كلوب يتحدث عن ارتيتا الاستثنائي… سر قوة أرسنال

كلوب يتحدث عن ارتيتا الاستثنائي… سر قوة أرسنال

 

كتب : احمد الشيخ

امتدح يورجن كلوب المدير الفني لليفربول نظيره في آرسنال ميكيل أرتيتا قبل مواجهة الفريقين في الدوري الانجليزي، قائلًا ان قوة الدفاع هي سر قوة منافسه في الجولة الثالثة من بريميرليج .

وقال كلوب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة: “لست متأكدًا إن كان بإمكاني مقارنة تلك المواجهة مع الماضي، لكن ميكيل أرتيتا أظهر خلال وقت قصير للغاية أنه يبدو مدربًا استثنائيًا، لأن الفريق الذي كونه في الوقت الحالي من حيث التنظيم استثنائي لأقصى درجة”.

وتابع: “أرتيتا استطاع أن يبدل الجو العام داخل النادي، وأنا لا أعلم كيف كان الحال داخل الفريق قبل وصوله، لكني لا أعتقد أحد انتظر تحقيق بطولة في نهاية الموسم، وهو نجح في ذلك من خلال الفوز بكأس الاتحاد، والدرع الخيرية، وهذا حقًا رائع، لذا بالتأكيد نحن سنواجه منافس، صعب، صعب، صعب”.

وتحدث عن السبب الذي يجعل آرسنال يصنع المشاكل للمنافس: “الأمر متعلق بالبناء الدفاعي بنسبة 100%، هم يدافعون بشكل جيد، يجب أن أقول يشتركون في عملهم الدفاعي، هم يدافعون بشكل جيد بطريق 5-4-1، وهو ما يعني أنهم يمتلكون لاعبين أصحاب قدرات مميزة، وبالنسبة للفرق الأخر يبدو الأمر محيّر، ثم بعد ذلك من خلال السرعات التي يمتلكها الفريق تصنع الهجمات المرتدة المشاكل، وهذا هو الأمر بكل بساطة”.

إما عن إمكانية تطور ليفربول عن العام الماضي، فقد قال كلوب: “أنا لا أعلم، سوف نحاول، لكني لا أظن أننا كان الفريق الذي لا يقهر الموسم الماضي، كي أكون أمينًا أو أنني لم أشهر بهذا الأمر على مدار الموسم بالكامل، لكن كان الأمر حقًا صعب، عصيب، حاد وهذا ما نتوقعه لها الموسم أيضًا”.
واستطاع ليفربول أن يحقق الفوز في أول جولتين من الدوري الانجليزي على حساب ليدز يونايتد، ثم تشيلسي وسيكون اللقاء الثالث أمام آرسنال.