مبادرة “شتي في مصر” تشجع السياحية المصرية

مبادرة “شتي في مصر” تشجع السياحية المصرية

كتب: محمد ممدوح

عدلت غرفة المنشآت الفندقية، اليوم، تاريخ مبادرة “شتي في مصر”، التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار والطيران المدني، لتصبح من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.

و وجهت غرفة المنشآت الفندقية خطاب رسمي للفنادق المشاركة في مبادرة “شتي في مصر”، تطالب الفنادق بتعديل تاريخ المبادرة ليصبح في الفترة من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.

وأشارت في خطابها بأن التعديل جاء نتيجة قرار مجلس الوزراء، بشأن تعديل ميعاد إجازة نصف العام الدراسي، والذي تعتمد عليه تاريخ بداية المبادرة، موضحاً أن بداية سريان أسعار تذاكر مصر للطيران المخفضة من أول يوم لتاريخ المبادرة الجديدة.

و ذكر في خطاب سابق لغرفة المنشآت للفنادق المشاركة في المبادرة طالبت الفنادق بتقديم عروض تتضمن أسعار تتراوح بين 600 إلى 1600 جنيه للغرفة المزدوجة في الليلة الواحدة مشتمة إقامة كاملة.

والجدير بالذكر أن مبادرة “شتي في مصر” تهدف لتشجيع السياحة الداخلية، عبر توفير تذاكر طيران من شركة مصر للطيران بأسعار مخفضة، وكذلك التنسيق بين بعض الفنادق المشاركة بالمبادرة في تقديم عروض مخفضة للغرف، لتشجيع قضاء إجازة نصف العام في المقاصد السياحية المصرية المختلفة في كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقةً ومرسى علم.