محمد وهبة:أسعار اللحوم اليوم ترتفع من 5 إلى 10 جنيهات

محمد وهبة:أسعار اللحوم اليوم ترتفع من 5 إلى 10 جنيهات

 ارتفعت أسعار اللحوم اليوم بالأسواق الخميس 31 مارس 2022،حيث بلغت اللحوم الكندوز اليوم في السوق من 160 إلى 170 جنيهًا للكيلو بينما سجل سعر الضأن من 160 إلى 180 جنيهًا للكيلو واللحم الجملي سجل اليوم من 110 إلى 140 جنيهًا للكيلو الواحد.

وسجل سعر اللحم المفروم العادي من 130 إلى 180 جنيهًا للكيلو أما سعر البتلو فقد سجل من 160 إلى 180 جنيهًا للكيلو.

وسجل سعر كيلو الكباب الحلة من 155 إلى 180 جنيهًا للكيلو وتراوحت أسعار الكبدة الكندوز ما بين 155 إلى 170 جنيهًا للكيلو أما الاستيك والبوفتيك فقد سجلو اليوم ما بين 145 و 160 جنيهًا للكيلو وسجل اللحم البرازيلي من 85 إلى 105 جنيهًا للكيلو والكبدة المستوردة من 60 إلى 97 جنيهًا للكيلو أما الكبدة الضأن من 160 إلى 190 جنيهًا للكيلو.

وتسعى الحكومة المصرية لطرح كميات كبيرة من اللحوم سواء ضأن أو لحوم بقري بقطعيات مختلفة.

تصريحات محمد وهبة رئيس شعبة اللحوم

وقال محمد وهبة إن هناك ثورة داخلية من جانب المربيين بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف والتي زادت عن 9 آلاف جنيه، كما أنها غير متوفرة في الأسواق، ولدينا تخوف من الفترة المقبلة بسبب تفكير المربيين في العزوف عن تربية المواشي بسبب غلاء الأسعار، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار اللحوم اليوم، وهو ما يشير إلى ضرورة التحرك للتفتيش على مخازن الأعلاف لضبط الأسعار.

وأكد محمد وهبة رئيس شعبة اللحوم بغرفة القاهرة التجارية أن هناك ارتفاعًا بقيمة تتراوح من 5 إلى 10 جنيهات في أسعار اللحوم داخل الأسواق. 

وأضاف رئيس الشعبة في تصريحاته أن ارتفاع أسعار اللحوم اليوم  في مصر نتيجة موجة الطقس السيء وانخفاض درجات الحديد أدى إلى تراجع أوزان العجول الحية.

وأشار رئيس الشعبة إلى أنه من ضمن أسباب ارتفاع أسعار اللحوم في مصر في الفترة الأخيرة هو تراجع الاستيراد من البرازيل و أوكرانيا وهو ما يؤدي إلى تراجع المعروض قليلًا.

وتطرح وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تخفيضات تصل إلى 20% على كافة السلع الأساسية واللحوم في منافذ قطاع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

ويطرح منفذ الزراعات المحمية التابع للوزارة اللحوم بأسعار مخفضة حيث يصل سعر اللحم البرازيلي إلى 65 جنيهًا للكيلو أما اللحوم البلدية فتطرحها منافذ الزراعة المحمية مقابل 120 جنيهًا للكيلو بكافة القطعيات إلى جانب الكبدة المجمدة التي تصل إلى 60 جنيهًا للكيلو الواحد.

ووجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قطاع الإنتاج والزراعات المحمية والهيئة العامة للإصلاح الزراعي بضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك ومواد البقالة والخضر والفاكهة وياميش رمضان بالقاهرة وجميع المحافظات فضلًا عن السيارات المتنقلة التي تجوب القرى والمناطق النائية بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق.