مايكروسوفت تعلن عن متصفح جديد 

مايكروسوفت تعلن عن متصفح جديد 

 

كتبت / أميمة حافظ 

 

أعلنت شركة مايكروسوفت أنه يمكن للأباء أن يودعوا مخاوفهم من تصفح أطفالهم للإنترنت، فشركة “مايكروسوفت” تختبر نسخة مخصصة من متصفحها للإنترنت “إيدج” للأطفال.

 

و بدورها تسعى الشركة الأمريكية حاليا عبر التطوير الجديد، لاختصار وضع جديد للمستخدمين على متصفح إيدج يتمثل في وضع الأطفال “Kids Mode” والذي يهدف إلى خلق رقابة أبوية على تصفح الأطفال للإنترنت.

 

و قد كشفت تقارير صحفية أن “وضع الأطفال” في متصفحها “مايكروسوفت إيدج”، سيساعد على حماية الأطفال أثناء تنقلهم عبر شبكة الويب.

 

و عن السن المحدد لمن يمكنهم استخدام “إيدج” للأطفال، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 أعوام إلى 12 عاما، بحسب تقرير لموقع “إنجادجيت” التقني المتخصص ، ولن يحتاج “وضع الطفل” إلى تغيير إعدادات حساب “مايكروسوفت” حتى يتمكن من استخدامه الأطفال، بل سيمكنه مباشرة تشغيله.

 

وكما قالت الشركة ان هذة النسخة المخصصة للإطفال، سوف تساعد الآباء على حظر مواقع محددة أو السماح بها أثناء استخدام أطفالهم للمتصفح، فيما ستقوم مايكروسوفت بدورها بتفعيل وضع التصفح الآمن على محرك “Bing” عند تفعيل وضع الأطفال ليضيف طبقة أخرى من الحماية.

 

وسيتمكن المستخدمون من تفعيل الوضع من خلال حسابهم دون الانتقال لحساب جديد، لكن عند تفعيل الوضع سيستمر مفعلًا حتى يقوم أحد الآباء بإيقافه والخروج منه باستخدام كلمة مروو.

 

و كما تخطط شركة مايكروسوفت لمواصلة تحسين وضع الأطفال عن طريق إضافة المزيد من الميزات.

 

هذه الخطوة تعد مهمة جدًا من مايكروسوفت لحماية الأطفال لاسيما مع وجود العديد من المواقع المضللة عبر الإنترنت، كما أنها تدعم موقع إيدج كواحد من أهم المتصفحات حاليًا وأكثرها انتشارًا منذ بداية عمله على نواة كروميوم.

 

و سوف يستخدم وضع الأطفال البحث الآمن في محرك البحث “بينج” مع منع التتبع الصارم، ويوفر سمات متصفح مخصصة .