كيف أصبحت نباتات هيليجان بعد الموت ؟؟

كيف أصبحت نباتات هيليجان بعد الموت ؟؟

حدائق هيليجان هي واحدة من أشهر الحدائق النباتية في المملكة المتحدة، فقد أنشأ هذه الحدائق عائلة تريماين في مقاطعة كورنوال الإنجليزية في  منتصف القرن 18 إلى أوائل القرن الــ20 ،و قد توقفت هذه العائلة عن رعاية الحدائق عند وقوع الحرب العالمية الأولى. ودفنت لمدة قرن تقريبا وأصبحت الحديقة متضخمة بالنباتات و الأشجار المكسورة و مخبأة فى دهاليز الزمان .

إعادة لكتشاف نباتات هيليجان

يُعاد اكتشاف حدائق هيليجان والتفكير في إعادة بنائها ، إلا في عام 1990، ومن يومها وهناك رعاية مستمرة للنباتات والأشجار الموجودة في الحدائق، توجد في الحدائق أزهار رودودندرون وكاميليا قديمة وعملاقة بالإضافة إلى العديد من النباتات والأشجار والتماثيل، ناهيك عن بحيرات يتم تغذيتها بالماء بواسطة مضخات عمرها يزيد عن 100 سنة.

فبعد أن طمرت الحديقة لمدة قرن كامل وصلت فيه أشجارها لتكسرونباتاتها الضارة تكاثرت بصورة شديدة مثل الغابات وأصبحت في طي النسيان حتي أعيد إحيائها من جديد لتتحول لتلك الحديقة النباتية الرائعة فقد تم  اكتشاف حدائق هيليجان إلا في تسعينات القرن العشرين، ومن يومها وهناك رعاية مستمرة للنباتات والأشجار الموجودة في الحدائق، حيث يوجد في الحدائق أزهار رودودندرون وكاميليا قديمة وعملاقة بالإضافة إلى العديد من النباتات والأشجار والتماثيل، ناهيك عن بحيرات يتم تغذيتها بالماء بواسطة مضخات عمرها يزيد عن 100 سنة.

إبداع هيليجان رغم الموت

تميز الحديقة بزهورها الجميلة الفاخرة مثل زهور الكاميليا العملاقة وزهور رودودندرون التي تنتجها بغزارة كما تنتج خضروات الحدائق بصورة كبيرة كذلك تمتليء الحديقة بالجسور الضخمة المميزة والمرتفعة.كما صممت الحديقة ليكون بها الزهور الجميلة والخضروات المفيدة والأشجار الرائعة وكذلك التماثيل الغريبة الشكل التي قام بتصميمها الأخوان سي هيل في أشكال مبهرة بعضها يخيف وخاصة في الليل كما يوجد بالحديقة مجموعة من البحيرات تتغذي بمضخات عمرها يزيد عن مائة عام وهي من الأشياء التي أضفت جمالا رائعا للحديقة.

نباتات هيليجان

ما يميز نباتات هيليجان

فقد تم تزيين الحديقة بأسلوب نموذجى من القرن التاسع عشر باسم ( gardenesk )، لتنقسم الحديقة إلى مناطق مختلفة الأشكال والتصاميم. حيث تحولت هذة الحدائق النباتية الي مناطق سياحية أكثر شعبية في المملكة المتحدة. تم اضافة بعض الغموض الفني و الجاذبية للحديقة ببعض الأعمال الفنية المدهشة، حيث قام الفنان الهاوي Sue Hill و أخيه باضافة بعض هذة اللمسات الجمالية للحديقة علي هيئة منحوتات عملاقة و أشكال بعضها تشبة البشر و بعضها تشبة الحيوانات الأليفة والتى تعتبر غريبة جدا في الواقع ومخيفة إلى حد ما ، وهى على الارجح مقلقة جدا فى الليل