مسلسل بالطو بين مؤيد ومعارض

مسلسل بالطو بين مؤيد ومعارض

يعد مسلسل بالطو أحد أهم وأشهر المسلسلات المذاعة على منصة شاهد في الفترة الأخيرة، حيث تقرر عرض المسلسل في الثامن من فبراير الماضي.

يصنف مسلسل بالطو كعمل كوميدي من الكوميديا الخفيفة، والتي قصد بها كاتب المسلسل الدكتور والسيناريست أحمد عاطف إبراز يومياته كطبيب.

وقد وجد المسلسل رواجًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا بين الجمهور. وكعادة أي عمل فني لابد له من مؤيدين ومعارضين، لذا دعنا نذهب لنتعرف على هذا العمل المثير للتساؤل.

قصة مسلسل بالطو

مسلسل بالطو هو عمل درامي معالج عن رواية بالطو وفنلة وكاب للكاتب الدكتور أحمد عاطف. تدور أحداث المسلسل حول طبيب حديث التخرج أنهى فترة امتيازه، وتوجه لاستلام تكليفه الذي جاء في إحدى قرى محافظة كفر الشيخ والتي تدعى طرشوخ الليف.

اعترض الدكتور عاطف على استلامه للتكليف في هذا البلد البعيد عنه، ولكن سرعان ما أشار عليه أحد أصدقائه بتقديم تظلم لتخليصه من هذا المأزق.

وفي أثناء إجراءات قبول التظلم توفي الدكتور المسؤول عن هذه الوحدة؛ ليتم تعيين الدكتور عاطف مديرًا لها ليبدأ رحلته الجديدة بطرشوخ الليف. يتعرض الدكتور عاطف خلال هذه الرحلة للكثير من المواقف والأزمات التي يجب عليه تخطيها ويتناول المسلسل هذه الأحداث بشكل كوميدي.

أبطال مسلسل بالطو:

مسلسل بالطو

يعد مسلسل بالطو تجربة فريدة من نوعها، حيث تم تقديمه من خلال العديد من المواهب الشابة الجديدة إلى جانب بعض الفنانين العملاقة، فخلقوا معًا حالة من الكوميديا التي أمتعت المشاهدين. في هذا العمل نجد:

  • الفنان عصام عمر يقوم بأول دور بطولة له من خلال تقديم دور دكتور عاطف.
  • والفنانة مريم الجندي ابنة الفنان الراحل محمود الجندي في دور الدكتورة هاجر.
  • إلى جانب الفنانة القديرة عارفة عبد الرسول حيث أبدعت في دور ميس كوثر.
  • والفنان القدير محمد محمود في دور الاستاذ عبد البديع الطرشوخي.
  • والممثلة الشابة دنيا سامي في دور ميس ألفت.
  • والفنان محمود حافظ في دور دكتور سمير.
  • وأما عن الفنان محمود البزاوي فقد جسد شخصية الشيخ مرزوق.
  • والأداء السلس اللذيذ للفنانة سلافة غانم في دور ميس حلمية.
  • والفنانة ميرنا ذكري في دور الدكتورة آلاء.
  • إلى جانب أحد أبرز نجوم الكوميديا في الفترة الحالية الفنان محمد رضوان في دور والد الدكتور عاطف.

بالإضافة إلى ضيوف الشرف الذين أضافوا كثيرًا للعمل كالفنان الكبير خالد الصاوي، والفنان محمد لطفي، وغيرهما.

كما أن بطولة العمل لا تقف عند الممثلين وحدهم، بل إن هذا العمل يعد نجاحًا كبيرًا لمؤلفه الدكتور أحمد عاطف كأول عمل له، وللمخرج عمر المهندس كأول عمل إخرجي له، وغيرهما من طاقم العمل الذي عمل على إبراز هذا المسلسل الذي أبهج الكثير.

آراء الجمهور في مسلسل بالطو

كعادة جميع الأعمال الفنية أن يختلف فيها الجمهور بين مؤيد ومعارض. وفي القادم سنوضح بعض الآراء التي تبناها الجمهور تجاه هذا العمل الكوميدي.

آراء المهاجمين لمسلسل بالطو

اختلفت الآراء المهاجمة لمسلسل بالطو، فيرى البعض أن هذا المسلسل يسيء للأطباء، حيث ظهر الدكتور عاطف بمظهر الشاب الضعيف مسلوب الإرادة الذي يتحكم أهله في مصيره واختياراته.

كما يظهر أيضًا بشكل يجعله يبدو ساذجًا في كثير من المواقف التي لا يتمكن من التعامل معاها، وجبانًا في مواقف أخرى. مما أثار غضب البعض تجاه الصورة التي تعرض للعامة عن الأطباء.

ويرى هؤلاء أنها منافية للواقع وأنه كان من الممكن أن يظهر الطبيب في صورة شخصية أخرى تتحلى بصفات البطولة الحقيقية.

والبعض يرى أن هذا العمل يسيء إلى أهالي كفر الشيخ من حيث اختلاف اللهجة، والعادات، والأفكار التي يرون أنها منافية للواقع ولا تعبر عنهم.

آراء المعجبين بمسلسل بالطو

يعبر أغلب الجمهور عن إعجابه بهذا العمل؛ مما ساعد على نجاحه وانتشاره. وقد أيد العديد من الأطباء تعرض أطباء التكليف الجدد لمثل هذه المواقف في بداية حياتهم العملية، وبادروا بمشاركة الأحداث المشابهة التي واجهتهم على مختلف مواقع السوشيال ميديا.

ويرى البعض أن هذا العمل يعتبر بمثابة توعية مجتمعية عن بعض القضايا مثل: الدجل والشعوذة من خلال مقارنتهم بالعلم والطب، واستغلال حاجة الناس لعلاج آلامهم من أجل تحصيل أموال أكثر، فرفض المسلسل هذا كله وأوضح آثاره السلبية على صحة الناس.

كما اعتبر الأطباء وطلبة الطب هذا العمل كإبراز لحياتهم العملية وما قد يواجههم بها. وهذا كله وأكثر من خلال إطار كوميدي خفيف بواسطة ممثلون متميزون استطاعوا تقديم هذا العمل في أحسن صورة.

والآن عزيزي القاريء يأتي دورك، فدعنا نتعرف على رأيك في هذا العمل الفني، وهل أنت مؤيد أم معارض؟