رغم الهزيمة القاسية.. أرقام محمد صلاح القياسية عقب مباراة ريال مدريد

رغم الهزيمة القاسية.. أرقام محمد صلاح القياسية عقب مباراة ريال مدريد
محمد صلاح

تمكن النجم المصري محمد صلاح، من تحقيق رقماً قياسياً جديداً مع فريقه ليفربول الإنجليزي، بعدما صنع هدف الريدز الهدف الأول في اللقاء، ضد ريال مدريد، لصالح زميله المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز، في المواجهة القوية التي جمعت الفريقين على ملعب «أنفيلد»، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

وشارك النجم المصري كأساسي في مباراة ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا التي خسرها فريق ليفربول بنتيجة 2-5، وصنع الأول وسجل الثاني في المباراة.

أرقام محمد صلاح القياسية التي حققها حتى الآن مع ليفربول 

فاز فريق ريال مدريد الإسباني أمس على نظيره نادي ليفربول الإنجليزي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

ورغم خروج نادي ريال مدريد من المباراة منتصرا، فإن محمد صلاح خرج منها بلقب أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف على المستوى القاري، متجاوزا نجم الكرة السابق ستيفن جيرارد.

ومع الهدف الذي حققه الفرعون المصري في المباراة، أصبح في حصيلته 42 هدفا، على المستوى القاري، بينما لدى جيرارد 41 هدفا خلال مسيرته.

ونجح صلاح  في تحقيق هذه الأهداف خلال 5 مواسم فقط، بينما استغرق الأمر 17 عاما من جيرارد.

واحتفل نادي ليفربول عبر الحساب الرسمي له على “تويتر” بالإنجاز الجديد للنجم المصري المتألق في صفوف الفريق منذ قدومه.

وبات لدى اللاعب المصري محمد صلاح 44 هدفا في مجمل مشاركته خلال البطولة (مع ليفربول وغيره)، متساويا في ذلك العدد من الأهداف مع نجم منتخب ساحل العاج وتشلسي السابق ديدييه دروغبا، بوصفه أكثر مهاجم إفريقي إحرازا في طولة دوري أبطال أوروبا.

وعند أحرز صلاح هدفا آخر في بطولة دوري أبطال أوروبا، سيحطم المصري الرقم القياسي الإفريقي في البطولة.

وسجّل صلاح 19 هدفا، منذ انطلاق البطولة في 34 مباراة في جميع المنافسات المحلية والقارية، 8 منها في دوري الأبطال، ليصبح هداف البطولة الأخير، حتى الآن.

محمد صلاح
صورة أرشيفية

ليفربول ضد ريال مدريد 

سجل اللاعب داروين نونيز الهدف الأول لفريقه ليفربول، من صناعة النجم المصرى محمد صلاح في الدقيقة الرابعة من بداية أحداث الشوط الأول من المباراة.

وشارك النجم المصرى صلاح في تسجيل الهدف الثانى للريدز في الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول من اللقاء.

واستغل صلاح الخطأ الفادح من حارس فريق ريال مدريد تيبو كورتوا البلجيكي ليسدد الكرة فى شباك الريال.

ووفقاً لشبكة “أوبتا” فقد أصبح نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول أكثر لاعب إفريقي في التاريخ تسجيلاً للأهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفا بالتساوي مع نجم تشيلسي السابق الإيفواري ديديه دروجبا.

وأحرز النجم البرازيلى فينيسيوس جونيور من تسجيل الهدف الأول لصالح نادي ريال مدريد في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف الثانى بالدقيقة 36 من زمن اللقاء.

وجاء هدف اللاعب فينيسيوس الثانى بعد خطأ فادح من أليسون حارس ليفربول الذى سدد الكرة فى قدم اللاعب البرازيلى لترتد فى الشباك معلنة هدف التعادل 2-2 للفريق الملكى من عمر المباراة.

وفى الشوط الثانى استغل نادي ريال مدريد تراجع فريق ليفربول، وسجّل ثلاث أهداف متتالية حملت توقيع الثنائي ميليتاو وكريم بنزيما “هدفين” في الدقائق 48، 56، و67 من زمن اللقاء على التوالي.