ماهي أُعجوبة مدينة اليونان ؟؟

ماهي أُعجوبة مدينة اليونان ؟؟

روما هي واحدة من المدن الأكثر روعة و رومانسية في أوروبا والعالم، حيث المعالم التاريخية والسياحية المثيرة للاهتمام تملأ كل رُكن من أركان هذه المدينة الساحرة. فمن الصعب أن نتصور زيارة روما بدون زيارة المدرج الروماني الكولوسيوم، الذي يُعد  أكثر المعالم السياحية والتاريخية زيارة في العالم.

أُعجوبة المدينة

يقع الكولوسيوم في مركز مدينة روما، وتحديدًا في شارع بيازا ديل كولوسيو ويعتبر رمزًا لروما قديمًا وحديثًا. فهو أكبر الهياكل المتبقية من الإمبراطورية الرومانية العريقة، حيث يحتوي على أربعة طوابق من النوافذ، والأقواس والأعمدة، فارتفاعه يوازي ارتفاع مبنى من 15 طابقًا. وفي كل عام يزوره ما يقارب 2 مليون سائح من مُختلف أنحاء العالم

فقد تم تشيد المدرج الروماني فى الحضارة الرومانية عام 72 بعد الميلاد، تلك الأعجوبة المعمارية والهندسية، وشاهدًا أيضًاعلى عظمة وتطور المجتمع الروماني، فهو يتسع لكمية لا تصدق من الجماهير نظرًا إلى الفترة التي بُني فيها، حيث  يستوعب حوالي 45000 مشاهد، كانوا يذهبون إليه لمشاهدة مسابقات المُصارعة المتنوعة والتي كانت تجري بين المقاتلين أو بين المقاتلين والحيوانات المفترسة، إلى جانب تمثيل العديد من الأساطير المحلية المعروفة.

سبب إنشاء الكولوسيوم

فلم يكن سبب بناءه لاى اعتبار دينى على الاطلاق, ولكنه كان بغرض حجز وصيد الحيوانات. فالمدرج ينقسم إلى طبقات, فهناك مقاعد مخصصة لفئة نخبة المجتمع. كما كان هناك مربع منفصل للامبراطور الحاكم مع أعضاء مجلس الشيوخ والنبلاء أما العامة والفقراء فلهم القسم الخاص بهم . وقد شهد المدرج الروماني العديد من المعارك البشرية والكثير من إراقة الدماء على مدار التاريخ. ولكن مع وجود الكنيسة الكاثوليكية تحول الكولوسيوم الى مكان عبادة للمسيحين ، حيث يؤدي البابا فيه موكب كل يوم جمعة يسمى درب الصليب.

و بعد أن أخذت ناطحات السحاب بالازدياد وبدأت تأخذ دورًا رئيسياً ، لا يزال يطغى بطابعه المميز وبهيبته المثيرة أهم مباني العاصمة الإيطالية وأكثرها إدهاشاً . كما أنه شهد العديد من التغيرات على مر السنين، فقد تعرض عدة مرات للزلازل، والحرائق وعمليات النهب، الأمر الذي أدى إلى تدمير ثلثي حجم المبنى الأصلي، ولكن رغم ذلك لم يفقد المدرج الروماني سحره الذي طالما ميزه عن غيره من الأبنية والمعالم، فهو ما يزال إلى اليوم رمزًا لمدينة روما القديمة والحديثة.

اعجوبة مدينة الكولوسيوم

شهرة الكولوسيوم

تميز مدرج  الكولوسيوم  بتمزاجة  بالنباتات الغنية الموجودة على جدرانه القديمة ، كما أشتهر في روما  أنه دائما مصدر انتباه وسائل الإعلام وبسبب هذا، قدمت  هوليوود الفيلم الشهير “المصارع” متأثرا إلى حد كبير من الثقافة والمعارك بين المصارعين الرومانية

قالكولوسيوم  يُعد أحد أشهر المعالم السيايحة فى العالم الذى يعد احد عوامل الجذب السياحى الرئيسية فى روما وبقصده السياح بالالاف كل عام لما يمثله هذا المدرج كأثر للحضارة الرومانية العريقة. ومن مشاهد الكولوسيوم الرائعة هو مشهد المدرج الرومانى ليلا ذات الانوار الرائعة ليبدو المدرج واكنه تحفة فنيه رائعة تستحق المشاهده والتأمل .