بالخطوات.. طريقة عمل ماسك الشمندر والزبادي للوجه في المنزل

بالخطوات.. طريقة عمل ماسك الشمندر والزبادي للوجه في المنزل

يبحث العديد من السيدات عن طريقة عمل ماسك الشمندر والزبادي للوجه، حيث أنه يعتبر من الماسكات المهمة التي تعمل على تفتيح البشرة وتوريدها وتغذيتها.

ويعد  نبات الشمندر من النباتات ذات المواد الغذائية العالية، التي تحتوي على مكونات غنية بالمعادن والفيتامينات التي تغذي البشرة وتساعد على نضارتها، ولذلك نعرض في هذا المقال خطوات إعداد ماسك الشمندر والزبادي للوجه، بجانب كافة المعلومات الخاصة بالشمندر.

ماسك الشمندر والزبادي للوجه

يعمل ماسك الشمندر والزبادي للوجه، على حفظ نضارة وإشراق البشرة، بينما الزبادي يعتبر أيضا معجزة في تفتيح وترطيب البشرة، حيث أنه يحتوي على عناصر مغذية كثير ة للبشرة بشكل خاص، والجسم بشكل عام.

مكونات ماسك الشمندر والزبادي 

يضم ماسك الشمندر والزبادي للوجه،  العديد من المكونات الطبيعية والمغذية للبشرة، التي سنضعها مع بعضها البعض، لتكوين في النهاية خليط ماسك الشمندر والزبادي للوجه بمكونات بسيطة ومتوفرة في المنزل.

وتساعد مكونات هذه الوصفة السحرية من الشمندر والزبادي، علي تبيض البشرة بشكل فوري، وتلك المكونات كالآتي:

  • بنجر أحمر (شمندر) متوسط الحجم.
  • بعض الملاعق من النشا.
  • ربع كوب من ماء الورد.
  • ملعقة ونصف من زيت جنين القمح.
  • ملعقتين من زيت جوز الهند.

طريقة تحضير المكونات:

هناك العديد من طرق التحضير لهذه الوصفة، ولكن هذه الطريقة هي أبسط وأسهل طريقة لتحضير ماسك الشمندر والزبادي للوجه، للحصول في النهاية على نتائج  مذهلة في أقل وقت ممكن، وهذه الطريقة كالتالي:

 أولاً: قم بوضع مبشور البنجر  الأحمر (الشمندر)، مع إضافة القليل من عصير البنجر في وعاء لإضافة باقي المكونات.

ثانياً: ثم نضع على هذا مبشور البنجر وعصير البنجر، الزبادي، بالإضافة إلى ماء الورد، ثم قم بخلط هذه المكونات جيداً حتي يتم خلطها، وتصل إلى قوام الماسك.

ثالثاً: قم بوضع هذا الخليط علي نار هادئة مع  مراعاة التقليب المستمر، للحصول على خليط كريمي القوام.

رابعاً: ثم قم بإضافة زيت جنين القمح أو زيت جوز الهند، إلى خليط الشمندر والزبادي الكريمي، وقم بتحريك الخليط.

ماسك الشمندر والزبادي للوجه
ماسك الشمندر والزبادي للوجه

طريقة استعمال ماسك الشمندر والزبادي:

بعض الطرق في النهاية تؤدي اللي نتائج جيدة أو سيئة، ولكن هذه الطريقة هس أسهل وأنجح طريقة لاستعمال ماسك الشمندر والزبادي للوجه، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات، نقوم بفعلها عند الاستعمال، وهي كما يأتي:

يتم غسل البشرة بشكل جيد بالماء الفاتر، قبل استخدام ماسك الشمندر والزبادي على الوجه، وذلك لفتح مسام البشرة بشكل طبيعي.

ثم قم باستخدام قطعة من القطن مبلله بماء الورد وامسح بها أجزاء البشرة بدقة، لتنظيف البشرة من الشوائب وتفتيح المسام.

قم بوضع القليل من الخليط الكريمي، على البشرة بالتساوي ونتركه هذا الماسك على البشرة  لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم بعد ذلك تغسل البشرة بالماء الفاتر.

يتم وضع وصفة الشمندر والزبادي، في وعاء للحفاظ عليه، كما يتم تكرار هذه العملية يومياً  للحصول على نتائج أفضل.

أنواع ماسكات الشمندر

ماسك الشمندر لتوريد البشرة:

يتم وضع قطعة من الشمندر أو نبات البنجر الأحمر، وإضافة نصف جزرة، ثم قم بهرس هذه المكونات جيداً، للوصول في النهاية إلى قوام الماسك الكريمي.

وبعد ذلك نقوم بوضع هذا الخليط على البشرة بشكل متساوي، نترك هذه الوصفة على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ.

ويعمل هذا الماسك على إعطاء الوجه لوناً وردياً جميلاً، وجذاباً، بجانب نضارة وحيوية البشرة.

ماسك الشمندر لتقشير البشرة:

أحضر شريحة من الشمندر، وإضافة ملعقة من السكر معا، ثم قم بهرس تلك المكونات جيداً، حتى يتم خلط المكونات.

ثم قم بوضع هذا ماسك الشمندر والسكر  على البشرة لمدة لا تقل عن 10 دقائق، لتقشير الوجه.

وأثناء وجود الماسك على البشرة، قم بعمل مساج لعضلات الوجه بشكل دائري، ثم يُترك الماسك على الوجه، لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

ماهي فوائد الشمندر للبشرة ؟

يحتوي نبات الشمندر على الكثير من الفيتامينات المغذية للجلد، مثل فيتامين C الذي يعمل على حماية للجلد من البقع الداكنة و الهالات السوداء التي تتكون حول العين، بالإضافة إلى الحفاظ على نضارة البشرة.

كما يعمل نبات الشمندر كمضاد طبيعي للأكسدة، فهو يساعد على محاربة علامات الشيخوخة، التي تظهر على الوجه في سن مبكر، مما يؤدي إلى ظهور الخطوط والتجاعيد حول الفم، مما تسبب الاحراج.

وتساعد الماسكات التي تتكون من نبتة الشمندر على إعطاء البشرة لوناً وردياً، بجانب ترطيب الوجه ترطيب طبيعي.

كما يساعد الشمندر على زيادة مرونة الجلد، وذلك من خلال إعطاءه مادة الليكوبين، ويعمل أيضاً على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

يساهم نبات الشمندر أو البنجر الأحمر كما يعرفه البعض، على طرد السموم الموجودة في الجسم، مما يعمل على تنقية وصفاء البشرة.

يستعين بالبنجر الأحمر أو الشمندر، الشوندر أو الباربة، مسميات عديدة، فهو أكثر الخضروات شهرة وجذب.

يضاف الشمندر إلى الكثير من الأغراض، وليس غرض معين، حيث أنه يضاف إلى السلطة والمخللات، كما يستعان به في عدة أغراض طبية وتجميلية.

ويمتلك البنجر الأحمر، عناصر هامة للجسم والتي تعود بالفائدة إلى الشعر والبشرة، خاصة هذه الأخيرة، حيث يمكن الاستفادة من الشمندر للبشرة، سواء من خلال تناوله أو من خلال عمله كماسكات للوجه.

ويعمل الشمندر أيضاً علي إزالة التجاعيد، والحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وإزالة حب الشباب ويمكن عمل أكثر من كريم للبشرة مثل كريم الحلبة وكريم البقدونس وكريم النشا والزبادي والكثير من الكريمات الطبيعية الفعالة في الحفاظ علي بشرة مشرقة، ذات نضارة وحيوية، وكل هذا بمجرد إضافتك لـ نبتة الشمندر إلى أي مكون يا اختياره.