مان يونايتد ضد برشلونة.. مواجهة نارية في الدوري الأوروبي الليلة بين الشياطين الحمر والبارسا

مان يونايتد ضد برشلونة.. مواجهة نارية في الدوري الأوروبي الليلة بين الشياطين الحمر والبارسا
برشلونة

تنطلق الليلة مباراة مان يونايتد ضد برشلونة في مسابقة الدوري الأوروبي لموسم 2022/2023، ضمن منافسات الإياب في دور ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

واشتعلت المنافسة بين الشياطين الحمر والبلوغرانا، حيث شهدت مباراة الذهاب تعادلًا إيجابيًا، هدفين لصالح كل فريق، وفيما يلي نستعرض في هذا التقرير، موعد مباراة مان يونايتد ضد برشلونة والقنوات الناقلة، بجانب التشكيل المتوقع.

موعد مباراة مان يونايتد ضد برشلونة 

يحل الفريق الكتالوني ضيفًا ثقيلًا على ملعب استاد أولد ترافورد لمواجهة نظيره الإنجليزي مان يونايتد اليوم الخميس الموافق 23  من شهر فبراير الحالي، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من الدوري الأوروبي موسم 2022/2023 الحالي.

وتقام مباراة مباراة مان يونايتد ضد برشلونة الليلة، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والقدس، والساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، وفي تمام الساعة الثانية عشرة صباح  بتوقيت أبوظبي وتونس.

ويسعى البارسا في الفوز الثمين على نظيره المان يونايتد صاحب الأرض والجمهور أيضاً، بعدما فرط النادي الكتالنوني في الفوز على ملعبه في مباراة الذهاب، وسنشاهد نهائي مبكر بين الفريقين الكبيرين في أوروبا، والذي سيفر عن تأهل أحدهما إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ومان يونايتد 

تنقل مباراة مان يونايتد ضد برشلونة في الدوري الأوروبي، عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، حيث تمتلك مجموعة قنوات بي إن سبورت حق إذاعة مباريات الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا أيضًا، وعدد آخر من مختلف البطولات المهمة على قنواتها المشفرة.

مان يونايتد ضد برشلونة
صورة أرشيفية 

قائمة برشلونة لمواجهة المان يونايتد 

أعلن المدير الفني تشافي هيرنانديز، لفريق برشلونة الإسباني، قائمة فريق المسافرة إلى إنجلترا استعداداً لمواجهة  نظيره فريق مانشستر يونايتد في إياب دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي يوروبا ليج.

بعد تعادل النادي الكتالوني أمام اليونايتد على ملعب الكامب نو فقد أصبحت مهمة المدير الفني لبرشلونة “تشافي هيرنانديز” صعبة للغاية في الأولد ترافورد، حيث يتعين عليه تحقيق الإنتصار حتى يتمكن من العبور للدور القادم، من أجل استمراره.

ونصت قائمة الفريق على غياب الثلاثي الأساسي عثمان ديمبلي وبيدري، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها اللاعب، واللاعب الشاب جافي بسبب تراكم الإنذارات التي حصل عليها في المباريات السابقة.

وجاءت قائمة برشلونة أمام نظيره فريق مان يونايتد على النحو التالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن، ورناو تينياس، وإينياكي بينيا.

خط الدفاع: كوندي، وأروخو،  وكريستينسن، ألونسو، وجوردي ألبا، وإريك جارسيا، وبالدي.

خط الوسط: بوسكيتس، وكيسيه، روبرتو،  ودي يونج، وكاسادو.

خط الهجوم: ليفاندوفسكي، وفيران توريس، وأنسو فاتي، ورافينيا.

كلاهما يطمح في الفوز باللقاء

يسعى مانشستر يونايتد فى إقصاء العملاق الكتالوني مستفيدا من نتيجة مباراة الذهاب بعدما عاد بنتيجة إيجابية التعادل، وهي 2-2 على ملعب برشلونة، وسهل الفريق الأمور على نفسه قبل مباراة الإياب، خاصة أنه يعلم صعوبة المواجهة أمام نظيره بالفعل.

فيما سيقاتل البارسا إلى تحقيق الانتصار ولو بفارق هدف واحد فقط، لوضع قدم في دور ثمن النهائى من ملعب “أولد ترافورد”، ولمواصلة الانتصارات والسعي في سلسلة نتائجه الإيجابية التي حققها  نادي برشلونة مؤخرًا.

حكم مباراة برشلونة ضد مان يونايتد 

أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرارا، بتوليه مهمة تحكيم مباراة مان يونايتد ضد برشلونة في إياب الملحق الأوروبي، للحكم للفرنسي كليمان توربان.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يحكم فيها هذا الحكم مباراة لفريق اليونايتد، فقد أدار الحكم الفرنسي لقاء اليونايتد أمام فياريال في نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2020/2021، في اللقاء الذي إنتهى بفوز نادي ريال مدريد، وهزيمة المان يونايتد عن طريق ركلات الترجيح.