طريقة التعرف على نتائج كلية الملك خالد العسكرية

طريقة التعرف على نتائج كلية الملك خالد العسكرية

تعتبر كلية الملك خالد العسكرية من أشهر الكليات الرائدة في المملكة السعودية، حيث تقوم بتخريج مجموعة من الضباط الأحرار في قوات الأمن العسكري السعودي، كما ظهرت نتائج المقبولين في هذه الكلية قبل فترة قليلة جداً، لذا سنوافي لكم التفاصيل الكافية حول كلية الملك خالد، والشروط المطلوبة للقبول في الكلية.

كلية الملك خالد العسكرية

كلية الملك خالد العسكرية

 هي واحدة من أفضل الكليات السعودية العسكرية التي تم افتتاحها من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز في الثالث من شهر ربيع الأول سنة 1982 ميلادي، تهدف الكلية إلى تخريج عدد من الضباط السعوديين الذي يعملون في القطاع الوطني السعودي، تعد كلية الملك خالد العسكرية جزء من الحرس الوطني.

تعد كلية الملك خالد من أشهر الكليات التدريبية والتعليمية، حيث تقوم بإعطاء ورشات تدريبية للضباط والجنود لضمان أمن السعودية، ومقرها الرسمي في الرياض العاصمة في خشم العان، وشعارها الوطني هو التضحية والفداء والإيمان، وقائدها الحالي هو اللواء سعود بن ناصر آل زيد.

تم إنشاء الكلية لتقديم الدروس التعليمية العسكرية للطلبة الذين التحقوا بها ليتم تدريبهم على المهارات والخبرات العسكرية اللازمة للوصول إلى رتبة عالية من الشرطة العسكرية، و ليصبحوا ضباط أمن في الحرس الوطني، قامت كلية الملك خالد العسكرية بالإعلان عن الدورات التدريبية والتأهيلية للطلاب الجامعيين حسب المجالات الإنسانية والعلمية لدى قطاعات الحرس الوطني السعودي.

نتائج القبول بكلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1444

تم الإعلان عن نتائج القبول بكلية الملك خالد لسنة 1444 للعام الجديد 2023 ميلادي من قبل إدارة قوات الحرس الوطني السعودي عبر اللجنة المنظمة لعملية القبول والتسجيل في الكلية، وعلى المقبولين الجدد في كلية الملك خالد الحضور في الوقت المحدد لهم لاستكمال الإجراءات اللازمة.

ويجب أيضًا اتخاذ الإجراءات اللازمة عند الوصول إلى وزارة الحرس الوطني السعودي والوقوف أمام اللجنة باحتراز شديد، بالإضافة إلى الإلتزام بالثياب المطلوبة وتوفير جميع المستندات والأوراق المطلوبة.

مهام كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1444

تقوم كلية الملك خالد العسكرية بمهمة التعليم والتدريب العسكري، حيث تم إنشائها لتقديم الدروس الأكاديمية والعسكرية للطلبة الملتحقين في الكلية والمستوفين للشروط المطلوبة، تم تدريب الطلبة على الخبرات والمهارات العسكرية لضمان أمن الحرس الوطني السعودي.

أهداف كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1444

تسعى كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1444 إلى تحقيق مجموعة من الأهداف العالمية المتمثلة في حماية أمن المملكة السعودية من خلال الإمكانيات المادية والمعنوية المتاحة، ومن أبرز أهدافها الاستراتيجية فيما يلي:

_ تخريج عدد من الضباط الذين تم تأهيلهم عسكرياً وأكاديمياً في كلية الملك خالد العسكرية للانضمام إلى قوات أمن الحرس الوطني.

_ عقد دورات تدريبية وورش عمل لتأهيل الضباط السعوديين.

_ إعداد علمي وثقافي وعسكري للضباط الخريجين في كلية الملك خالد.

_ الإهتمام بالبحث العلمي في القطاع العسكري.

_ خدمة المجتمع من خلال المساهمة في دراسة مشكلاته و قضاياه والمشاركة في حلها على الحد المسموح.

نظام الدراسة في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1444

مدة الدراسة في الكلية  3 سنوات كاملة بحساب 6 فصول و 16 أسبوعاً و 132 ساعة معتمدة من الكلية، تتميز الكلية عن غيرها من الكليات بإتاحة استكمال الدراسات العليا للطلبة الملتحقين بالكلية بعد تخرجهم منها وحصولهم على البكالوريوس في المجال العسكري.

حيث يتم تعيين المتخرج برتبة ملازم أول، بينما الضباط الجامعيين فإن مدة دراستهم سنة واحدة فقط، ولكن بنظام مكثف لتأهيلهم في الحرس الوطني السعودي.

آلية التواصل مع كلية الملك خالد العسكرية

منحت كلية الملك خالد طريقة للتواصل معها من خلال بعض الآليات المختلفة والمتنوعة ليتمكن جميع المتقدمين والطلاب من طرح تساؤلاتهم واستفساراتهم والتواصل معها لتوفير الخدمات المتاحة بطرق بسيطة وسلسة، وهي كالتالي:

_ يمكن التواصل الإلكتروني مع الجامعة عن طريق الاتصال على الرقم التالي 0112520011 وتحويله إلى 2226.

_ ويمكن أيضًا من خلال البريد الإلكتروني: [email protected] لمن يحملون شهادة الثانوية.

_ ويمكن أيضًا من خلال التواصل معها وطرح التساؤلات عبر البريد الإلكتروني الآتي لمن يحملون شهادات عليا: [email protected].