“لويد أوستن” وزيرا للدفاع بعد موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي

“لويد أوستن” وزيرا للدفاع بعد موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي

كتبت: فاطمة أبوالنجا

أعلن، مجلس الشيوخ الأمريكى، عن موافقته على تعيين الجنرال لويد أوستين وزيرا للدفاع ،حيث صادقت لجنة الشؤون المالية في مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع لصالح تعيين جانيت يالين وزيرة للخزانة.

وجاء ذلك، فى بيان رسمى اليوم الجمعة،وذلك بعد موافقة مجلس النواب، على تعين الجنرال لويد أوستين وزيرا للدفاع ،أمس الخميس .

قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيبقي على كريس راي، مديرا لمكتب التحقيقات الإتحادي.

حيث تعمل الإدارة الجديدة، على مصادقة الكونجرس ،على تعيين أعضاء مجلس الوزراء والوظائف العليا الأخرى.

ومن جانبه، أوضح عضو الكونجرس، آدم شيف، رئيس لجنة الإستخبارات بمجلس النواب، أنه سعيد لأن بايدن قرر الإبقاء على راي، الذي عينه الرئيس السابق دونالد ترامب عام 2017 وما زالت أمامه ست سنوات في فترة عمله بالمنصب.

دعا بوتيجيج ،إلى الإستثمار، في منظومة السكك الحديدية الأمريكية ،ودفع بأن السياسات المضللة والفرص الضائعة في النقل يمكن أن تعزز عدم المساواة العرقية والإقتصادية، من خلال تقسيم أو عزل الأحياء.

أكد مجلس الشيوخ، على أنه لم يصادق حتى الآن، سوى مرشحة واحدة فقط من مرشحي بايدن، وهي رئيسة الإستخبارات الوطنية القادمة ،أفريل هينز.

والجدير بالذكر أن، هذه الأخبار تأتى في اليوم الثاني من ولاية بايدن، ولدى مثول بيت بوتيجيج 39 عاما، العمدة السابق لمدينة ساوث بيد أمام لجنة التجارة في مجلس الشيوخ، لجلسة المصادقة على تعيينه وزيرا للنقل بصفته مرشح بايدن.