مشاهير الفن يشاطرون خالد عبد الرحمن في وفاة والدته

مشاهير الفن يشاطرون خالد عبد الرحمن في وفاة والدته

شيع الفنان السعودي خالد عبد الرحمن أمس الأحد جثمان والدته إلى مثواها الأخير من مدينة الرياض بالسعودية.

حيث أعلن عن رحيل والدته في الساعات الأولى من صباح الأحد وتلقى الفنان السعودي العديد من رسائل العزاء من محبيه ومتابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقد نشر خالد عبد الرحمن عبر حسابه الخاص على “تويتر” تغريدة كشف من خلالها عن رحيل والدته وقد نعاها بكلمات مؤثرة ولم يكشف أي تفاصيل خلال الفترة الماضية عن مرض والدته أو حالتها الصحية حتى ظهوره وهو ينعيها معلنًا عن رحيلها.

وكتب في تغريدته:”إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها، انتقلت إلى رحمة الله والدتي الحبيبة، رب اغفر لها وارحمها وارفع نزلها في جنتك فهي رحلت من دار فناء إلى دار بقاء عندك يا أرحم الراحمين”.

وأعلن الفنان خالد عبد الرحمن عن موعد تشييع الجنازة، حيث شيعت الجنازة عصر يوم الأحد من مسجد الجوهرة بالعاصمة السعودية الرياض فكتب :”الصلاة عليها العصر في جامع الجوهرة البايطين”

وقد حضر الصلاة عدد من محبيه وأصدقائه وجمهوره لتقديم واجب العزاء.

محبي خالد عبد الرحمن يشاركونه أحزانه

وقد تلقى خالد عبد الرحمن العديد من رسائل التعازي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ما نشر نعي والدته عبر حسابه على تويتر وقدم العديد من النجوم والمشاهير التعازي للفنان السعودي منهم الفنان فهد مطر قائلًا:”عظم الله أجركم وجبر مصيبتكم ورحم الله والدتكم وأسكنها فسيح جناته” كما علق سامي الجابر لاعب كرة القدم السابق على المنشور قائلًا:”إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجركم الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته عزائي لك وللأسرة الكريمة”

وقد أوضحت بعض المصادر المقربة أن سبب وفاة والدة خالد عبد الرحمن يرجع إلى صراعها الطويل مع المرض.

حفله في موسم الرياض

وكان آخر ظهور للنجم خالد عبد الرحمن خلال حفله الأخير في مارس الجاري ضمن حفلات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية وحمل عنوان “ليلة مخاوي الليل” .

حيث أبدع الفنان السعودي في الحفل الذي أقيم على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد الرياض سيتي وقدم باقة من أروع ما غنى خلال مسيرته الفنية الطويلة.

عن خالد عبد الرحمن

ويعتبر خالد عبد الرحمن من أشهر الشخصيات الفنية في المملكة العربية السعودية وله الكثير من الأعمال الفنية والتي أبدع فيها كثيرا وهو ما خلق له قاعدة جماهيرية كبيرة فهو من مواليد 1965 وعمره حاليًا 57 عامًا.

البدايات

كان يقوم بكتابة الشعر فقط دون أن يفكر في الغناء وقام بعرضها على عدد من الفنانين المبتدئين، لكنهم رفضوها لأنه لم يكن مشهورًا وقتها، وبالتالي قرر أن يغنيها بنفسه.

وبعد سنوات من النجاح والشهرة أصبح الكل يطلب قصائده، مشيرًا أن المطربين يبحثون عن اسم الشاعر قبل أن يبحثوا عن كلماته.

بدأ يهتم  بالتلحين في نهاية عام 1985م، بعد  شرائه العود وبدأ في تعليم نفسه بنفسه، ولكنه فشل فقام بتكسير العود، وكرر هذا الموقف أكثر من خمس مرات حتى أتقن العزف على العود.

وأضاف أنه باع سيارته واقترض من أصدقائه المال من أجل توفير نفقات إنتاج أول ألبوم له بعنوان “صارحيني”. تميز بتلحين أغلب أغانيه بالإضافة لكتابة القصائد فهو شاعر .

وهو يعتبر فنان شامل يقيم بعض الأمسيات الشعرية ويعشق الرحلات البرية والصيد ، وأصبحت تلك الأغاني التي بصوته يتم تسجيلها  تسجيلاً خاصاً وتتسرب إلى الأسواق كنسخة مقلدة  واشتهرت لدى المستمعين.

وبات الطلب يتزايد من قبل محلات التسجيل بالحصول على المزيد من تلك الجلسات الخاصة والتي تسربت أساسًا دون علم خالد، ولأنه في البداية كان يرفض  فكرة أن يكون فنان للجميع ولكنه كان يكتفي  بأن يكون فنانًا لنفسه وللمقربين من حوله فقط يمارسها بين الحين والآخر، ولم يخطط لأن يكون فنان محترف.

كما لقبه جمهوره ب”ملك الفن” و لقب نفسه بمخاوي الليل، وأصدر له ألبوم رسالة من معاق وحاول من خلاله أن يلفت أنظار الجمهور العريض بحس إنساني إلى هذه الشريحة من المجتمع والتي تمثل شريحة في كل بلد وفي كل مجتمع كانت هذه الرسالة الإنسانية صرخه دافئة من كل الذين أعاقتهم ظروف الحياة عن ممارسة حقهم المشروع في مجتماعتهم.

وأراد  أن يوصل لكل الأسوياء رسالة منهم فغنى رسالتهم وأطرا فيها المشاعر.

وخلال مسيرته الفنية تعاون مع الكثير من الشاعرات الخليجيات أبرزهن غيوض، شيمة، مطلع الشمس، غياهيب.

وصدر له ديوان مطبوع وهو ديوان العطا في العام م 1996، وديوان صفحة جديدة 1416 هـ ويجمع الديوان بين قصائد الشاعر سعيد سلطان القحطاني وقصائد خالد عبد الرحمن.

وقبلها صدر ديوان بعنوان أنا وياه يجمع قصائد بندر الرشود ومخاوي الليل من إعداد الشاعر رعد بن ناصر.

وكانت بداياته في الغناء  صعبة جدًا لأن أغلب شركات الإنتاج كانت ترفض التعامل معه ولكنه لم ييأس وعمل على تطوير كلماته وألحانه وهو ما جعله واحدًا من أشهر الفنانين الآن في المملكة العربية السعودية.

كما أنه تزوج  مرتين الأولى كانت في مايو 2009 ولكنها لم تدم طويلًا ولم يرزق منها بأطفال وبعدها تزوج عام 2014 حيث كان زواجًا سريًا في بداياته ولكنه أعلنه دون الحديث عن أسباب ذلك.

ويحرص الفنان خالد عبد الرحمن على مشاركة محبيه ومتابعيه مستجدات حياته وتفاصيلها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة موقعي تويتر وإنستجرام.