مان سيتي ضد الريال .. كتيبة جوراديولا يدكون حصون الريال برباعية ويتأهلون لملاقاة الإنتر بالنهائي

مان سيتي ضد الريال .. كتيبة جوراديولا يدكون حصون الريال برباعية ويتأهلون لملاقاة الإنتر بالنهائي
مان سيتي ضد الريال

شهدت مواجهة مان سيتي ضد الريال نجاح لاعبي مانشستر سيتي في دك حصون نظيره ريال مدريد بنتيجة 4-0 خلال المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب “الاتحاد” ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023، في قمة من العيار الثقيل ترفع شعار البحث عن مقعد في نهائي المسابقة القارية الذي سيقام في تركيا.

أهداف مان سيتي ضد الريال

سجلت أهداف المباراة عن طريق كل من برناردو سيلفا هدفين، وميليتاو في مرماه وجوليان ألفاريز في الدقائق 23، 37، 76، و91 على التوالي لصالح مانشستر سيتي.

بتلك النتيجة تأهل مانشستر سيتي الى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا ليواجه إنتر ميلان في المباراة المقرر إقامتها الشهر القادم بتركيا.

وبحسب شبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم ساهم جاك جريليش في 35 فرصة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، وهي أكبر فرصة مسجلة (منذ 2003-2004) للاعب إنجليزي في موسم واحد.

ويعتبر اللاعب برناردو سيلفا ثالث لاعب يسجل أكثر من هدفين في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، بعد ليونيل ميسي (2011) وروبرت ليفاندوفسكي (2013.
وكانت المباراة هي رقم 191 لكارلو أنشيلوتي كمدرب في دوري أبطال أوروبا UEFA ، وهي أكبر مباراة لأي مدرب في تاريخ البطولة (متجاوزًا أليكس فيرجسون ، 190).

مان سيتي ضد الريال

وقامت جماهير السيتي قبل وبعد دخول مدرجات ملعب الاتحاد اشعال الشماريخ والألعاب النارية في أجواء صاخبة قبل قمة دوري أبطال أوروبا.

مان سيتي ضد الريال

أختتمت مباراة الذهاب بين مانشستر سيتي ضد ريال مدريد بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1 خلال المواجهة التي أقيمت بينهما الأسبوع الماضي بالعاصمة الإسبانية مدريد وعلى ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

والتقى مان سيتي ضد الريال قبل مباراة اليوم في 10 مواجهات فاز السيتزنز في 4 مباريات وتلقي الخسارة في 3 وتعادل مثلهم.

تفوق مان سيتي ضد الريال 

وأحرز نادي ريال مدريد 14 هدفاً ضد مانشستر سيتي الذي أحرز 15 هدفاً بينما يعتلي كريم بنزيما قائمة هدافي مباريات الناديين بواقع 6 أهداف مقابل 3 لصالح جابرييل خيسوس بالتساوي مع كيفين دي بروين.

مان سيتي ضد الريال

ويتفوق نادي مانشستر سيتي في القيمة التسويقية بواقع 1.05 مليار يورو مقابل 860 مليون لصالح نادي ريال مدريد بينما يعتلي إيرلينج هالاند قائمة أغلى اللاعبين في اللقاء بواقع 170 مليون، بينما يأتي فينسيوس كأغلى لاعب الميرنجي بواقع 120 مليون يورو.

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم البولندي شيمون مارسينياك لإدارة مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في إياب دور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا.

وقاد الحكم البولندي شيمون مارسينياك نهائي كأس العالم 2022 فى قطر بين الأرجنتين وفرنسا، والذي انتهي بتتويج التانجو بقيادة ميسي بركلات الترجيح بعد التعادل المثير بثلاثة أهداف لكل منهما.