ماهى مجالات الكتابة المتاحة بالمحايد الإخباري ؟

ماهى مجالات الكتابة المتاحة بالمحايد الإخباري ؟

عليك جيداً قراءة هذه المقالة حتى تعلم الأقسام التي يمكنك الكتابة بها داخل موقع المحايد الإخباري

يمكن الكتابة في كل الأقسام الموجودة في الموقع بلا إستثناء وسيتم توضيح كل قسم بشكل مختصر

 قسم مصر

وفيها يمكن نشر كل مايتعلق بالسياسة المصرية ، الرئاسة والوزارات والاحزاب ومجلسي الشعب والشوري والمجالس القومية والمحافظين، والحوادث)

قسم أخبار السعودية 

ويتم في هذا القسم نشر كل مايخص المملكة العربية السعودية ( اخبار المملكة _ أخبار جلالة الملك _ مجلس الوزراء _ المناطق وإماراتها _ الانشطة المختلفة داخل المملكة ) ماعدا الفن ينشر في قسم فن والرياضة في قسم رياضة

قسم شؤون خارجية

يتم من خلاله تغطية كل مايخص الشأن العربي والدولي من أمورلها علاقة بالشأن السياسي العربي والدولي والعالم بإستثناء مصر والسعودية بشكل عام  والحوادث في العالم بإستثناء مصر والسعودية

 الإقتصاد :


من الأقسام الهامة جداً والكتابة فى هذا القسم مفيدة ثقافياً ومادياً حيث أن اسعار الإعلانات في هذا القسم تكون مرتفعة بعض الشيء .
ويضم هذا القسم كل مايخص الإقتصاد ( بنوك _ بورصة _ اسعار عملات _ اسعار خضروات _ اسعار دواجن ولحوم _ مقالات إقتصادية _ موضوعات عن الشركات ) 

السيارات:

هذا القسم من أهم الأقسام في كل المواقع حيث أن إعلاناته دائماً ماتحصل علي قيمة مرتفعة ويختص هذا القسم بالحديث عن السيارات ونوع كل سيارة وأفضل السيارات ومميزات كل نوع منها .
 

الرياضة:

وهو قسم واحد تحت مسمى ( رياضة )  ويمكن نشر كل مايتعلق بالرياضة داخله كالتالي :

كرة القدم المحلية: كل مايخص كرة القدم في الدوري الممتاز والدوريات المختلفة ودوري مراكز الشباب وكرة القدم النسائية

المسابقات الإفريقية:  دوري ابطال افريقيا والكونفيدرالية وكأس الأمم الأفريقية وكأس الأمم الأفريقية للمحليين

الدوريات الأوروبية:  كل مايخص الدوريات الأوروبية المختلفة ( الأسباني _ الإنجليزي _ الألماني _ الفرنسي _ الإيطالي _ الهولندي ..الخ) ودوري الأبطال والدوري الأوروبي والأمم الأوروبية

أولمبياد طوكيو: كل مايخص الأولمبياد في كافة الألعاب ( قسم خاص بالأولمبياد )

لعبات أخري:  يد _ طائرة _ سلة _ مصارعة _ سباحة  _ ملاكمة  _ تنس ,,, إلخ

صحة:

يتم نشر أخبار الصحة والتقارير والحوارات التي تأتي ضمن المجال الصحى وكذلك الوصفات الطبية ووالصحية المختلفة بشرط حصولها من مصادر موثوقة وكل ماله علاقة بصحة الإنسان

التعليم:  ينشر به كل مايتعلق بالتعليم  ويتم تصنيف مايختص بالتعليم في مصر .. أما تعليم السعودية ينشر في اخبار السعودية وباقي البلدان في شؤون خارجية.

تقنية :   ينشر في هذا القسم الأعمال التي لها علاقة بالتكنولوجيا  وكذلك الأعمال التقنية مثل الترددات الخاصة بالقنوات، إصدارات الهواتف الجديدة ، الاختراعات الجديدة،، شرح مواقع غير ربحية وليس لها علاقة بقسم اخر .

فن:  قسم مختص بكل موضوعات الفن في مصر وخارجها 

منوعـات:

 

في هذا القسم يتم نشر كافة الموضوعات التي لاقسم لها مثل .. المراة، موضوعات الموضة والجمال، موضوعات ماوراء الطبيعة، الموضوعات التاريخية الهامة، الموضوع ذو الشأن الديني الهام ( بشرط أن يكتبه متخصص)، موضوعات الطبخ، واى موضوعات اخرى لا علاقة لها بالاقسام الموجودة.

قسم وجهات نظر:

هو قسم لموضوعات الراي، وفيه يتم تناول اى موضوع من وجهة نظر الكاتب في مقال رأي

ملحوظة أخرى: لايتم إختيار أكثر من تصنيف حتى لاتضعف جودة سايو المقالة
ملحوظة ثالثة:  الحوارات الصحفية تنشر حسب القسم الأقرب للموضوع

 

في حال وجود أي مشكلة أو شيء غير مفهوم يرجى العودة للإدارة للتوضيح