بعد 13 يوم تحت الأنقاض.. وفاة اللاعب الغاني كريستيان أتسو

بعد 13 يوم تحت الأنقاض.. وفاة اللاعب الغاني كريستيان أتسو

عثرت فرق الإنقاذ التركية اليوم السبت على جثة اللاعب الغاني كريستيان أتسو، تحت المبنى الذي كان يعيش فيه بجنوب تركيا بعد الزلزال المدمر الذي وقع الأسبوع الماضي في سوريا وتركيا، وتسبب في موت الألف من المواطنين.

وشهدت بعض التقارير الأسبوع الماضي نجاح فرق البحث في إيجاد أتسو وهو ما أتضح لاحقاً أنها كانت أنباء كاذبة، ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال هذا التقرير كافة التفاصيل الخاصة باللاعب.

من هو كريستيان أتسو؟ 

كريستيان أتسو يعتبر من أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، فهو يمتلك الجنسية الغانية، حيث ولد لاعب كرة القدم أتسو في 10 يناير 1992، ولعب للعديد من الأندية في العالم.

وشارك الغاني في إحراز العديد من الأهداف المختلفة، كما حصل على العديد من الجوائز المختلفة في السنوات الأخيرة ومن أشهر هذه الأندية التي لعب لها هو نادي تشيلسي الإنجليزي الذي لعب معه لفترة طويلة قبل أن يعود إلى تركيا كلاعب أندية تركية، حتى ينتهي به المطاف في هذا البلد.

كريستيان أتسو
كريستيان أتسو

سبب وفاة اللاعب الغاني كريستيان أتسو  

شهد العالم بأكمله في الأيام القليلة الماضية العديد من الأحداث المتسارعة التي أسفرت عن مقتل الألف من الأشخاص، حيث لم يتم التعرف على الكثير من الأشخاص الأخرى تحت الأنقاض.

وأحد أبرز الأشخاص الذين تم الإعلان عن وفاتها في اليوم التالي، توفي أتسو في سياق الأحداث التي وقعت على الأراضي التركية، حيث رقد تحت الأنقاض لأكثر من  عشر أيام حتى نشرت مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاته اليوم.

وكشف وكيل أعمال كريستيان أتسو جناح نادي تشيلسي السابق ولاعب هاتاي سبور التركي، وفاة النجم الغاني بعد العثور على جثمانه متوفيًا تحت الأنقاض إثر زلزال تركيا المدمر.

وصرح مراد اوزونمهمت، وكيل أعمال أتسو في بيان له، إن جهات البحث عثرت على جثة نجم تشيلسي ونيوكاسل السابق جثة هامدة تحت أنقاض منزله الواقع فى منطقة أنطاكيا، بعد 13يوما من الزلزال المدمر  الذي حل بـ الأراضي التركية والسورية في الأيام الماضية.

وعثرت فرق البحث عند الوصول إلى شقته على جواز سفر النجم الغاني كريستيان اتسو وبطاقته والعديد من المتعلقات الخاصة به.

إنجازات اللاعب الغاني أتسو 

يعد الغاني كريستيان أتسو من الشخصيات الرياضية البارزة في عالم كرة القدم على مستوى العالم أجمع، حيث يتمتع أتسو بخلفية احترافية عالية وممتازة في مجال كرة القدم وحقق الغاني الكثير من الإنجازات في مسيرته الكروية، حيث لعب مع العديد من الأندية الرياضية، وهذه الأندية هي:

نادي ادي إيفرتون،  نادي بورنموث لكرة القدم، فريق مالقا،  نادي الرائد السعودي، فريق بورتو، نادي ويو أفي الخاص في كرة القدم، نادي تسيلسي، فريق فيتيس آرنهم.

مشاركات أتسو:

شارك اللاعب الغاني أتسو  في الكثير من البطولات القارية والدولية، وتلك البطولات هي:-

  • كأس العالم 2014.
  • كأس  الأمم الافريقية 2013.
  • كأس الأمم الافريقيه 2017.
  • كأس  الأمم الأفريقية 2015.
  • كأس الأمم الأفريقية 2019.