تعرف على تكلفة محطة مياه المرشحة بديروط

تعرف على تكلفة محطة مياه المرشحة بديروط

تُعد الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالوادي الجديد، هي المسئول الأول عن مياه الشرب، فهي تتولي مهمة توصيل المياه إلينا من باطن الأرض إلي الصنبور، ومحطة المياه المرشحة يصرف عليها حوالي ٢ مليار جنية.

مياه الشرب حتي تصل إلينا مياه نقية صالحة للشرب يُصرف عليها مليارات الجنيهات،من بداية تصنيع المرشحة وحتي نهايتها لتكون صالحة للاستخدام في إستخراج المياه،

فهناك ما يُسمي “بالطرنبة” تستخدم في رفع ونقل المياه، يصل سعر الواحدة منها إلي ٣٥ مليون جنية، ومركز ديروط  الكائن بمحافظة أسيوط، امتلك العديد منها، أي تم صرف المليارات عليه، ناهيك عن “محولات الكهرباء” التي تم شراءها، حتي لا تنقطع المياه في بعض القري فترة طويله علي الأهالي؛ بسبب انقطاع الكهرباء.

* فقد توصلنا إلي أن مركز “ديروط الكائن” بجميع قراه يستهلك حوالي ٣ مليون متر ماء من مياه نهر النيل، وتصل نسبة المياه المهدرة ٢٢٪ منها.

*وللإجابة عن السؤال الذي كثيراً ما يطرأ علي أذهاننا، من المسئول عن قطع المياه؟ ومن المسئول عن اصفرار المياه؟

قد تنقطع المياه بسبب عطل في أحد الأدوات المستخدمة في رفع أو تنقية المياه إلينا، أي أن المسئول ليس مطالب بعودت المياه في الحال أو في غضون دقائق، فهو لا يدري كم من الوقت يستغرق إصلاح العطل، فهو يسعى دائماً لجلب معدات جديدة، وتصلح للاستخدام الطويل، حتي يتفادى الأعطال.

مع التنويه بأن عمال ومهندسي “الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالوادي الجديد ” يعملون في سرعة وتناغم قدر الإمكان، لإصلاح أي عطل، مع عدم النظر إلي وقت أو مكان العطل.

و سبب اصفرار الماء قد يرجع إلي عدة أمور: منها عدم استعمال المياه مدة من الزمن، أو استخدام ماسورة مصنوعة من الحديد، فهي قد تُرسب عليها مواد تؤدي إلى اصفرار الماء.

وينصح بإستخدام ماسورة مياه جديدة حتي لا يترسب عليها مادة “المانجنيز”  والمواد الآخري التي قد تكون البكتيريا الضآره في المياه.

وأضاف مسئول : لا أنصح بإستخدام فلاتر المياه ذو السبعة مراحل، فهو أشد ضرراً للإنسان، حيث إنه يعزل الماء عن كل المواد المغذية للأعصاب وعضلة القلب وباقي أجزاء الجسم.