مسلسلات رمضان 2023السعودية ..الأبطال والقنوات الناقلة

مسلسلات رمضان 2023السعودية ..الأبطال والقنوات الناقلة

مسلسلات رمضان 2023 السعودية يبحث عنها عشاق الدراما في المملكة العربية السعودية مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، حيث تنعم الدراما السعودية بعرض قائمة مُميّزة من المسلسلات من أجل استقطاب أكبر عدد من المشاهدين.

وندرج لكم في المقال التالي عبر موقع المحايد أهم مسلسلات رمضان 2023السعودية المشاركة في السباق الرمضاني لهذا لعام. بالإضافة إلى أبطال الأعمال الدرامية والقنوات الناقلة.

مسلسلات رمضان2023السعودية

مسلسلات رمضان 2023السعودية

تشهد الدراما السعودية تنوعاً مميزًا في القضايا التي تتناولها مسلسلات رمضان2023السعودية، لتمنح الجمهور اختيارًا جيدًا يستحق المشاهدة. ومن أجل مساعدتك في التخطيط لجدول المشاهدة الأسبوعي الخاص بك، قمنا في تجميع قائمة بأسماء مسلسلات رمضان2023السعودية.

أسماء مسلسلات رمضان2023السعودية

مسلسل اختطاف

مسلسل ذو طابع تشويقي مليء بالإثارة والمغامرة، وهو للكاتبة إيمان السليمي، بطولة الفنانة ليلى السلمان وإلهام علي والفنان عبد الإله السناني.

مسلسل الكهف
وهو مسلسل بدوي للمؤلف محمد البطوش، تدور أحداثه حول الصراعات التي كانت تنشب بين القبائل في القديم. أبطال المسلسل الفنانة نجلاء عبد الله وأميرة سمير والفنان تركي اليوسف.

مسلسل وش تبي

مسلسل سعودي كوميدي  من تأليف علاء حمزة. بطولة فيصل العيسي، وليد الغابر، ريماس منصور، عبد العزيز الفريحي، فهد بن سالم، عبد الرحمن نافع، بالإضافة إلى العديد من ضيوف الشرف.

مسلسل منهو ولدنا الجزء الثاني

يعد مسلسل منهو ولدنا بموسمه الثاني أحد مسلسلات الموسم الرمضاني لعام 2023.وهو من إخراج منير الزعبي، بطولة إبراهيم الحجاج وفايز بن جريس بمشاركة مجموعة من النجوم.

مسلسل سكة سفر الموسم الثاني

تدور قصة المسلسل حول مشكلة الخداع الذي قد يتعرض له المواطن السعودي، وخاصًةمن عدم معرفته ببعض الأمور والمعلومات الطبية،  أهمها تلك المتعلقة بمسألة التبرع بالأعضاء. أبطال المسلسل سعد عزيز، صالح أبوعمرة، محمد الشهري، يخرجه أوس الشرقي

مسلسل طاش ما طاش

بعد التوقف لأكثر من عشر سنوات، يعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، عودة المسلسل الكوميدي الشهير طاش ما طاش للعرض بجزئه التاسع عشر ضمن الموسم الدرامي لعام 2023.

مسلسل استديو 23

ضمن إطار اجتماعي كوميدي، يستعرض مسلسل استديو23 قصة قناة فضائية يمر صاحبها بأزمات عديدة ومفارقات بينه وبين العاملين. وهو من إخراج محمد دحام الشمري، وبطولة حبيب الحبيب، عبد العزيز النصار،خالد المظفر وغيرهم من الفنانين.

مسلسل شباب البومب الجزء 11

حرص منتجون مسلسل شباب البومب الجزء 11 على تجهيز وعرض المسلسل ضمن  مسلسلات رمضان 2023. وذلك بعدما حقق مسلسل شباب البومب نجاحًا مهمًا وعظيمًا في الموسم الرمضاني السابق.

مسلسل علوم الأولين

مسلسل درامي سعودي يهدف للتذكير بالقيم والمبادئ والأخلاق وعلوم الأولين. حيث يستعرض خلال حلقاته قصص التراث الشعبي والأمثال والأبيات الشعرية. وهو للمخرج عبد الله أبو طالب

مسلسل بردوكات

ضمن إطار درامي كوميدي، تتناول أحداث مسلسل بردوكات بعض القضايا الإجتماعية داخل المجتمع السعودي. يخرجه منير الزعبي.

مسلسلات رمضان 2023 التاريخية

مسلسلات رمضان 2023السعودية

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي عن المسلسلات التاريخية السعودية لرمضان هذا العام. حيث أعلن صناع الدراما عن المسلسلات التاريخية  المشاركة بالسباق الرمضاني 2023 وهي:

مسلسل حارة القبة الموسم الثالث

ينضم مسلسل حارة القبة3 لقائمة المسلسلات التاريخية في رمضان 2023. وتستمر أحداثه التي تقع في فترة “السفربرلك” خلال الحكم العثماني لبلاد الشام. ويجدر بالذكر أن هذا الجزء شهد انسحاب مجموعة من الفنانين منهم (إمارات رزق وإيمان عبدالعزيز و رهف الرحبي ويامن حجلي و..غيرهم) والمسلسل من تأليف أسامى كوكش وإخراج رشا شربتجي.

مسلسل الإمام الشافعي لخالد النبوي

مسلسل الإمام الشافعي المقرر عرضه في رمضان المقبل 2023، وهو عمل تاريخي عظيم يتشوق المشاهدون لمتابعته. حيث يتناول ضمن حلقاته مسيرة الإمام الشافعي، يجسد شخصيته بدور البطولة الفنان خالد النبوي. ويشارك  بالعمل نخبة من النجوم وهم نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش. ويخرجه ليث حجو.

مسلسل الحشاشين

يعتبر مسلسل الحشاشين أحد الأعمال التاريخية، الذي كان من المقرر مشاركته بالسباق الرمضاني لعام 2023. ولكن  الضخامة الإنتاجية للعمل التي تتطلب التصوير في أكثر من دولة أجنبية وضيق الوقت، تسببت في تأجيل العمل ليتم عرضه في رمضان 2024. وتدور قصة المسلسل حول فئة من الحشاشين   الذين يتسببون في انتشار الفوضى وإثارة الرعب ضمن المجتمع، كتب قصة المسلسل عبد الرحيم كمال، بينما يشارك في البطولة إياد نصار ومي عز الدين وميمي جمال ورياض الخولي، وإخراج بيتر ميمي

القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان2023

هناك الكثير من المشاهدين يبحثون عن القنوات الناقلة للمسلسلات الرمضانية السعودية2023، وذلك لمتابعة هذه المسلسلات وقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء، خاصًة بعد تناول الإفطار فتجتمع العائلة لمشاهدت المسلسلات الرمضانية، التي يبحثون عنها في هذه الأيام لمعرفة قنوات عرضها ومتابعتها في رمضان المقبل. ومن أهم القنوات الناقلة للمسلسلات السعودية:

قناة MBC مصر، قناة SBC السعودية، قناة DMC، قناةالحياة، قناة النهار، قناة ON.

بالإضافة إلى قناة أبوظبي، قناة الشاشة دراما، قناة الحياة مسلسلات.

وأخيرًا” نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا، الذي ذكرنا فيه لكم مسلسلات رمضان2023السعودية وأبطال المسلسلات، بالإضافة إلى القنوات الناقلة.