كم باقي على عيد الفطر 2023 في السعودية

كم باقي على عيد الفطر عيد المسلمين؟ السؤال الذي ينتظر جميع المسلمين الإجابة عنه متشوقين لموعد قدوم العيد  للاحتفال باتمام صيام شهر رمضان الفضيل، إليكم التفاصيل عن موعد عيد الفطر ضمن سطور هذا المقال عبر المحايد الإخباري.

كم باقي على عيد الفطر؟

كم باقي على عيد الفطر؟ يتم تحديد الوقت المتبقي على عيد الفطر من خلال مراقبة التماس ولادة الهلال في نهاية شهر رمضان الكريم لعام 2023/1444 لكي تعلن أرصاد المملكة الفلكية بداية العيد.

حيث يحتفل المسلمين بعيد الفطر في اليوم الأول من شهر شوال، وأيام العيد أربعة يبدئها المسلم بالصلاة وثم يبدأ بزيارة الأقارب وصلة الأرحام والمعايدة عليهم لتعم وتنتشر البهجة والفرحة في نفوس المسلمين.

متى عيد الفطر 1444؟

موعد عيد الفطر 1444 سيُصادف يوم الجمعة الموافق لتاريخ 1 شوال عام 1444 هجري والواقع بتاريخ 21 نيسان عام 2023 ميلادي.

وذلك وفقًا للحسابات الفلكية التي تشير إلى أن شهر رمضان 1444/2023 سوف يكون 29 يوم والله أعلم، وربما يتغير تاريخ العيد بتغير موعد التماس الهلال.

كم باقي على العيد؟

إن العد التنازلي لعيد الفطر المبارك من أبرز اهتمامات المسلمين نظرًا لشدة فرحهم بقرب قدوم العيد، حيث أن عيد الفطر هو أول عيد للمسلمين ويأتي بعد الانتهاء من صوم شهر رمضان الكريم.

كم باقي على عيد الفطر  في السعودية ؟ تبقى على عيد الفطر 2023 في السعودية: 21 يوم و 09ساعة.

عيد الفطر 2023 السعودية

عيد الفطر 2023السعودية

تحتفل السعودية مع بداية عيد الفطر للعام 2023/ 1444 عبر إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات المميزة، وقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه عبر الحساب الرسمي على منصة تويتر عن إطلاق هوية عيد الفطر المبارك 2023.

تحت شعار فعاليات عيد الفطر ليتم استخدامه بشكل رئيسي ضمن الفعاليات المُقرّر إطلاقها خلال الأيام القادمة ابتهاجًا وفرحًا بقدوم العيد.

إجازة عيد الفطر 1444في السعودية

بعد مرور القليل من أيام شهر رمضان المبارك، ومعرفة كم باقي على عيد الفطر؟ يتساءل جميع السعوديين عن إجازة عيد الفطر 1444 لموظفي القطاعين العام والخاص والمؤسسات التعليمية والطلاب، تابع قراءة لتتعرف على التفاصيل.

إجازة عيد الفطر 1444 للموظفين

بدأ موظفين القطاع العام والقطاع الخاص والمقيمين في المملكة يتسائلون عن موعد إجازة عيد الفطر 1444 للعاملين،  وذلك بعد مرور أيام قليلة من شهر رمضان الفضيل ومعرفة كم باقي على عيد الفطر.

إليكم بعض تفاصيل إجازة العيد، والمنح الرسمية التي تُقدمها الحكومة في المملكة العربية السعودية لموظفي القطاعين العام والخاص بمناسبة عيد الفطر للعام الحالي 1444هجري/2023ميلادي:

أول أيام عيد الفطر هو يوم الجمعة الواقع بتاريخ1 شوال 1444، وسمحت الحكومة السعودية للعمال بأخذ ثلاثة أيام إجازة عيد الفطر.

تبدأ الإجازة في اليوم الأول والثاني والثالث والرابع من شهر شوال 1444هجري، ويتوافق هذا مع أيام 21 و22 و23 و24 أبريل 2023ميلادي.

أما بالنسبة لموظفين الدولة، فستبدأ إجازة العيد لديهم بعد نهاية يوم العمل في اليوم 24 من شهر رمضان، على أن تبدأ الإجازة الفعلية في اليوم 25 من شهر رمضان 1444.

إجازة عيد الفطر للطلاب

اجازة عيد الفطر في السعودية لطلاب وطالبات التعليم العام والجامعات في 29 رمضان 1444 هجري، والذي يوافق التقويم الميلادي في 21 أبريل 1444 هجري.

وإن استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي في 24 أبريل 2023، حيث يُشار إلى أن نهاية العام الدراسي من التعليم العام الأساسي في كافة مدارس المملكة قد يبدأ في 1من ذي الحجة  لعام 1444 هجري.

عطلة عيد الفطر للقطاع العام

لم يتم الأعلان عن موعد عيد الفطر في القطاع العام، ولكن من المتوقع أن يُصادف يوم الأحد الموافق لتاريخ 25 رمضان 1444، والموافق لتاريخ 16 أبريل 2023.

إجازة عيد الفطر للمؤسسات التعليمية

تحصل المؤسسات التعليمية وخاصة المدارس والجامعات في كافة مدن المملكة العربية السعودية على إجازة رسمية في عيد الفطر، وتؤخذ فعلًا مع العاملين في القطاع العام  بشرط أن تكون العودة والانتظام في الدراسة هو نفسه مع الموظفين.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

يمنح القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية عماله إجازة رسمية في أيام العطل الرسمية، ومدتها تعتمد على ما يراه صاحب العمل أو يحدده، لكن رغم ذلك فقد دخل في إطار القوانين المنظمة للعمل في المملكة.

حيث سيحصل العاملين في القطاع الخاص على إجازة عيد الفطر  بعد التأكيد على كم باقي على عيد الفطر؟ ومدة هذه الإجازة لا تزيد عن أربعة أيام، تبدأ من اليوم 29 من شهر رمضان الكريم.

نجوى عيسى

View Comments

Recent Posts

كسوف الشمس الكلى.. موعده وأشهر الخرافات عنه

كسوف الشمس الكلى الحدث الذى لن يتكرر إلا بعد 20 عاما، سيشهد كوكب الأرض ظاهرة…

4 ساعات ago

الأمن المغربي يحبط تهريب 10 طن مخدرات

نجحت سلطات الأمن المغربي بمدينة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، من إحباط عملية كبرى للتهريب الدولي…

9 ساعات ago

مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 17 .. ياسين يرفض ذهاب سامية لبيت الرفاعي

شهد  مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 17 للنجم أمير كرارة والذى يتم عرضه على قناة ON…

10 ساعات ago

النادي الأهلي يستقبل وفد الهلال السوداني بدعوة أهلاوية

إستجاب وفد الهلال السوداني برئاسة هشام السوباط رئيس مجلس الإدارة، ل‏دعوة النادي الأهلي، على مأدبة…

13 ساعة ago

أحمد مصطفى زيزو جاهز لمواجهة فيوتشر بالكونفيدرالية

تواجد النجم أحمد مصطفى زيزو لاعب الزمالك في التدريبات الجماعية للفريق الأبيض المقامة حالياً على…

18 ساعة ago

نيسان سنترا 2024 .. خيار عملي بأسعار معقولة

نيسان سنترا 2024، سيارة سيدان مدمجة تركز على القيمة العملية بدلاً من الأداء. فهي من…

19 ساعة ago

This website uses cookies.