كم تبلغ نفقات الفنانات بعد الطلاق

كم تبلغ نفقات الفنانات بعد الطلاق

 

كتب: سارة محمد

مؤخرًا أصبحت حياة الفنانات الشخصية مشاع للجميع وخاصة ما يتعلق بمشاكلهم الزوجية ونرصد أشهر نفاقات الفنانات والمشاهير التي حكمت بها محاكم الأسرة.

قضية الفنانة وملكة جمال سوريا السابقة سارة نخلة وطليقها أحمد عبد الله شهدت الكثير من المشاكل والقضايا بينهم وبعدها أكدت الفنانة حصولها علي نفقة شهريه بمبلغ 10 آلاف جنية قابله للزيادة مع الاستئناف.

وعبرت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك قائله: “شكراً للقضاء المصري العادل النزيه حكمت محكمة الاسرة بنفقة زوجية بمبلغ 10 آلاف جنيه شهرياً قابله للزيادة مع الأستئناف”.

وأضافت “يعني دلوقتي كل شهر بيعدي ب10 آلاف جنية ده بس عشان اللي يحاول يمرمط واحدة ويسيبها متعلقه على ذمته وسنتين ونص مصرفش عليها مليم وسايبها لأهلها يصرفوا عليها ده غير الحكم النهائي بالسجن سنتين بسبب فلوسي اللي واخدها مني ومش عايز يرجعها وده غير أنه هربان طبعاً”.

وعلي صعيد آخر أكدت الفنانة رانيا يوسف أنها تتلقي من طليقها 10 آلاف جنية كنفقة خلال حوار لها في برنامج شيخ الحارة وأكدت أن المبلغ لا يكفيها علي الإطلاق.

كما قامت الفنانة رانيا يوسف برفع دعوة ضد طليقها المنتج محمد مختار طالبته فيها بدفع مبلغ 523 ألف جنية مصاريف دراسية لابنتية المقيدتين بأحدي المدارس الدولية في القاهره إلا أن محكمة الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس عدلت الحكم المستئنف وألزمته بدفع مبلغ 250 ألف جنية مصاريف دراسية لأبنتية.

كما حكمت محكمة الأسرة بالخليفة بحبس الفنان أحمد فاروق الفيشاوي لمدة شهر لإدانتة بالامتناع عن سداد نفقة أبنته من طليقته هند الحناوي المقدرة ب235 ألف جنية وذلك بعد 15 عام في ساحات المحاكم بين إثبات النسب ودفع النفقات.

كما قامت الفنانة زينة بإستئناف الحكم مطالبة الفنان أحمد عز بزيادة المبلغ إلى 100 ألف جنية إلا أنه رفض الأمر بعد قيام محامي دفاع عز عمر عبد الرحمن باستئناف الحكم للتخفيض بسبب زيادة الأعباء المالية على موكله وألزمت المحكمة الفنان أحمد عز بنفقة شهرية بمبلغ 30 ألف جنية للفنانة زينة وتوأمها.