“مانشستر يونايتد”.. سعودي ام قطري

“مانشستر يونايتد”.. سعودي ام قطري

تستمر المنافسة على شراء نادي “مانشستر يونايتد” بين عرضين ضخمين أحدهما سعودي والآخر قطري بحسب ما كشفت وسائل إعلام بريطانية خلال الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن قام مالكو النادي الحاليين بالإعلان عن رغبتهم في بيعه، لتصبح عملية شراء مانشستر يونايتد اشبه بالمعركة الشرسة بين الراغبين في الشراء.

مانشستر يونايتد.. وعروض شراء بالجملة 

مانشستر يونايتد

كان يوم ١٧ شباط فبراير الحالي هو آخر موعد لتقديم عروض الشراء لنادي مانشستر يونايتد .
أما عن أبرز الأسماء الراغبة في شراء النادي الإنجليزي فهي حسب ما ذكرت صحيفة “التايمز”، السير جيم راتكليف، صاحب شركة البتروكيماويات العملاقة “اينيوس” الذي اعلن رسميا عن رغبته بشراء النادي، وهو يعد واحدا من أغنى اغنياء بريطانيا.

كما اعلن رجل الأعمال ومالك منصة “تويتر” إيلون ماسك عبر صفحته على تويتر انه سينقض بأمواله وإستثماراته على الدوري الانجليزي الممتاز وكتب: سأشتري مانشستر يونايتد مرحبا بك. لكنه عاد وأعلن انها مزحة بعد ردود الكبيرة التي شجبت تغريدته.
في المقابل كتب ماجد الخليفي رئيس تحرير جريدة الدوحة عبر حسابه في تويتر: “مانشستر يونايتد قطري”.

كما تردد ان هناك عائلتان أميركيتان ترغبان بشدة في شراء النادي الإنكليزي وهما عائلة ريكيتس مالكة فريق شيكاغو كبس للبيسبول، وعائلة ستيف باجليوكا التي تملك فريق بوسطن سيلتكس الأمريكي لكرة السلة.

َبحسب مصادر عديدة فإن عائلة غليزرز الأميركية مالكة النادي رفضت بيعه للجانب السعودي رغم العرض المغري الذي قدمه والذي وصل الى خمسة مليارات دولار كما اشيع.

كما ذكرت صحيفة ذي صن البريطانية أن السعودية عينت الوسيط الإسرائيلي بيني زهافي للتفاوض مع العائلة الأميركية ومحاولة إقناعها ببيع النادي العريق.

مانشستر يونايتد.. قطري

في المقابل ذكرت تقارير صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن المستثمرين في دولة قطر قد قدموا عرضا لشراء مانشستر يونايتد.
في السياق وبحسب تقرير سكاي سبورت فإن من المتوقع ان يصبح نادي مانشستر يونايتد تحت الملكية الحديثة للدولة القطرية خلال شهر أبريل المقبل، وذلك بعد موافقة عائلة الغلايزر المالكة للنادي على بيعه في الساعات الماضية وسوف يتم لاحقا الإعلان عن السعر النهائي للنادي.
وتتجاوز القيمة السوقية لنادي مانشستر يونايتد ٤ مليارات يورو، في حين بيع نادي تشيلسي في أيار الماضي بمبلغ ٤.٨ مليار يورو لمستثمرين أميركيين.
ربما ستحمل الايام القادمة مفاجآت عديدة في عالم كرة القدم، والاهتمام ينصب حالياً على معرفة لمن ستذهب ملكية مانشستر يونايتد، بعد انضمام اللاعب كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي..