“محافظ أسيوط” يشهد تسديد رسوم جدية التصالح ل 99 أسرة

“محافظ أسيوط” يشهد تسديد رسوم جدية التصالح ل 99 أسرة

كتبت : سمر محمد

شهد اليوم محافظ أسيوط تسديد رسوم جدية التصالح ل99 أسرة ضمن مبادرة” التصالح حياة” بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والتضامن الإجتماعي ومؤسسة صناع الخير، وفريق الرصد الميداني لمؤسستي حياة كريمه و صناع الخير، والوحدة المركزية.

وجاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة وسط إجراءات إحترازية وقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمبادرة الرئاسية حياه كريمه بشان دعم الفئات الأكثر إحتياجاً وتعزيز برامج الحماية الإجتماعية لتخفيف العبء عن كاهل الفتيات الأكثر إحتياجاً ومحدودي الدخل من خلال المساهمة في دفع قيمة التصالح الخاصة بمخالفات البناء للمواطنين الأولى بالرعاية في القرى الأكثر إحتباجاً.

وحضر مجدي نجيب وكيل مديرية التضامن الإجتماعي بأسيوط وعمر النحاس مدير مكتب أسيوط لمؤسسة صناع الخير وعدد من رؤساء المراكز والأسر المستحقة.

والجدير بالذكر أن مؤسسة “حياه كريمه” قد أطلقت مبادرة “تصالح حياه” وقد تم دفع قيمة التصالح الخاصة بمخالفات البناء إلى عدد من الحالات لمحدودي الدخل والأولى بالرعاية في وقت سابق بمراكز وقرى محافظه.