“مركز تيك توك للمبدعين” يطلق حملة إكتشاف المواهب في الإمارات ومصر

“مركز تيك توك للمبدعين” يطلق حملة إكتشاف المواهب في الإمارات ومصر

أعلن تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إطلاق النسخة الأولى من برنامج مركز ” تيك توك للمبدعين” في الإمارات العربية المتحدة. حيث يقوم البرنامج على إستكشاف مواهب جديدة وواعدة، ويفتح المجال لصناع المحتوى والمبدعين وربطهم بالموجهين والخبراء بهدف دعمهم ورعايتهم وذلك للمساهمة في مسيرة الإقتصاد الإبداعي المزدهر في المنطقة ودعم مختلف القضايا العالمية.

حول برنامج تيك توك

من المرجح ان يطرح البرنامج  بشكل دوري موضوعاً محددا امام المبدعين المسجلين لإنتاج فكرة محتوى إبداعي . حيث ستكون فكرة تغير “المناخ” هي موضوع الدورة الأولى من البرنامج المزمع إطلاقه خلال الربع الأخير من هذا العام.

وتسعى ” تيك توك” كما قال طارق عبد الله المدير العام في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان وجنوب أسيا في تيك توك :” تسعى تيك توك من خلال حضورها وإنتشارها الواسع الى تشجيع المجتمعات في المنطقة وحول العالم لإطلاق العنان لقوة الإبداع ودفع جهود التغيير الإيجابي، كما نهدف من خلال إطلاق النسخة الأولى من البرنامج، الى زيادة الوعي والدعم حول الأسباب والقضايا التي تمس المجتمع وتأمين وجهة مخصصة لإنشاءالمحتوى حول أهم القضايا المجتمعي ةفي عصرنا الحالي، مثل تغير المناخ”

يتكون برنامج تيك توك للمبدعين  من ثلاث مراحل أساسية وهي:

وحدات تعليمية عبر الإنترنت، جلسة تدريب مباشرة، وعملية التحكيم لإنتخاب الفائز في المسابقة.

فوائد المركز

تعد فوائد مركز تيك للمواهب كثيرة، ستعلن عنها تيك توك بمجرد إختيار المواهب المرشحة  للمشاركة فيه،  وذلك خلال جلسة ترحيبية بالمشاركين بالتعاون مع عدد من أشهر مبدعي وصناع المحتوى في “تيك توك”،  كما ستوفر المنصة يوماً تدريبياً للمواهب المشاركة، مما يتيح لهم قضاء جلسة  تدريبية مع احد الموجهين المبدعين، وذلك  قبل  قيامهم بإنشاء أحد مقاطع الفيديو على تيكتوك والتي تعنى بالتغير المناخي في العالم.

اما المرحلة الأخيرة من البرنامج فسوف تتضمن الإعلان عن أسماء الفائزين، وذلك تحت إشراف  لجنة تحكيم تضم نخبة من الأكاديميين والمبدعين وشخصيات رسمية ومدنية ووسائل إعلام.

مواعيد التقديم 

تغلق أبواب التقديم للمواهب المقيمين في الإمارات العربية ومصر في العاشر من اكتوبر 2022

قبل هذا الموعد يجب عليهم تسجيل مقطع فيديو لا تتجاوز مدته 60 ثانية، يشرح المشترك فيه سبب رغبتهم في أن يكونوا جزءاً من البرنامج، والأسباب التي ستدفع  لجنة التحكيم لإختيارهم دون غيرهم.

وذلك من خلال زيارة موقع تيك توك للمبدعين Choose Your Country | TikTok Creator Hub (menatiktokcreatorhub.com)