محمد السادس يستقبل بعثة المنتخب المغربي.. ويقدم هدية خاصة لأمهاتهم

محمد السادس يستقبل بعثة المنتخب المغربي.. ويقدم هدية خاصة لأمهاتهم

استقبل الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء بالعاصمة المغربية الرباط، بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم بعد أدائهم المميز والغير متوقع في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وجاء هذا الاستقبال المشرف بعد الإنجاز التاريخي  والأداء الجبار الذي حققه أسود الأطلس وتمكن من بلوغ الدور نصف النهائي  وحل رابعا في أول وأبهى تألق من نوعة في نهائيات هذا الحدث الرياضي العالمي.

الملك محمد السادس 

الملك محمد السادس بن الحسن الثاني، هو ملك المملكة المغربية منذ عام 1999، ويعد السادس هو الملك الثالث والعشرون للمغرب، تولي الحكم خلفًا لوالده الملك الحسن الثاني بعد وفاته.

محمد السادس

 

استقبال شعبي وملكي لأسود الأطلس بعد العودة من قطر

وصل أسود الأطلس إلى أرض وطنهم الأم “المغرب”، حيث كان في استقبالهم العديد من الشعب المغربي، وعلى رأسهم الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي رشيد، أمس الثلاثاء بقاعة العرض بالرباط، بعد الأداء المبهج والمشرف في مونديال قطر 2022.

وخلال هذا الحفل وشح الملك، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، ولاعبي المنتخب الذين كانوا مرفوقين بأمهاتهم، بأوسمة ملكية، ووشح  الملك فوزي لقجع ووليد الركراكي بوسام العرش من درجة “قائد”.

كما وشح الملك بوسام العرش من درجة “ضابط” لجميع لاعبي أسود الأطلس، بعد تلك الجهود المشرفة التي  بذلوها في بطولة كأس العالم، وبجانب ذلك أعطى الملك تعليماته السامية من أجل تسلم أوسمة لجميع أعضاء الطاقمين التقني والطبي للمغرب.

تكريم أمهات لاعبي المنتخب المغربي 

حظيت أمهات لاعبي منتخب المغرب باستقبال من العاهل المغربي الملك محمد السادس داخل القصر الملكي، بمعية أبنائهم “الأسود”، الذين حققوا إنجازا تاريخاً بوصلهم إلى نصف نهائي مونديال قطر  لأول مرة في تاريخ العرب.

محمد السادس

وقدم الملك هدية خاصة لأمهات اللاعبين خلال هذا الاستقبال المفرح،  وهو تكريم هولاء النساء المغربيات اللواتي حرصن على تلقين أطفالهن مبادىء الوطنية والتضحية  والانتماء للوطن، كما يشكل هذا التكريم  تعبيراً عن المكانة الخاصة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للمرأة المغربية باعتبارها دعامة أساسية للعائلة والمجتمع بشكل عام.

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب نجح في كتابة تاريخ جديد للكرة العربية والإفريقية بعد تأهله للدور نصف النهائي والفوز بالمركز الرابع.

وسجل منتخب المغرب في التاريخ بأنه ثالث منتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يتأهل إلى المربع الذهبي في نهائيات كأس العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية عام 1930، وكوريا الجنوبية عام 2002.