قطاع المعاهد الازهرية.. ورابط تسجيل الإستمارة الإلكترونية

قطاع المعاهد الازهرية، قام قطاع المعاهد الازهرية بتحديد موعد بدء تحرير إستمارة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022، وتم إنشاء رابط التسجيل الإستمارة الإلكترونية لكافة طلاب الثانوية الأزهرية لعام  2021/2022 م، وهذا للتسهيل على الطلاب لتقديم الإستمارة.

الموعد لتحرير الإستمارة

وقد أعلن قطاع المعاهد الازهرية إن يوم السبت 26 فبراير الجاري سوف يكون أول يوم في تحرير الإستمارة الخاصة بالشهادة الثانوية الأزهرية ورقياً، ويكون نهاية هذا يوم الخميس 24 في شهر مارس المقبل.

وأيضاً قام قطاع المعاهد بألزام جميع المعاهد الازهرية بأن يكون يوم السبت 8 من أبريل 2022 سوف يكون آخر موعد لتحرير إستمارات والكشوف الخاصة بالطلاب الراغبين لأداء الإمتحانات.

كما أحكم القطاع الأزهري على كافة المعاهد عدم تحرير أو كتابة أي إستمارة من بعد هذا اليوم والتاريخ ولا تسلم للطلاب، وهذه المواعيد تشمل الطلاب المقيدين و المتقدمين من الخارج دون تفرقة.

رابط التسجيل

التسجيل الإستمارة الإلكترونية لطلاب الأزهر الذين يرغبون في أداء الإمتحانات يمكن الدخول من هنا للتسجيل.

وقد أباح قطاع المعاهد الازهرية عن موعد البدء هي تسجيل الإستمارات للشهادة الثانوية الازهرية لعام 2021/2022 م، والذي سوف يبدء من يوم 19 في شهر فبراير الموافق يوم السبت حتي يوم الخميس 17 من شهر مارس المقبل.

كما أبان القطاع الأزهري يمكن التسجيل الإستمارة الإلكترونياً، وهذا من خلال المواقع المخصصة لذلك، وبعد إنهاء من عملية التسجيل يجب طباعة الإستمارة ورقيًا، ويقوم ولي أمر الطالب بالتوقيع عليها، وبعد ذلك يسلمها الطالب للمعهد الخاص به حتى يقوموا بمراجعتها والتأكيد من صحة البيانات المدونة علي الإستمارة.

خطوات التسجيل

خطوات التسجيل

1- نقوم بالدخول علي البوابة الخاصة بالأزهر الإلكترونية لتسجيل البيانات المخصصة للتسجيل بالإستمارات من هنا.

2- ثم نقوم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة الاسم الخاص بالطالب والرقم السري الذي حصل عليهم من المعهد.

3- وبعد ذلك نعيد كتابة اسم المستخدم والرقم السري ورقمه القومي  “جواز السفر”.

4- وأخيراً نسجل رقم الهاتف المحمول الخاص بالطالب والرقم الأرضي والبريد الإلكتروني الخاص، وتاريخ ميلاد الطالب، والمنطقة السكنية الخاصة بالطالب.

وسوف تبدأ امتحانات الثانوية العامة من يوم 11  من شهر يونيو 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.