما يحصل النادي على 930 ألف يورو في حالة التعادل مع نظيره.

أما الفرق المتأهلة لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، فيحصل كل منها على 9.9 مليون يورو، بينما يحصل الفريق المتأهل إلى ربع النهائي على 10.6 مليون يورو، والمتأهل للدور نصف النهائي على مبلغ بقيمة 12.5 مليون يورو.

كم يحصد الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا؟

وسيحصل النادي الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2022-2023 على مبلغ 20 مليون يورو، كما سيحصل الفريق الوصيف على 15.5 مليون يورو.

ووفقاً لذلك فإن الفريق الذي سيتمكن من مواصلة مشواره في البطولة بنجاح بداية من مباريات دور المجموعات حتى اليوم الأخير لمسابقة دوري أبطال أوروبا، سيمكن له أن يكسب أكثر من 90 مليون يورو، بتخطيه جميع الأدوار التي ستقابله في البطولة ورفعه الكأس المرموقة.

ومنذ فترة كان الاتحاد الأوروبي في توزيع الجوائز المالية لدوري أبطال أوروبا على الأندية من بداية التصفيات التمهيدية.

وحصل كل فائز في المرحلة التمهيدية الأولى على مبلغ مالي بقيمة 300 ألف يورو، والفائز في المرحلة التمهيدية الثانية على 400 ألف يورو.

كما حصل الفريق الفائز في المرحة الثالثة على مبلغ 500 ألف يورو، وحصلت الفرق المتأهلة لدور المجموعات على 15.6 مليون يورو لكل فريق منهما.