في مسلسلات رمضان 2023..محمد رمضان يتزوج أربعة وكريم عبد العزيز مع الحشاشين

في مسلسلات رمضان 2023..محمد رمضان يتزوج أربعة وكريم عبد العزيز مع الحشاشين
مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات
مسلسلات رمضان 2023

 

مسلسلات رمضان 2023، كل عام وأنتم بخير ها هي أشهر قليلة  و ينطلق  سباق مسلسلات رمضان 2023  والذي يقدم لنا في كل عام العديد من المسلسلات بتنوع موضوعاتها والمنتظرة من الجميع ويتوقع البعض أن يشهد هذا العام تنوع كبير ما بين الدراما الاجتماعية والكوميدية وأن يشهد هذا العام منافسة كبيرة وقوية بين نجوم ونجمات تلك المسلسلات

فهناك فئتين من المسلسلات التي سيتم عرضها هذا العام وهي مسلسلات ستعرض على مدار 30 حلقة أي ستعرض في الشهر بأكمله وهناك مسلسلات سيتم تقسيمها على مدار الشهر الكريم بواقع مسلسلين كل منهما 15 حلقة وتتسارع القنوات الفضائية المختلفة في نقل تلك المسلسلات على شاشتها لجذب أكبر عدد من الجمهور وتحقيق نسب مشاهدة عالية من خلالها.

القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2023

من هنا نستعرض أهم المسلسلات التي ستعرض في رمضان 2023 والتي ستملأ الشاشات.

المداح أسطورة الوادي ٣

ونبدأها بمسلسل (المداح أسطورة الوادي) وسيعرض الجزء الثالث من المسلسل الذي حقق نجاح كبير في العامين الماضيين وهو من المسلسلات التي تنتمي لفئة الرعب وتندر تلك النوعية من الأعمال الدرامية في مصر ويقوم ببطولته الفنانين حمادة هلال ،هبة مجدي، كمال أبو رية و خالد سرحان وآخرون وسيتم عرضه على قناة إم بي سي مصر.

مسلسل الأجهر

ولن يكن هذا هو المسلسل الوحيد الذي سيتم عرضه على تلك الفناة ولكن هناك مسلسلات أخرى مثل مسلسل (الأجهر) وهو البطولة الثالثة على التوالي للفنان عمرو سعد وهو قريب الشبه من مسلسل (ملوك الجدعنة) الذي عرض رمضان قبل الماضي وستدور أحداث المسلسل الجديد في حارة شعبية ويتخلله بعض مشاهد الأكشن والتي لم يخلو منها مسلسلات الفنان عمرو سعد ويشاركه البطولة الفنانين أحمد مجدي ودرة وعدد آخر من الفنانين من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي.

مسلسل العمدة

أما المسلسل الثالث فهو مسلسل العمدة وهو من فئة الدراما الصعيدية ويعود به الفنان محمد رمضان هذا العام للشاشة من خلال شخصية (جعفر العمدة) وهو من فئة الدراما الصعيدية ويشاركه البطولة النجمات زينة ومي كساب ومنة فضالي وعدد آخر من النجوم وسيعرض على قناة دي إم سي من تأليف وإخراج محمد سامي.

رمضان كريم والكبير أوي

ويأتي هذا العام بعد غياب الجزء الثاني من مسلسل (رمضان كريم) مع أبطال جدد وأحداث جديدة غير أحداث الجزء الأول وكان يشارك في بطولة الجزء الأول النجوم سيد رجب وروبي وعدد كبير من النجوم وأيضًا هناك الجزء السابع من مسلسل الفنان أحمد مكي (الكبير أوي) وتشاركه البطولة رحمة أحمد ومحمد سلام وعدد كبير من النجوم وسيعرض على قناة أون الفضائية.

مسلسل الحشاشين

مسلسل (الحشاشين) الذي تم تداول الكثير من الأخبار عن توقف تصويره وتأجيل عرضه ولكن تم نفي تلك الأخبار من قبل الشركة المنتجة وسوف تدور أحداث المسلسل عن جماعة الحشاشين الذين اشتهروا بالقيام بالاغتيالات وهو من بطولة الفنان كريم عبد العزيز تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وسيعرض أيضًا على قناة أون الفضائية.

تصريحات نجوم مسلسلات رمضان 2023

وقد نشرت الفنانة ياسمين عبد العزيز تفاصيل دورها في مسلسلها الجديد (ضرب نار) والتي تتعاون فيه للمرة الثالثة مع زوجها الفنان أحمد العوضي خلال مشوارها الفني حيث تجسد دور (مهرة) وهي فتاة من شبرا تدعم من حولها وتساعدهم وتشتهر بجدعنتها كما صرح الفنان أحمد العوضي عبرحسابه الخاص على موقع تبادل الصور والفيديواهات انستجرام عن دوره وهو الكومندا جابر أبو شديد ابن سوهاج والخازندارية والمسلسل من إخراج مصطفى فكري وتأليف الكاتب عمرو محمود ياسين ويشارك في البطولة خالد الصاوي وبدرية طلبة وآخرون.

أما عن مسلسله فقال الفنان محمد رمضان أنه بالرغم من أنه سيتزوج أربعة ولكن سيناريو مسلسله يختلف عن سيناريو مسلسل الحاج متولي وهو من إنتاج سعدي-جوهر.

مسلسل عملة نادرة

من مسلسلات رمضان 2023 مسلسل (عملة نادرة) للفنانة نيللي كريم ويشاركها البطولة كل من الفنانين جمال سليمان وفريدة سيف النصر من تأليف د.مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل وإنتاج شركة العدل جروب وينتمي لفئة الدراما الصعيدية التي تعود إليها الفنانة نيللي كريم بعد غياب كبير حيث يدور أحداثه في مجتمع الصعيد.

مسلسل ستهم

أما مسلسل (ستهم) يأتي في إطار الدراما الاجتماعية ويناقش قصة 4 سيدات مكافحات منهم الأسطى أم فارس التي تعمل في مجال الكهرباء ويشارك لأول مرة في بطولة المسلسل شيخ المنشدين الشيخ ياسين التهامي في دور رئيسي لأول مرة له في عالم التمثيل تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج رؤوف عبد العزيز وسيعرض على قناة النهار الفضائية.

بابا المجال

ومن ضمن مسلسلات رمضان 2023 مسلسل(بابا المجال) للنجم مصطفى شعبان وينتمي لنوعية الدراما الكوميدية ويشاركه البطولة نخبة من النجوم والنجمات منهم سوسن بدر وياسر سمرة وعدد كبير آخر من إخراج أحمد خالد موسى وسيعرض على قناة إم بي سي مصر.

أما مسلسل (جميلة) فيناقش عدد من القضايا الاجتماعية الشائكة من خلال بطلته الفنانة الشابة ريهام حجاج ويشاركها البطولة الفنانين سوسن بدر ,عبير منير, يسرا اللوزي وعدد آخر من النجوم من تأليف أحمد سلامة وإنتاج العدل جروب وإخراج سامح عبد العزيز.

سوق الكانتو

وقد أعلن النجم أمير كرارة عن بدء تصوير مسلسله (سوق الكانتو) لعرضه ضمن السباق الرمضاني من خلال نشر صور له أثناء مشاركة فريق العمل تقطيع كعكة الاحتفال ببدء التصوير وهو من بطولة الفنانين فتحي عبد الوهاب,عبد العزيز مخيون,ثراء نبيل وعدد آخر من النجوم من تأليف هاني سرحان  وإخراج حسين المنياوي ويعرض على قناة أون الفضائية.

مفاجآت في حمد لله عالسلامة

أما الفنانة يسرا فقد اعلنت عن الكثير من المفاجآت التي تقوم بتحضيرها من خلال مسلسلها الرمضاني الجديد (حمد لله على السلامة) وهو مسلسل اجتماعي كوميدي لايت ويشاركها عدد كبير من النجوم من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح ومن إنتاج جمال العدل حيث تستمر يسرا من خلاله في تقديم الدراما الكوميدية للعام الثاني على التوالي بعدما قدمت مسلسل أحلام سعيدة العام الماضي.