كيفية الحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

كيفية الحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

 

إذا كنتِ تريدين الحصول على بشرة ناعمة كالأطفال، عليك البدء بتنظيف بشرتك مرة على الأقل يوميًا. قشّري بشرتك بمقشّر سكّر أو قفازات تقشير أثناء الاستحمام. استخدمي مرطبات ملائمة لنوع بشرتك يوميًا. ضعي واقي الشمس كلما خرجتِ.

طرق تنظيف البشرة :
1- نظّفي بشرتك مرة على الأقل في اليوم . يُفضل فعل ذلك مرتين يوميًا ، تأكدي من شرب كمية وفيرة من الماء في الصباح عند الاستيقاظ وليلًا قبل الخلود إلى النوم . سيعزز ذلك جهازك المناعي!

يعد غسول الوجه أو الجسم الخالي من الصابون طريقًة سهلًة لتنظيف بشرتك.

قومي باختيار غسول وجه مصنوع خصيصًا من ماركتك المفضلة كبديل .

اتبعي التعليمات المدونة عليه.

استخدمي إسفنجة ناعمة أو منشفة غسل الوجه لتجنب إيذاء بشرة وجهك الرقيقة.

إذا كانت بشرتك حساسة، جرّبي الاستحمام مرة كل يومين أو كل عدة أيام. يتيح ذلك الفرصة لزيوتك الطبيعية أن تغذي بشرتك. يمكن أن يتسبب الاستحمام الكثير في تهيّج البشرة الحساسة.
2 – قشّري بشرتك ثلاث مرات أسبوعيًا. سيساعد تقشير البشرة أسبوعيًا على التخلص من خلايا الجلد الميتة واستعادة حيوية البشرة بشكل عام. ستساعد إزالة كل الأوساخ وبقايا الزيوت والخلايا الميتة على جعل بشرتك ناعمة كبشرة الأطفال.

إذا كانت بشرتك حساسة، قشّريها مرة كل أسبوعين كبديل.
3 – قشّري بشرتك كالتالي:

استخدمي غسول مقشّر. يمكنك شراء واحد أو صنع واحد خاص بك. تتضمن الأمثلة منزلية الصنع مقشّر السكر والعسل ومقشر السكر بمفرده لكن هناك عدة أنواع أخرى يمكن استخدامها.

اشتري قفازات التقشير الخاصة بالاستحمام. أو إسفنجة تقشير. إذا أردتِ صنع إسفنجة تقشير خاصة بك، يمكنك استخدام لوفة عضوية.

مرري قفازات أو إسفنجة التقشير إلى أعلى وأسفل على ساقيك بلطف للتخلص من جزيئات الخلايا الميتة والأوساخ. كرري ذلك مع ظهرك وصدرك أيضًا. افعلي ذلك تحت ماء الاستحمام الجاري أو داخل حوض الاستحمام المليء بالماء.

لا تفعلي ذلك بشكل عنيف؛ يجب أن يكون الشعور ممتعًا. لا تستخدمي مقشّر قوي على وجهك (انظري أعلاه). تجنبي حك المناطق الحساسة كالحلمات والأعضاء التناسلية.

4 – ربّتي على بشرتك بمنشفة كبيرة ومنفوشة لتجفيفها. هذا مهم خاصًة لوجهك، حيث أن الحك قد يؤذي البشرة الرقيقة. مرري المنشفة على جسمك برفق وربّتي على أي مناطق مبللة لتجفيفها.
5 – قومي باختيار منتج مرطب مناسب لنوع بشرتك وعمرك. سيختلف المنتج المطلوب مع الوقت، حيث أن جسمك يتغير، لذا إذا لاحظت أن المستحضر المفضل لديك لم يعد فعّالًا، هذه علامة على ضرورة تغييره حيث أن بشرتك تقدمت في العمر وتحتاج إلى نوع مختلف من المستحضرات. تتضمن الخيارات اللوشن أو الكريم.
6 – ضعي المستحضر المرطب قبل الخروج من الحمام بعد الاستحمام. ستساعد الغرفة المليئة بالبخار على تخلل الكريم إلى بشرتك ومسامك ما زالت مفتوحة بفضل البخار. تستقبل البشرة الرطبة المستحضرات المرطبة بشكل أفضل.

استخدمي مستحضرات البشرة الحساسة إذا كانت بشرتك حساسة. حتى إذا لم تكن بشرتك حساسة، يمكن أن تساعد تلك المستحضرات على جعل ملمس بشرتك أنعم من المعتاد، لكنك ستحتاجين إلى التوصّل إلى المنتج المناسب عن طريق تجربة عدة منتجات مختلفة.

7 – ضعي واقي الشمس إذا كنتِ تنوين الخروج من المنزل! أحد أسباب نعومة بشرة الأطفال هو عدم تعرضها لأضرار الأشعة فوق البنفسجية.

ارتدي قبعة وقومي بتغطية بشرتك بارتداء ملابس طويلة الأكمام والأرجل إذا كنتِ ستخرجين في الشمس الحارقة لأي فترة من الوقت.

8 – ضعي مرطبًا على أي منطقة ترغبين في تنعيمها من جسمك. للمناطق اليابسة الجافة كالقدمين والركبتين والكوعين، ضعي القليل من اللوشن أو الكريم قبل الخلود إلى النوم. سيكون ملمسهم أفضل بكثير عند الاستيقاظ.

يمكنك ارتداء الملابس لمنع مستحضرات الترطيب من الانتقال من جسمك إلى الشراشف. ستساعد الملابس على إبقاء مستحضرات الترطيب على بشرتك، وهو المكان الذي يجب أن تبقى فيه. ارتدي جوارب طويلة (للساقين) وقفازات (لليدين) وجوارب (للقدمين)، إلخ. طوال الليل. استحمي عندما تستيقظين في الصباح.

توضح الصورة نوع القفازات الذي “لا” يجب ارتدائه؛ سيشعرك بالحر والتعرق. يُفضل ارتداء القفازات البيضاء القطنية المتوافرة في متاجر الأقسام وصالونات التجميل ولدى موزعي منتجات التنظيف

9 – اصنعي مقشّرًا منزلي الصنع:

اغسلي وجهك بماء دافىء.

اصنعي سيروم مقشّر: اخلطي 2 ملعقة كبيرة عسل مع 2 ملعقة كبيرة سكر بني مع نصف ثمرة ليمون في طبق/وعاء صغير.

دلّكيه على بشرتك لخمس دقائق.

لنعومة إضافية، انتظري 10-15 دقيقة إضافية قبل شطف وجهك بالماء الدافىء وربّتي عليه لتجفيفه.

10 – جرّبي حمام الحليب والعسل للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال بطريقة مترفة. املأي حوض الاستحمام بماء دافىء وقومي بإضافة حوالي نصف لتر من الحليب وحوالي 3 ملاعق كبيرة (50 مل) من العسل (هذه الكمية ليست كافية لجعل المزيج لزجًا) وقومي بإفراغ محتويات كبسولة فيتامين هـ في الماء .