مبادرة ابدأ لتطوين الصناعة المصرية هي نوعية نحو الاستثمار وتأصيل الاستدامة المصرية

مبادرة ابدأ لتطوين الصناعة المصرية هي نوعية نحو الاستثمار وتأصيل الاستدامة المصرية

إن مبادرة ابدأ لتطوين الصناعة المصرية هي من أكثر المبادرات التي اهتم بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء إفطار الأسرة المصرية، كما قام بدعم المبادرة من أجل أهداف عدة سنذكرها لاحقاً عبر موقعنا الإلكتروني المحايد الإخباري، بالإضافة إلى بعض المعلومات الهامة حول هذه المبادرة.

مبادرة ابدأ لتطوين الصناعة المصرية

أهداف مبادرة ابدأ لتطوين الصناعة المصرية

تم إطلاق “مبادرة ابدأ لتطوين الصناعة المصرية” في إطار اجتماعي من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من أجل مساعدة الأسر المصرية.

أهداف مبادرة ابدأ لتطوين الصناعة المصرية

تم اعتماد هذه المبادرة وفقاً للموقع الرسمي للرئاسة بهدف تقليل الفجوة الاستيرادية، و توطين الصناعة الحديثة، وتوفير فرص العمل المختلفة، وتتكامل هذه الأهداف مع أهداف الدولة الوطنية المصرية وجهودها والتزاماتها الدولية لتحقيق النمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام، والابتكار والإبداع في المجال الصناعي، وتوفير حلول الطاقة، والإنتاج والاستهلاك بشكل مسؤول.

تهدف مبادرة ابدأ لتطوين الصناعة المصرية إلى توطين و دعم الصناعات الوطنية والشعبية للاعتماد الكلي على تقليل الواردات والمنتج المحلي المصري من خلال تعزيز الدور الكبير للقطاعات الخاصة والوطنية في توطين الصناعات المتوسطة و الكبرى و الصغرى ومتناهية الصغر أيضًا، بالإضافة إلى تقليل الحوافز بحق الانتفاع، وتقديم أوجه الدعم المختلفة لتقنين الأوضاع الاقتصادية للمخالفين، وإعفاء من الضرائب المفروضة لمدة لا تقل عن 5 سنوات، وتقديم الدعم المادي والفني الضروري للمتعثرين.

مشاريع مبادرة ابدأ لتطوين الصناعة المصرية

قامت مبادرة ابدأ لتطوين الصناعة المصرية بإضافة الاستثمارات الجديدة لقطاع الصناعة بمعدل 200 مليار جنيه مصري، بالإضافة إلى توفير حوالي 150 ألف فرصة للعمل بطرق مباشرة أو غير مباشرة خلال 4 سنوات قادمة.

يهتم المحور الأول لمبادرة ابدا في عقد الشراكات مع الصناع المحترفين سواء كانت مشاريع ترغب في تحسين وتطوير أنشطتها أو في تقديم أنشطة جديدة.

وفي إطار هذه المشروعات الاستثمارية يجرى هناك زيادة في الخبرة مع القطاعات المختلفة، بالإضافة إلى تشجيع الصناعات وضمان تطويرها وتحسينها لتشمل مقومات العمل الصناعي من منتجات نهائية وصناعات وخامات مغذية و تكامل مع سلاسل القيمة ومعامل الاختبارات والفحص بالشراكة مع القطاعات الخاصة.

قال عضو مبادرة ابدأ لتطوين الصناعة المصرية، محمد عبد السميع “إن تصريحات الرئيس السيسى قد أعطت أملا حول مستقبل الصناعة المصرية والإجراءات التى اتخذتها الدولة”.

كما أضاف خلال الافتتاح الأول لمشروع مدينة المنصورة الجديدة من أن مبادرة ابدأ تلقت حوالي 1300 طلب للشراكة الجديدة، وأوضح أن المنشآت في محافظة الدقهلية مثلت 9% من إجمالي المنشآت الأخرى في مصر، حيث يعمل فيها ما يقارب 7% من العمالة في مصر.