“التفاصيل كاملة” حول واقعة مستشفى قويسنا والاعتداء على الممرضات

“التفاصيل كاملة” حول واقعة مستشفى قويسنا والاعتداء على الممرضات

تصدرت مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية، مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إنتشار فيديو من داخل المستشفى يقوم فيه عدد من الأشخاص بالاعتداء على طاقم التمريض وأيضاً العاملين بالمستشفى.

كما تسبب ذلك الحادث في إجهاض ممرضة وإصابة عدد من الممرضات والعاملين بالمستشفى، ومن خلال هذا التقرير سنقدم لكم كافة تفاصيل الواقعة والإجراءات التي تم اتخاذها.

مستشفى قويسنا
الإعتداء على الممرضات والعاملين

تفاصيل واقعة مستشفى قويسنا 

شهدت مستشفى قويسنا المركزي واقعة اعتداء بشعة على طاقم تمريض المستشفى والعاملين، مما أثار حفيظة الجميع، حيث أسفرت عن إصابة 5 ممرضات وإجهاض أخرى، بالإضافة إلى إصابة 3 عاملات أخريات بالمستشفى.

وبدأت واقعة مستشفى قويسنا عند وصول أحد الأشخاص بصحبة أخيه وعدد من السيدات إلى طوارئ مستشفى قويسنا المركزي، نتيجة لإصابة أحدى السيدات بنزيف بسيط، وذلك وقت انشغال كافة أطباء النساء بعمليات جراحية أخرى.

وعند إبلاغ التمريض للطبيب بتفاصيل الحالة طلب منها إجراء سونار وبعض التحاليل حتى الانتهاء من العمليات الجراحية، وإذ بالشخص المصاحب للحالة رفض ذلك وبشدة، وطالب بضرورة مناظرة الحالة، وبدأ في سباب العاملين في المستشفى.

ووفقاً لشهادة التمريض، فإن السيدات المصاحبة للحالة بدأوا في تهديد أطقم التمريض بالمستشفى وتوعدوا لهم بالضرب، وبعد ذلك دخل رجلين إلى قسم النساء وضربوا كافة التمريض المتواجد بالقسم، وأخرجت إحدى الممرضات هاتفها للاتصال بالطوارئ، وتم الاعتداء عليها  وأسفرت ذلك عن إجهاضها.

مستشفى قويسنا

قرار وزير الصحة بعد الاعتداء على الممرضات والعاملين بقويسنا 

أجرى اليوم الدكتور خالد بعد الغفار وزير الصحة والسكان، جولة تفقدية في مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية، بعد واقعة الاعتداء على طاقم التمريض وأيضاً العاملين بالمستشفى.

فيما تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واقعة التعدي على أعضاء هيئة التمريض في مستشفى قويسنا المركزي.

وتحدث الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير محضر شرطة باسم المستشفى، لضمان الحفاظ على حقوق أعضاء هيئة التمريض، وحق الدولة فيما أحق المستشفى من تلفيات.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه فور حدوث الواقعة، أصدر الوزير تعليماته لوكيل الوزارء في محافظة المنوفية، بالتوجه إلى المستشفى، وإعداد تقرير تفصيلي عن الواقعة، وأسبابها، وملابساتها، وما لحق بأعضاء هيئة التمريض من إصابات، وحصر تلفيات المستشفى.

 

وأكد عبدالغفار، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، بدأ فور علمه بالواقعة في التواصل مع الجهات المعنية لإتخاذ الإجراءات اللازمة، وإعادة حقوق فرق التمريض التي تم الاعتداء عليها، وحمايتها.