مجلس السيادة: السودان طوى صفحة الحرب بعد اتفاق جوبا للسلام

مجلس السيادة: السودان طوى صفحة الحرب بعد اتفاق جوبا للسلام

كتبت: بسنت تاج الدين

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان محمد الفكي سليمان، إن بلاده طوت صفحة الحرب تماما بعد توقيع اتفاق جوبا لسلام السودان، مؤكدًا التزام الدولة بالحوار مع الحركات التي لم تنضم بعد لمسيرة السلام.
وحيى الفكي، لدى مخاطبته في مدينة الجنينة في غرب دارفور اليوم الثلاثاء، قوات درع السلام، جهود القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة في حفظ الأمن والاستقرار بولاية غرب دارفور، مشيرا إلى إسهاماتها الكبيرة في احتواء الأحداث التي اندلعت في مدينة الجنينة مؤخرا.

وأوضح عضو مجلس السيادة السوداني، أن الدولة تقع عليها مسئولية حماية المدنيين وتوفير البيئة المناسبة للنازحين للعودة إلي مناطقهم وقراهم وتأمينهم، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل قوة لحماية المدنيين من الجيش والدعم السريع و”حركات الكفاح المسلح” والشرطة.

وأوضح أن السودان يذخر بموارد ضخمة في مختلف المجالات جعلت الأطماع حوله كبيرة، داعيا إلى أهمية الانتباه لأي مؤامرات تحاك ضد أمن واستقرار السودان.
وأكد ضرورة طي صفحة الاحتراب والتفرغ للإنتاج، مضيفا: “نريد أن نصل لحالة سلام كاملة ولن يتم ذلك إلا بتكاتف وتعاون الجميع”.
وأعرب الفريق دقلو عن أمله في أن يكون تشكيل الحكومة الجديدة فاتحة خير على الشعب السوداني الذي انتظر كثيرا لجني ثمار التغيير، مؤكدا ضرورة تقديم السند والدعم لها حتى تضطلع بمسئولياتها في توفير الخدمات للمواطنين.