مشروبات لطرد السموم من الجسم

مشروبات لطرد السموم من الجسم

هناك العديد من المشروبات الصباحية التي تؤثر على الصحة عامة وتساعد على طرد السموم والمواد الكيميائية الضارة التي تتجمع داخل الجسم .

وبالاضافة الى هذا، فإن المشروبات عادة تخلص الجسم من السموم لمساعدة جسمك لتجديد الإمدادات الطبيعية من المعادن والفيتامينات ، ونظرا للحقيقة فإن معظم المشروبات تعتمد على عصائر الفاكهة الطبيعية.

عصير المانجو والأناناس

ليس أفضل أو أصح طريقة لبدء يومك مع كوب من المانجو الطازج او عصير الأناناس الطازج، واللذيذ والمليئ بالمغذيات الأعلى لمستويات الجودة.

فهذا العصير يجمع المعادن والفيتامينات ذات قيمة لجسمك الذي يحتاجها للعمل بشكل صحيح، وأنه يعطيك دفعة قوية لطاقة ليوم كامل .

إلى جانب هذا، فإن المانجو والأناناس هما عصير يعطي جسمك الكمية التي تحتاجها من مضادات الأكسدة والتي من شأنها تساعد في محاربة الآثار الضارة من الجذور الحرة.

كما تساعد أيضا على تطهير جميع السموم التي تتراكم في الأمعاء بشكل طبيعي، هذا هو مشروب الاستوائي من مصدر طبيعي ومن المواد المضادة للاكسدة .

 عصير الاوراق الخضراء

الكثير من الناس مولعا جدا بالخضروات، وخاصة ذات الأوراق الخضراء الداكنة، على الرغم من أننا ندرك جيدا ان تحتوي جميعها على الفوائد الصحية والخصائص الغذائية المعلقه.

حيث مع ذلك، إذا كنت لا ترغب في تناول الطعام الاوراق الخضراء الخام فيمكنك تناولها كعصير،  هذه الخضر ذات الأوراق الخضراء الداكنة تشكل جزءا أساسيا من وجباتنا الغذائية.

لأنها سوف تحافظ على نسبة الماء داخل جسمك (الماء هو المفتاح لنظام غذائي فعال للتخلص من السموم وأيضا لصحة الجلد وحسن المظهر) وأنه سيتم أيضا تقديم جميع المغذيات النباتية لجسمك .

وذلك الى جانب ذلك، سيكون لديك مجموعة كبيرة من الخضر للاختيار من بينها ، من الكرنب والسبانخ والخيار اللذيذ .

3 . الشاي الأخضر

استخدم الشاي الاخضر منذ آلاف السنين وخاصة في آسيا لفوائده الصحية المتميزة ، فما اجمل للتذوقق والتمتع بكوب من الشاي الأخضر الطازج كل يوم، وشرب الحمضيات و الشاي الاخضر للتخلص وطرد السموم.

مع العلم ان معظم عصائر الفاكهة الخضراء خالية من الشاي ، ولكن بإضافة القليل من الشاي الأخضر لعصير الحمضيات سيزيده طعم لذيذ، فإنك تعزز تأثير المضادات للأكسدة .

كما ان تناول الشاي الاخضر يعمل على تسريع عملية الأيض، وزيادة البوتاسيوم، وتناول الألياف، وأيضا دعم عملية إزالة السموم الطبيعية .

حيث هذا المشروب له أهمية خاصة بالنسبة لأولئك الذين أساءوا استعمال الكحول أو الذين لا يعتمدون على نظام غذائي سليم، كما انه مناب للأشخاص الذين يخافون من الآثار السلبية من المواد الكيميائية على أجسادهم عل المدى الطويل .

عصير البطيخ

هو مشروب لذيذ للغاية ومتنوع، والذي يمكنك التمتع به إما بأكل البطيخ أو شربه كعصير.

كما تعد الوصفة بسيطة جدا، ولا يحتاج إلى وقت لإعداده في أقل من خمس دقائق فقط كل ما تحتاجه هو بضع شرائح من البطيخ المتوسطة الحجم ، وبعض الليمون أو الجير ، وزوجين من أوراق النعناع ، والمياه العذبة للتخلص من السموم الكامنة في نظامك الغذائي .

 الليمون والماء الدافئ

عصير الليمون هو عصير غير تقليدي، بينما يمكن تناوله مع بضعة أكواب من الماء الدافئ بدلا من الماء البارد .

حيث كل ما عليك القيام به هو القيام بعصرنصف ليمونة في كوبين من الماء الدافئ ، وشرب عصير الليمون في الصباح ، قبل وجبة الفطور .

بعد ذلك، يمكنك تناول وجبات الطعام اليومية كالمعتاد، وبذلك يكون أفضل المشروبات للسموم في الصباح.

القرفة و خل التفاح

ومن العصائر الاكثر شعبية التي تعمل على طرد السموم من الجسم هو شرب عصير خل التفاح والقرفة في الصباح للتخلص من السموم بما يحتوي على القرفة وعصير الليمون والماء البارد البارد وبعض خل التفاح، إذا كان الماء ليس باردا بما فيه الكفاية فيمكنك إضافة بضعة مكعبات الثلج إلى هذا المزيج .

حيث تحتاج إلى الماء البارد لأن جسمك سوف يحرق المزيد من السعرات الحرارية في محاولة لتسخين الماء لتصل إلى درجة المياه الدافئة،  وهذا مهم جدا بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في حمية التخلص من السموم لانقاص الوزن الزائد وتطهير أجسادهم من السموم في نفس الوقت .

كل ما عليك القيام به هو مزيج 16 أوقية من الماء البارد مع بعض مكعبات الثلج ، ثم إضافة واحد أو ملعقتين من خل التفاح ، وعصير الليمون ثم رش ستيفيا والقرفة .

ملح البحر مع الماء

للحفاظ على أداء الجهاز الهضمي في سرعة قصوى على مدار اليوم، حاولي شرب كوب من الماء مع ملح البحر.

كما يساعد الماء بالملح على تخليص القولون والأمعاء الدقيقة من النفايات مما يمكن جسمك من امتصاص المواد المغذية بسهولة.

يتم إضافة 2 ملعقة كبيرة من ملح البحر غير المكرر إلى 2 ليتر من الماء الدافئ، وصب الخليط في وعاء زجاجي مع غطاء ويهز جيدا.

كما يمكنك إضافة بضع قطرات من الليمون لتحسين الطعم.  احرصي أيضاً على الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة المصنعة في نفس اليوم.