كيفية تعلم اللغات في خمس دقائق!

كيفية تعلم اللغات في خمس دقائق!

لابد وأنك رأيت كثيرًا هذه الجملة “كيفية تعلم اللغات في خمس دقائق” وفي كل مرة عندما تراها تصيبك الدهشة. ليس عليك إلا قراءة المقالة لتفهم القصد جيدًا.

ضرورة تعلم أكثر من لغة

أصبح العالم كله مفتوح أمامنا عن طريق الانترنت وشبكات التواصل الإجتماعي. فلا نجد أمامنا الفرصة إلا بالتعرف على الحضارات الآخرى وذلك عن طريقين. أولهم قراءة ما ترجم عن هذه الحضارة والأمة والدولة أو نفهم لغتهم ونتعلمها لكي نفهم ما يدور حولنا. بالإضافة إلى أن الساحة الآن تتسع لمتحديثي اللغات، فلا تقبل في عمل إلا وإن كنت تتكلم على الأقل اللغة الإنجليزية بطلاقة. كما أنه كلما زادت عدد اللغات التي تتحدث بها زادت فرصتك في إيجاد عمل جيد. وتلك الأسباب كلها نضيف عليها غريزة حب السفر والفصول بداخل الإنسان، وبالطبع تزيد متعة السفر إن كنت تتكلم بنفس لغتهم. ونتيجة لذلك فإن تعلم اللغات يأتي في مرتبة الأهداف الأساسية لنا.

تعلم اللغات بسهولة في خمس دقائق!

بكل تأكيد لا يوجد لغة في العالم يمكن تعلمها في خمس دقائق! بل يجب عليك المثابرة والدراسة لمدة زمنية معينة حتى تتقن اللغة بطلاقة وخلال تلك الفترة ترى تطورات إتقانك للغة تدريجيًا.

أولًا يجب أن تعرف أنك كلما أعطيت اللغة من وقتك كل يوم دون إنقطاع كلما أتقنت اللغة اسرع وأصبحت سهلة بالنسبة لك. فذلك ما يحدد مبدأيًا مستقبلك في تلك اللغة، بمعنى آخر أي عندما تخصص كل يوم ساعتين لتعلم اللغة التي تريدها ستتقن اللغة في فترة من أربع سنوات لخمس سنوات. وبالطبع إن ازداد الوقت تقل فترة تعلمك للغة، ويفضل أن تخصص خمس ساعات يوميًا لمذاكرة اللغة لتتقنها أسرع.

ثانيًا يجب عليك أن تختار لغة تحبها وتستمتع بمذاكرتها، فلا يوجد لغة جيدة أو سيئة، سهلة أو صعبة، كل ذلك يعتمد عليك.

ثالثًا ضع أهدافك أمامك، وجاوب على سؤال لماذا تتعلم هذه اللغة خصيصًا؟

رابعًا هناك جوانب كثيرة للغة يجب عليك ألا تهمل أي جانب من جوانها. فتعلم اللغات يعتمد على الإستماع والقواعد والقراءة والمحادثة؛ قم بتقسيم الوقت الذي خصصته لتعلم اللغات على فروعها.

خامسًا داوم على إختبار نفسك فيما ذاكرته.

 

نصائح تجعل تعلم اللغات أمتع

– أشترك في دورة تدريبية (كورس) لتلك اللغة وإن كانت ظروفك لا تسمح لك تابع كورس كامل على اليوتيوب.

– كل مدة زمنية محددة حدد مستواك في اللغة عن طريق أي مكان متخصص لذلك.

– أكتب الكلمات الصعبة عليك أمامك، عن طريق تعليق ورق على حائط غرفتك أو كتابتها في دفتر معك دائمًا.

– أستخدم ألوانًا كثيرة عند مذاكرتك حتى لا تمل سريعًا.

– أشتري قاموسًا لكلمات هذه اللغة.

– تعرف على أحد متحدثي هذه اللغة بحيث تكون لغته الأم وكون معه صداقة.

– أعرف أكثر عن ثقافة بلد هذه اللغة، وشاهد مسلسلات أو أفلام مترجمة لها.

وأخيرًا ما هي اللغات التي تود تعلمها؟