مؤتمر وزير التربية والتعليم لاعتماد نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠

مؤتمر وزير التربية والتعليم لاعتماد نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠

كتبت : منار على

اعتمد الدكتور ” طارق شوقي ” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، منذ قليل نتيجة الثانوية العامة للعام ٢٠١٩ ، ٢٠٢٠ من خلال بث مباشر عبر صفحتةالوزارة ، لإعلان أوائل الثانوية العامة ٢٠٢٠ ثم يستعرض مؤشرات النتيجة العامة ونسب النجاح .

ووجه ان رسالة عبر منصات التواصل الاجتماعي، لطلبة الثانوية العامة لتهنئتهم بنتيجة الامتحان ، وتوجيه التهنئة لاوائل الثانوية العامة.

ويتقدم وزير التربية والتعليم بالتهنئة لجموع الأسر المصرية ، على ما حققه أبنائنا الطلاب من نجاح وتفوق بامتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩ ، ٢٠٢٠ موجها الشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ ، قد انطلقت يوم الاحد ٢١ يونيو واستمرت حتي ٢١ يوليو الماضي .

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف الي المجموع ، من جدوال الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل ، ويستسلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والاحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية ، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان اللغة الإنجليزية.

وأكد أن انه يتم عقد امتحان امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة في ٢٢ أغسطس الجاري ، وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية التي تم اتباعها في الدور الأول ،حيث يتم توفير التعقيم اللازم للجان وأدوات التطهير ، والكمامات وكل ما يحتاج آليه الطالب ، في ظل الضوابط التي أعلنها مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ .