صلاح يحطم الرقم القياسي.. وليفربول يكتسح مان يونايتد بسباعية

صلاح يحطم الرقم القياسي.. وليفربول يكتسح مان يونايتد بسباعية

اكتسح فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الفرعون المصرى محمد صلاح، نظيره  مانشستر يونايتد بنتيجة 7-0، فى المواجهة النارية التى أقيمت بينهما الليلة، على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

ملخص مباراة ليفربول ضد مان يونايتد

بدأت أحداث المباراة بالشراسة من قبل الفريقين، ولكن تقدم الهولندي كودى جاكبو وسجل هدف التقدم لصالح الريدز في الدقيقة 43 من زمن اللقاء، ثم أضاف داروين نونيز الهدف الثانى لصالح ليفربول فى الدقيقة 47 من زمن الشوط الثاني.

كما سجل اللاعب كودى جاكبو الهدف الثالث من صناعة نجم منتخب مصر محمد صلاح في الدقيقة 50 من زمن المباراة.

ونجح النجم المصرى محمد صلاح في تسجيل الهدف الرابع لفريقه، في شباك  نظيره مانشستر يونايتد، بالدقيقة 66 من زمن المباراة.

و تمكن اللاعب داروين نونيز من إحراز، الهدف الخامس في المباراة، لصالح ليفربول في الدقيقة 76 من زمن اللقاء.

ثم نجح النجم المصرى محمد صلاح في تسجيل الهدف السادس في شباك نظيره مان يونايتد، بالدقيقة 83 من زمن الشوط الثاني.

وذكرت شبكة «Squawka» العالمية، أن محمد صلاح يعتبر أول لاعب من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى يحرز 20 هدف أو أكثر ويقدم 10 تمريرات حاسمة أو أكثر أيضاً، في جميع المسابقات في موسم 2022/23.

وساهم محمد صلاح بشكل مباشر في تسجيل 32 هدفًا مع فريقه الإنجليزي ليفربول هذا الموسم (سجل 22 هدفًا، 11 تمريرة حاسمة).

و في النهاية اختتم اللاعب البرازيلى روبرتو فيرمينو مهرجان الأهداف في اللقاء،  بتسجيله الهدف السابع من صناعة المصرى محمد صلاح، في الدقيقة 88 من زمن اللقاء، لكي تنتهي المباراة بفوز تاريخي، وتحطيم نجم الفريق للرقم القياسي.

ليفربول
صورة أرشيفية

رد فعل محمد صلاح بعد فوز فريقه

أعرب نجم منتخب مصر وفريق ليفربول محمد صلاح، اليوم الأحد، عن سعادته بتحطيم الرقم القياسي الذي كان يسعى إليه منذ قدومه إلى نادي الريدز الإنجليزي.

وتحدث صلاح، في تصريحات صحفية عقب نهاية مباراة فريقه ومان يونايتد: “مانشستر يونايتد فريق قوي جداً ويقدم مستويات جيدة في الفترات الأخيرة، لكننا لعبنا اليوم من أجل الفوز فقط، ولذلك وصلنا”.

وأضاف صلاح: “كل لاعبي فريق ليفربول الإنجليزي طمعوا في تسجيل عدد كبير من الأهداف في المباراة، ونتمنى أن يعطينا هذا الفوز دفعة معنوية في جميع المباريات المقبلة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وعن الرقم القياسي الذي حققه الفرعون المصري، في مباراة اليوم، ذكر صلاح:”لا أستطيع أن أصف كل ما حدث في المباراة.. إنه من أحسن أيام حياتي في  عالم كرة القدم”.

وتابع نجم منتخب مصر:”عملت بجد من أجل هذا اليوم المميز وحطمت رقما قياسيا مع الفريق كنت أسعى إليه منذ قدومي لنادي ليفربول”.

وأردف صلاح قائلاً: “أتمنى أن أظل دائما أسعى وراء الأرقام القياسي والتاريخية وليس مع فريقي فقط، ولا اتوقف عند رقم الليلة فقط.. وأنا محظوظ لأنني تمكنت من تسجيل أهداف في مباراة كبيرة أمام فريق  كبير مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي”.

ومن جهة أخرى، أصبح  محمد صلاح ثاني لاعب يسجل في خمس مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد الشياطين الحمر، بعد جيمي فلويد هاسلبانك.

وأيضاً صلاح هو أول لاعب من ليفربول يسجل في ست مباريات متتالية في جميع المسابقات أمام  نادي مان يونايتد.

وبات محمد صلاح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف ضد  نظيره فريق مان يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد اللاعب تييري هنري الذي سجل 8 مع الريدز، كما سجل اللاعب وسيرجيو أغويرو 8 أهداف مع الفريق أيضاً مما جعله يتدرج في قائمة أفضل 10 لاعبين رياضيين عرب حول العالم لعام 2023.