المرقطة..عندما يلتقي سحر الطبيعة و العلاج معًا

المرقطة..عندما يلتقي سحر الطبيعة و العلاج معًا

تشتهر مدينة أوسويوس الموجودة في كندا بالصيف الممتع والدافئ، كما تزين هذه المدينة مناظر خلابة ورائعة، وذلك لاحتوائها على العديد من البحيرات والكثير من المساحات الخضراء، كما أن الحياة البرية في هذه المدينة لها كلمتها فهي ضمن  أفضل المناظر الطبيعية هناك ، كما أنها تعد مقصداً لأعداد كثيرة من  الناس للعلاج.

بحيرة من الخيال

تقع بُحيرة  المرقطة على بعد 8.8 كيلومتر من غرب ” أوسيوس ” في كولومبيا البريطانية و هي تعد من الظواهر الطبيعية النادرة و الفريدة من نوعها في العالم  و  تغطي مساحتها 152 كيلومتر مربع. فتلك البحيرة التي يبدو أنها صنعت من خيال طفل، مع مكان يتناسب تمامًا مع أليس لويس كارول في بلاد العجائب، فالبحيرة المرقطة ليست مسطحات مائية عادية.

حيث يبدو أن هذه البحيرة مغطاة بنقاط البولكا العملاقة الملونة حيث تتغير الألوان حتى تبعًا لظروف المياه، بدءًا من الأصفر الكبريتي إلى أعمق الألوان المزرقة ، وتتكون البحيرة المرقطة من مجموعة من المسطحات المائية الأصغر حجماً التي تشبه البرك والتي تكون غنية بكبريتات المغنيسيوم والكالسيوم والملح والمعادن الأخرى.

مرقطة للعلاج

 

 

عجائب مرقطة

فبحيرة كليلوك العجيبة تخطف الأنظار، فعلى الرغم من صغرها إلا أنها غنية بمجموعة متنوعة من المعادن، بما في ذلك الكالسيوم وكبريتات الصوديوم وكبريتات المغنيسيوم خاصة في فصل الصيف، مخلفة وراءها تركيز هذه المعادن المتكونة ما يسهم في تشكيل بقع واضحة في البحيرة.

والعجيب أن هذه البقع المتكونة نتيجة المعادن الموجودة بالبحيرة، تتغير وتتحول في كل صيف، حيث تتغير المعادن مع كل تغيير في كمية تبخر الماء، وتظهر ألوانًا تتراوح من اللون الأزرق إلى الأخضر إلى الأصفر، اعتمادًا على التركيب المعدني لكل بقعة فردية، والذي لا يمكن التغافل عنه أن هذه البحيرة الرائعة هي ملكية خاصة، ولذا غير متاح الدخول لها دون أذن.

مرقطة للعلاج

فقد اشتهرت هذه البحيرة بين السكان باسم كليلوك، وكانوا يعدونها مكانا مقدسا وموقرا ذا قيمة قدسية عالية، ورويت عنها العديد من القصص عند قدرتها على الشفاء من مختلف الأمراض، فكانوا يقولون إن كل دائرة من دوائر البحيرة المرقطة تحمل خاصية معينة وفريدة  قادرة على العلاج الطبي.