مرسيدس تقدم C-CLASS لأصحاب الفخامة و الرقى

مرسيدس  تقدم C-CLASS لأصحاب الفخامة و الرقى

كتبت / أميمة حافظ

طرحت الشركة الالمانية الشهيرة مرسيدس النسخة الجديدة لعام 2021 من طراز C كلاس، كعنوان للفخامة والرقي، تنافس به موديلات مثل جينيسيس G70.

و كالعادة استعرض الموقع الشهير الخاص بسوق السيارات موقع “كار أند درايفر”، مواصفات وقدرات الطراز، حيث شملت المواصفات الكشف عن قوة المحرك، وأبرز الكماليات، والفئات التي تتوفر منه للبيع.

كطو يعد من أبرز ما أجرته مرسيدس لطراز C-CLASS، أن عززت منظومته التقنية بشاشة عدادات لمؤشرات السيارة بقياس أكبر يصل إلى 12.3 بوصة.

أستعرض موقع “كار أند درايفر” أسعار النسخة الحديثة حيث ذكر إنها تتوفر من الطراز 3 فئات للبيع، الافتتاحية هي الفئة السيدان، بتكلفة 42 ألفا و650 دولارا، والفئة التي تليها هي الكوبيه بتكلفة 48 ألفا و250 دولارا، وأعلى فئة هي الكابورليه، بتكلفة 55 ألفا و750 دولارا.

و عن المحرك فذكر الموقع أن كل فئات الطراز تعمل بمحرك توربيني سعة 2 لتر، لديه 4 أسطوانات، ينتج قوة 255 حصانا، مع عزم دوران 273 لفة/قدم ، و اضاف ايضا أن الطراز يتمتع بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 5.4 ثانية.

و عن تقنيات الموديل الحديث فقد كشف الموقع بعد ذلك عن قدرات الطراز التقنية، وذكر أنه يحظى بشاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس يتراوح بين 7 بوصات و10.3 بوصة، تعمل بأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ويتوفر بها خاصية بلوتوث، ونظام ملاحي.

و ايضا تتوفر السيارة بشاشة عدادات بقياس يتخطى 12 بوصة خلف مقود القيادة، ووصلات USB متعددة.

و عن الأمن والحماية فقظ ختتم الموقع عرضه لمواصفات وقدرات الطراز بالكشف عن أنظمة الأمن والحماية المضافة لطراز C-CLASS، وأبرزها نظام الفرامل ذاتية التفعيل في حالات الطوارئ، ونظام الحفاظ على المسار والتنبيه في حالة الخروج عن المسار، بالإضافة لنظام الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارة وما حولها من مركبات عبر ضبط السرعة، وتنبيه السائق في حالة الاقتراب أكثر من اللازم من السيارات من حوله.