مواصفات وعيوب كيا سبورتاج 2023 وسعرها في السعودية

مواصفات وعيوب كيا سبورتاج 2023 وسعرها في السعودية

كيا سبورتاج  هي سيارة دفع رباعي عائلية ضخمة تم تصميمها بشكل متميزة ومتألقة بالسير على الطرق الصحراوية الوعرة. تابع القراءة لتتعرف على تفاصيل هذه السيارة المتميزة

كيا سبورتاج

كشفت شركة كيا عن عاصفة الصحراء سبورتاج والتي أثارت الضجة في صحراء كالفورنيا، حيث أن سبورتاج ترضي جميع الأذواق، بالإضافة إلى تشكيلة و مستويات متنوعة من القوة في الأداء، كما تميزت سيارة سبورتاج بتوفير البنزين.

نبذة عن سيارة سبورتاج الجديدة

تتمتع كيا sportage بفلسفة التصميم الجديدة “Opposites United” للعلامة التجارية، وهي إضافة محبذة ضمن قائمة سيارات دفع رباعي المُدمجة ذات المظهر الرائع التي تكتظ به الأسواق حاليا.
إن الطراز للجيل الخامس يظهر لأول مرة في عدد من سيارات  سبورتاج كيا الأولى، حيث أن حجم سبورتاج الجديدة هو أكبر بكثير، وكذلك  فإن القدرة والقوة للسيارة أكبر واستهلاك الوقود أكثر أيضا.
تتوفر بالسيارة شاشة مميزة وهي رقمية منحنية بانورامية ومزدوجة، كما يوجد متغير جديد ومثير يعمل على نقل المستهلكين حرفيا إلى آفاق جديدة.
سيتم تجميع أغلب الطرازات من سبورتاج في الولايات المتحدة، في مصنع كيا في ويست بوينت بولاية جورجيا، لتكن إلى جانب سيارة تيلورايد وسيارة سورينتو وسيارةK5 الحائزة على الجوائز.

تقدم سيارة سبورتاج شيئا جميلا للجميع، مع التشكيلة المتنوعة والمستويات للتقليم والتي تشمل LX و EX و SX وأيضا SX-Prestige و X-Line.
ولا سيما أن سبورتاح تسمح طرازاتها Sportage X-Pro و X-Pro Prestige الرائعة والجديدة للسائقين بمغامرة أكثر في الطبيعة.
أيضا وجود ميزات جاهزة من أجل الطرق الوعرة، بما فيها الإطارات المخصصة لجميع التضاريس ،وغيرها من العناصر المهمة الأخرى.

وتحقيقا للغاية هذه تم تجربة سيارة سبورتاج ستاندر على المسار المصمم خصيصا من أجل إظهار قدراتها القوية وبراعتها على الطرقات  الوعرة.
ومن المنحدرات الجانبية العادية إلى المنحدرات الحادة كثيرا والحفر العميقة المرعبة ، ستواجه سيارة سبورتاج مجموعة منوعة من الصعوبات والتحديات، وستتفوق عليها.

مواصفات كيا سبورتاج

تحمل سبورتاج جميع عناصر الفلسفة في  تصميم سبورتاح الجديدة Opposites United ، ويترك المظهر الرائع  Sportage الذي هو مميز دائما بالعناصر المتناقضة ولكنها موحدة.
تقابل الأسطح الملساء في السيارة مع الأشكال الناعمة أشكالا قوية وشفافة التي تجمع بين الثقة في القيادة على الطرق الوعرة وبين الإشارات الحديثة والمتطورة.
سبورتاج أنيقة وجاهزة لكل شيء، ومن خلال سطورنا القادمة سنتعرف سويا على مواصفات السيارة الداخلية والخارجية وأيضا مواصفات محرك sportage:

التصميم الخارجي لسيارة سبورتاج

تم تصميم سيارة كيا sportage بطريقة رائعة حيث أنها تجذب عين من يراها كما أنها تدعي الى التأمل وإستثارة العين وجذب الإنتباه وأيضا التركيز مع التفاصيل وذلك عن طريق العناصر التالية:

تم تصميم سبورتاج على ديناميكية أفضل للقيادة باستخدام موسع للأجزاء المختومة على الساخن، والفولاذ فائق القوة لزيادة معدل قوة الشد والصلابة الالتوائية.

تأتي السيارة بزجاج ومرايا كهربائية مع أضواء تُشير عند التفاف السيارة على المرايا الجانبية.

التطبيق بشكل أكبر للمواد العازلة والممتصة للصوت مما يساعد على تقليل ضوضاء الطريق والرياح والمحرك.

إضفاء حجم إضافي لشكل السيارة وذلك كان بارتفاع خط الكتف الشفاف من غطاء المحرك وامتداده إلى أسفل الجانب.

التصميم الداخلي لسيارة سبورتاج

كيا سبورتاج
كيا سبورتاج من الداخل

تأتي سيارة سبورتاج بشكل داخلي حديث وراقي جدا، وتبدوا السيارة بمساحتها الواسعة من الداخل وكأنها عرفة معيشة كاملة ورائعة مع الميزات الفاخرة.

مقعد السائق مستقل مع الشاشة البانورامية المزدوجة المنحنية، حيث يتوفر منها 5 شاشات، شاشتين منهما بقياس 25 بوصة (مجموعة العدادات الرقمية بقياس 12.3 بوصة، شاشة المعلومات والترفيه بقياس 12.3 بوصة).

كما أن فتحات التهوية للسيارة متواجدة في الزاوية تعانق الشاشة البانوراميا المنحنية للحصول على التخطيط الشامل البسيط والتقني للاندفاعة.
تأتي وحدة التحكم والأزرار في يد السائق بسهولة، كما أنها غنية أيضا بكافة الحلول الذكية للتخزين، ويتواجد أيضا حاملات للأكواب حيث يتم التراجع عنها عند الحاجة إلى حمل شيء غير الكوب.
الخياطة الحقيقية والنمط المفصل على المقاعد يخلق شعورا بالتساهل (SX)بالإضافة إلى الجلد الرائع (EX)، وشماعات معطف مبتكرة متوضعة خلف مساند الرأس الأمامية.
ظهر المقعد قابل للاستخدام، كما يحتوي  على منافذ USB والخطاف المدمج لحقائب التسوق أو تنظيم الكابلات للشحن.
كما تحولت سبورتاج من أصغر سيارات الدفع الرباعي في نفس الفئة  إلى واحدة من أكبرها، حيث يتمكن الركاب بالجلوس في الخلف بمساحة واسعة و أكثر استرخاء.

محرك كيا سبورتاج

تعد سيارة سبورتاج I-4 الجديدة بسعة 2.5 لتر أكثر قوة وكفاءة باستهلاك الوقود مقارنة مع محرك السيارة السابق، كما أنها مقترنة بناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ب 8 سرعات و187 حصانا.
نظام الدفع الرباعي  النشط المتوفر يستخدم الاقتران الكهروهيدروليكي (hydraulic)مع الترس التفاضلي للقفل المركزي لتوزيع السرعة.
تعمل الطاقة بنشاط بين العجلات الأمامية للسيارة والعجلات الخلفية اعتمادا على ظروف طريق السير والقيادة.

مزايا السلامة والأمان في كيا sportage

لا يوجد نقص في الأنظمة المساعدة للسائق المتقدمة القياسية 20، وحتى على المستوى LX الأساسي، سيتمتع السائق بالراحة التي توفرها امتلاك بعض الأنظمة من كيا الأكثر تطورا من الناحية التكنولوجية.

تحذير الانتباه (DAW)21 يحلل مستوى الانتباه للسائق ويوفر التحذير إذا كان على وشك الاصطدام، كما يوفر أيضا تنبيه متميز لمغادرة المركبة.

كما أن مصابيح السيارة الأمامية LED مزودة بنظام المساعد للضوء العالي (HBA)  وتم تصميمها لخفت ضوء المصابيح الأمامية تلقائيا عند اكتشاف السيارة القادمة أو الرائدة.

كما تأتي السيارة بنظام مساعدة على متابعة المسار (LFA)، حيث أنه يساعد على اكتشاف علامات المسار والمركبات الأمامية، كما يوفر أيضا مدخلات توجيه للمساعدة في توسيط السيارة بالمسار.

ويتوفر بالسيارة نظام مساعدة للحفاظ على المسار (LKA) الذي  يساعد على اكتشاف علامات المسار، كما يوفر مدخلات توجيه للمساعدة في منع السيارة من مغادرة المسار أثناء القيادة.

يوفر التنبيه الخاص بالراكب الخلفي (ROA)22 تحذير السائق لتحقق المقعد الخلفي قبل مغادرة السيارة.

تتوفر شاشة الرؤية الخلفية RVM مع توجيه ديناميكي من أجل ركن السيارة والتي توفر رؤية خلف السيارة، أيضا هناك إرشادات تتكيف مع إتباع الإتجاه الذي تدور به السيارة.

نظام تحذيري من مسافة الركن العكسية PDW-R: لا سيما أنه يقوم بكشف أجسام معينة خلف السيارة، ويصدر صوتا تحذيرا مسموعا عند اكتشاف أي عائق.
تتناغم نغمة التحذير بشكل تصاعدي ويكون أسرع وأقوى مع كل اقتراب السيارة من الجسم المكتشف.

ميزات كيا سبورتاج suv

تنعم سيارة kia sportage بالعديد من الميزات الهامة وأيضا المريحة للسائق والراكب منها:
انظمة كثيرة وعملية لمساعدة السائق.
جميع أنظمة المساعدة في السيارة متطورة بتكنولوجيا حديثة.
الهيكل الخارجي قوي بشكل ممتاز.
قوة موتور السيارة تزيد السيارة تميزا.

ألوان كيا سبورتاج

كيا سبورتاج
ألوان كيا سبورتاج

إن ألوان كيا سبورتاج هي: اللون الأبيض اللؤلؤي، اللون الأبيض كاسا، واللون الفضي البراق،و اللون الرمادي، اللون الكحلي المعدني، اللون الأسود اللؤلؤي.

واللون الأزرق الخاص بالمحيط الهادئ، اللون البرونزي (غير متوفر لفئة GT-Line). وأيضا اللون الليموني الرطب، واللون البرتقالي المذاب.

واللون الأخضر الداكن، وأيضا اللون المادي الفولاذي يوكا (غير متوفر لفئة GT-Line).

عيوب سيارة كيا سبورتاج

رغم العديد من الميزات في سيارة سبورتاج الا انه يوجد عدد من العيوب سنذكر لكم منها:

أولا: لا يوجد في السيارة وضع EV.
ثانيا: لا تدعم نظام أبل كار بلاي.
ثالثا: ثبات سبورتاج منخفض بشكل ملحوظ.
رابعا: قوة عزل الضوضاء الخارجية ضعيفة جدا.

فئات كيا سبورتاج 2023

إن فئات سيارة سبورتاج هي:
LX 2.0L 2WD  الفئة الأولى
LX 2.0L 4WD الفئة الثانية
LX 1.6T 4WD B1 الفئة الثالثة
LX 1.6T 4WD B2 الفئة الثالثة
EX 1.6T 4WD M1 الفئة الرابعة
EX 1.6T 4WD M2 الفئة الخامسة
SX 1.6T 4WD الفئة السادسة

سعر كيا سبورتاج 2023 في السعودية

تتوفر سبورتاج بسبع فئات وكل فئة بسعر، سنذكر لكم سعر كل فئة:

LX 2.0L 2WD بسعر 96,023 ريال
LX 2.0L 4WD بسعر 102,463 ريال
LX 1.6T 4WD B1 بسعر 106,488 ريال
LX 1.6T 4WD B2 بسعر 116,263 ريال
EX 1.6T 4WD M1 بسعر135,123 ريال
EX 1.6T 4WD M2 بسعر 151,223 ريال
SX 1.6T 4WD بسعر 159,273 ريال

سعر كيا سبورتاج في مصر

إن سعر كيا سبورتاج 2023 في مصر يبدأ بسعر من 414,900 جنيه مصري.
تباع أغلى نسخة في سيارة سبورتاج بسعر 539,900 جنيه مصري.