لعشاق الدراما الرمضانية .. أبرز المسلسلات المتوقعة لرمضان لعام 2022

لعشاق الدراما الرمضانية .. أبرز المسلسلات المتوقعة  لرمضان لعام 2022

يبدو أن الماراثون الرمضاني لعام 2022 قد بدأت منافساته مبكرًا، حيث تعاقد عدد من النجوم على مسلسلات سوف تعرض على الشاشة خلال شهر رمضان المقبل و من أبرز النجوم عودة الفنانة منى ذكى مره اخري و الفنان أحمد مكي ليسترجع ذكريات الكبير اوى، وفي التقرير التالي نرصد أبرز

أحمد رزق -منى ذكى

يلتقى الفنان أحمد رزق، بالفنانة منى ذكى في مسلسل جديد من المقرر عرضه في رمضان المقبل، من تأليف مريم ناعوم، وإخراج كريم الشناوى، وإنتاج ميديا هب، حيث بدأت الشركة التحضيرات المبدئية للمسلسل الذى يعد من الأعمال المهمة في الموسم الرمضانى المقبل .

ويتعاون رزق ومنى ذكى في المسلسل الجديد، بعد غياب 19 عامًا، منذ أن قدما سوياً مسلسل وفيلم في تلك العام، حيث قدما سوياً مسلسل بعنوان “جحا المصرى بطولة النجم القدير حيي الفخرانى، ولوسى، وحسن حسنى، وسعاد نصر، أحمد راتب، إنعام سالوسة، ونجوم أخرين، وهو من إخراج مجدى أبو عميرة.

يسرا

وتعاقدت يسرا رسميًا، خلال الأيام القليلة الماضية، على خوض الموسم الرمضاني المقبل بعمل درامي تليفزيوني جديد من إنتاج جمال العدل، بالتعاون مع شركة سينرجي، وذلك بعد النجاح الكبير التي حققته العام الماضي بمسلسل “حرب أهلية”.

ويعكف صناع المسلسل على التجهيزات اللازمة ووضع الخطوط الدرامية العريضة بعدما تم التعاقد مع المؤلفة هالة خليل لتولي كتابة السيناريو، إضافة إلى البحث عن المخرج الذي سيتولى إخراج العمل، وإبرام التعاقدات مع الفنانين المشاركين بالمسلسل.

شارك في بطولة المسلسل يسرا وباسل خياط، وجميلة عوض، وتامر هجرس، ورشدي الشامي، وخالد أنور، وبسنت صيام، وبرلنتي فؤاد، وتأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز.

وتجسد يسرا خلال العمل قصة مريم، وهي إحدى أنجح طبيبات التجميل في مصر، والتي تمر بمنعطفات غير متوقعة تقلب حياتها رأسًا على عقب، فتحاول لملمة أشلائها في مواجهة التحولات الطارئة في حياتها في إطار من الدراما الاجتماعية المشوقة

عمرو سعد – مصطفي شعبان

ويعود الثنائي عمرو سعد ومصطفى شعبان، بمسلسل جديد من انتاج صادق الصباح، بعد نجاح “ملوك الجدعنة”، ومن المقرر عرض المسلسل على قناة “mbc”.

يتعاون عمرو سعد ومصطفى شعبان في مسلسل آخر، لكن لم تستقر شركة الإنتاج أو المخرج أحمد خالد موسى حول قرار أن يكون عملا دراميا جديدا، أو سيكون جزءا ثانيا من مسلسل ملوك الجدعنة.

أحمد مكي

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، قرر النجم أحمد مكي تقديم “الكبير أوي ج6” بعد مرور 7 سنوات على آخر جزء قدمه من المسلسل، الذي شهد غياب دنيا سمير غانم.

السقا

وتعاقد النجم أحمد السقا، على مسلسل جديد، لم يتم الكشف عن تفاصيله حتى الآن، ومن المتوقع أن يكون الجزء الثالث من “الاختيار”.

أمير كراره

وتعاقد أيضًا النجم أمير كراره، على مسلسل جديد من انتاج سينرجى، تأليف: باهر دويدا، وإخراج: أحمد نادر جلال، صناع مسلسل “هجمة مرتدة”، ويبدو أيضًا أن كراره سوف يقدم الجزء الثاني منه.

دنيا سمير غانم

وتنافس النجمة دنيا سمير غانم، بمسلسل “عالم موازي”، وهو مسلسل مكون من 15 حلقة فقط، كان من المقرر أن يعرض في رمضان الماضي، ولكنه توقف تصويره نظرًا لإصابة أبطاله بفيروس كورونا.

محمد رمضان

محمد رمضان ودينا الشربيني في رمضان 2022، هذا هو الخبر الذي تداولته الصحافة الأسبوع الماضي وكان مفاجأة كبيرة للجمهور، لأن طبيعية الأعمال التي قدمها كل واحد منهما مختلفة عن الثاني.

و عبر المخرج محمد ياسين عن حماسه للعمل، وأكد صحة خبر ثنائية رمضان ودينا، وقال “بشتغل من كل قلبي لأبهر الجمهور”، خاصة انه يعود من خلال هذا العمل بعد غياب 4 سنوات عن آخر مسلسل له وهو “أفراح القبة”.

منة شلبي

قررت منة شلبي العودة إلى الدراما الرمضانية 2022 من خلال عمل جديد تحضر له بعد غياب 4 أعوام منذ مسلسل “واحة الغروب” مع الفنان خالد النبوي، ويعكف صناع العمل على التحضير له في تكتم شديد، حيث يعلن عنه وعن تفاصيله خلال الفترة المقبلة بعد إبرام التعاقدات مع أبطاله المشاركين فيه، ومن المفترض عرضه خلال شبكة قنوات mbc.

 

وحققت منة شلبي نجاحًا كبيرًا، خلال الفترة الماضية، بعدة أعمال فنية لها، سواء بالسينما أو الدراما، فكانت قد لفتت الأنظار بأحدث أعمالها الدرامية، خلال الأيام الماضية، بمسلسل “ليه لأ”، الذي تناول قضية التبني والأطفال.

 

تدور أحداث المسلسل في 15 حلقة، إشراف السيناريست مريم نعوم، وسيناريو وحوار دينا نجم ومجدى أمين وإخراج مريم أبوعوف، وإنتاج عبد الله أبو الفتوح، ويناقش العمل إحدى القضايا التى تهم المرأة فى المجتمع المصرى، وتدور أحداث الجزء الثاني من مسلسل ليه لأ؟! حول أمينة التي تسعى لتحقيق حلم الأمومة من خلال التبني، وما تواجهه من صعوبات في سبيل تحقيق ذلك