مرتبه تعمل بالذكاء الإصطناعى تعرف أوضاع نومك وتستجيب لها

مرتبه تعمل بالذكاء الإصطناعى تعرف أوضاع نومك وتستجيب لها

 

 

كتبت: هالة حنفي ابوالريش

 

أنتجت شركة تكنولوجيا النوم مرتبة تعمل بالذكاء الإصطناعي، مرتبه يمكن ضبطها لضمان أن يكون المستخدم في أكثر وضع مريح طوال الليل، فيستخدم السرير، المسمى Emma Motion، 360 مستشعر حركة لاكتشاف حتى أصغر كمية من الضغط ويتفاعل عن طريق تقلبات جسم النائم.

 

وكما ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية،أنه تم إطلاق المرتبة في فرنسا وبلجيكا هذا الشهر مقابل 2499 يورو، وسيتم طرحها في المملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

 

 

 

أوضح “مانويل مولر”، الرئيس التنفيذي في الشركة قائلا : “مهمتنا هي المساعدة في تحسين حياة الناس من خلال تغيير طريقة نومهم، حيث تُظهر المزيد من الدراسات مدى تأثير النوم على صحتنا العامة”.

 

 

 

نحن نستثمر بكثافة في البحث وتطوير المنتجات التي تساعد الناس على النوم بذكاء، وتتصل Emma Motion بمصدر طاقة عبر كابل لكنها تعمل بصمت أثناء الليل، أما عن الجزء العلوي من المرتبة مغطى بطبقة من الإسفنج، ولكن يوجد تحتها مباشرة جهاز مستشعرات الذكاء الاصطناعي، وهو فعليًا شبكة كثيفة من أجهزة استشعار الحركة.

 

 

 

ويعتبر مستشعر الذكاء الاصطناعي مسؤولا عن إدراك أوضاع النوم المتغيرة والاستجابة لها، وبينما يتحرك الجسم أثناء النوم، تكتشف المستشعرات أدنى ضغط وتعالج ذلك كبيانات في الوقت الفعلي.

 

 

 

حيت أضافت الشركة: “بمساعدة الذكاء الاصطناعي، تتم ترجمة البيانات إلى أوضاع نومك الحالية، حيث تدرب Emma شبكة عصبية بها عدة تيرابايت من البيانات لضمان التفسير الدقيق للبيانات”.

 

 

 

تستعمل المرتبة كل البيانات التي تكتشفها لتكبير أو تقليل طبقة الرغوة عن طريق الهواء بسلاسة وبهدوء لتناسب أوضاع النوم المختلفة.

 

 

 

تؤكد الشركة فتقول: “هذا التعديل النشط طوال الليل يدعم أن وضع عمودك الفقري متوازن، وتضمن تقنية “Diamond Degree” الإضافية المضمنة أن المستخدم لن يكون ساخنًا ولا تحدث أي مضايقات طوال الليل”.