كولمار..مدينة تأخذك في أسرار التاريخ

كولمار..مدينة تأخذك في أسرار التاريخ

تعتبر مدينة كولمار ثالث أكبر مدينه في منطقة الألزاس في شمال شرقي فرنسا، وتشتهر المدينة بمعالمها المعمارية القديمة وانتشار المتاحف وروعة جسورها وطبيعتها، وتعد هذه المدينة التاريخية وجهة مميزة لمحبي التاريخ والثقافة والحضارات المتعاقبة على مر العصور، حيث تنتشر فيها المتاحف والبنايات القديمة التي تروي تاريخ هذه المدينة الصغيرة .

ما يميز المدينة

يحث يتميز المكان بالشبكة الكبيرة من الجسور والقنوات التي تعبر فوق نهر “اللاش”،لذلك اطلقوا عليها اسم (فينيسيا الصغيرة) نظرًا للشبه الكبير بينها وبين مدينة البندقية أو فينيسيا الإيطالية كما تتركز جميع مناطق الجذب بكولمار في المدينة القديمة ، التي انشأت في القرون الوسطى .

أشهر معالم  كولمار

فمن معالم كولمار الجذابة: كولمار القديمة : هي عامل الجذب الرئيسي إذا كنت تأتي إلى كولمار ، فإنها جميلة بشكل مذهل ويتم الحفاظ عليها جيدا . بيت فيستر ، وهو المنزل الخشبي القديم الرائع ، المبنى من الخشب الذي يعود إلى القرن ال16 ، ويحيط به لوحات جدارية كبيرة . كنيسة الدومينيكان : وهي الكنيسة التي تستحق الزيارة بسبب إحتوائها على لوحة Schongauer الشهيرة ،.كنيسة سانت مارتن : وهي كنيسة كبيرة مصنوعة بالكامل من الحجر الوردي .

كما يوجد ايضًا متحف Unterlinden : حيث يقع في دير القرون الوسطى بالقرب من مركز المعلومات السياحية ، ويعد المتحف الأكثر إثارة للاهتمام ، فالمتحف يعرض العديد من اللوحات الممتاز وكائنات لأنواع مختلفة

ويوجد كنيسة القديس مارتن: بنيت هذه الكنيسة بين عامي 1235 – 1365 ميلادي ويصل طولها إلى حوالي 78 مترا وعرضها 34 مترا وارتفاعها 71 مترا، وهي كنيسة كاثولكية رومانية وجمالها مستمد من أحجارها الوردية.

مدينة كولمار

متحف انثرليندين :وهو متحف مثير للاهتمام ويعود تاريخ بنائه للقرون الوسطى ويعرض المتحف الأثاث واللوحات بما فيها لوحات لأشهر الرسامين، مثل هولباين الأكبر وبيكاسو، كما يعرض المتحف كذلك أدوات فضية والكثير من التحف الفنية القديمة والثمينة.

شارع الدباغة يشكل هذا الشارع (رو دي تانور) جزءاً من منطقة الدباغين، ويضمّ مجموعة من البيوت الجميلة ذات الهياكل الخشبية.

ساحة “جان دارك”في إحدى نواحي هذه الساحة الجميلة، مجموعة من المنازل الخشبية القديمة التي تعانق بعضها على نحو رائع ومميز.

مدينة السياحة

فكولمار هي مدينة سياحيه من بين العديد من المدن السياحية الساحره ، والتي تضم العديد من المعالم السياحية الجذابة ، والتي لا يمكن إنكارها بما في ذلك المنازل النصف خشبية والقنوات والمزاهر المزينة بوسط المدينة وما إلى ذلك من العديد من الأثار لمحبي الثقافة  واكتشاف نمط حياة جديد