إصابات ووفيات.. تفاصيل حادث قطار قليوب الآن

إصابات ووفيات.. تفاصيل حادث قطار قليوب الآن

شهدت محطة قطار قليوب منذ قليل، حادث مروع، نتيجة خروج قطار عن مساره، ونتج عنه وقوع عدد من الوفيات بجانب المصابين.

تفاصيل حادث قطار قليوب

وقال أحد الركاب الناجين من الحادث  إن القطار يحمل رقم 557 والذي خرج من محطة مصر اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، لافتاً إلي أن سائق القطار كان يقود القطار بسرعة كبيرة جداً، عند دخول محطة قليوب البلد.

وفوجئ الركاب بدخوله محطة قليوب دون تهدئة، مما تسبب في خروج القطار عن مساره واصطدامه بالصدادات، مما نتج عنه وقوع العديد من المصابين والوفيات بين ركابي القطار.

خروج قطار عن مساره بمحطة قليوب 

وأكد أحد الناجين من الحادث، أن سيارات الإسعاف وصلت إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى أقرب المستشفيات وجار التعامل مع باقي الإصابات.

وتقدمت الهيئة القومية على الفور، لسكك حديد مصر بفرق وأوناش الإنقاذ إلى مكان الحادث، لرفع الآثار الناجمة وعودة الحركة إلى طبيعتها كما كانت من قبل.

كما تقدم مرفق الإسعاف بمحافظة القليوبية، بدفع 7 سيارات إسعاف للمشاركة في نقل مصابي حادث تصادم قطار قليوب بالرصيف، المتجهة من محطة رمسيس لمنوف.

وأسفر ذلك الحادث عن إصابة 7 أشخاص، جرى نقلهم المستشفى الأقرب لمكان الواقعة، وهي مستشفى قليوب، وجارٍ حصر باقي المصابين وأسباب وملابسات هذا الحادث المفاجئ.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية، إخطارًا بخروج قطار المتجهة من محطة رمسيس لمنوف بالخروج عن مساره لمحطة قليوب البلد.

وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وجارٍ حصر أعداد المصابين الآن، وكشف تفاصيل الواقعة كاملة.

وأشار مصدر بمحافظة القليوبية، إلى أنه فور إخطارهم بالواقعة انتقل على الفور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية لمكان الحادث، وذلك لكشف بيان الحادث والإعلان عن كافة تفاصيله للمواطنين.

قطار قليوب
حادث قطار قليوب

تحريات المباحث عن حادث قطار قليوب 

وتفقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظة القليوبية مكان اصطدام قطار برصيف محطة قليوب، فيما أكد مصدر بالسكة الحديد أن قطار قليوب، المعروف برقم 557 تجاوز الوقوف بمحطة قليوب البلد، وهو ما أدى إلى التصادم بحاجز التصادم الموجود بمحطة القطار.

وأضاف المصدر، ان التصادم ادى لخروج العربة الأولى عن القضبان، مشيراً إلى أن هيئة السكة الحديد ستصدر بيانا بعد قليل عن الإصابات وتفاصيل الحادث كاملة.

وأمر المستشار حماده الصاوى النائب العام بتشكيل فريق تحقيق مخضرم، برئاسة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا للتحقيق في واقعة اصطدام قطار قليوب، وستوالي النيابة العامة الإعلان عن نتائج التحقيق.

وتتعامل هيئة السكة الحديد الآن مع الحادث بمحط قليوب القليوبية، بعد تصادم القطار بالحاجز، مؤكدة ان التصادم كان بالحاجز وليس بقطار آخر، كما يعتقد البعض.