مصر تتسلم ٣ متهمين بقضية الفيرمونت

مصر تتسلم ٣ متهمين بقضية الفيرمونت

كتبت: مريم محمد محمود

أعاد الإنتربول المصري، اليوم الخميس، 3 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم بقضية اغتصاب “فتاة فيرمونت” إلى القاهرة بعد القبض عليهم في لبنان أغسطس الماضي، ليرتفع إجمالي المقبوض عليهم في القضية إلى 5 متهمين والمتهمون المقبوض عليهم هم: “أحمد. ح” و”عمر.ح” وشقيقه “خالد”، وجارٍ احتجازهم في أحد المقار الأمنية لحين العرض على النيابة العامة.

وتباشر النيابة العامة منذ 5 أغسطس الماضي التحقيق في واقعة اعتداء بعض الأشخاص جنسيًا على فتاة داخل فندق “فيرمونت نايل سيتي” بالقاهرة، وذلك بعد تلقيها في 4 أغسطس الجاري كتابًا من المجلس القومي للمرأة مرفقًا به شكوى قدمتها المجني عليها وبعض المعلومات من بعض الشهود عن الواقعة.

بداية القضيةوبأواخر يوليو الماضي، تصدر وسم “جريمة فيرمونت” موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تداول مئات من المغردين رواية نقلتها حساب “شرطة الإعتداءات” Assault Police على إنستجرام لفتاة قالت إنه تم اغتصابها عام 2014 داخل فندق فيرمونت بعد تخديرها بمخدر GHB الذي يؤدي لفقدان الوعي، وأنهم قاموا بتصوير أنفسهم خلال الاعتداء عليها بالإضافة لحفرهم أحرف أسمائهم على جسدها وتهديدها إذا قررت الإبلاغ عنهم.

ردّ فندق فيرمونت

إدارة فندق فيرمونت نايل سيتي أعلنت أن الفندق على دراية، ويتابع ما يتداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشأن حادثة الاغتصاب، التي قد تكون وقعت بالفندق أثناء حفل خاص بأحد منظمي المناسبات والحفلات في عام 2014.

وأضاف الفندق في بيان تم نشره عبر حسابه على تويتر أنه تم التواصل على الفور بين فريق عمل الفندق بالمجموعات المسؤولة عن تلك الأخبار لتقديم المساعدة والدعم، حيث إن من أهم أولوياتنا المحافظة على سلامة أمن ضيوفنا وزملائنا، مؤكدة التزامها بمساعدة السلطات والجهات المعنية المخولة في حال فتح تحقيق رسمي.

ولجأت المجني عليها إلى المجلس القومي للمرأة الذي سجّل شكواها، ثم أحالها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعه .

النيابة العامة تأمر بضبط المتهمين (23 أغسطس)

أعلنت النيابة العامة في بيانها الثالث عن هروب 7 متهمين في القضية إلى الخارج، مؤكدة أنها اتخذت إجراءات الملاحقة القضائية الدولية للمتهمين الهاربين في الواقعة.

وصلت مأمورية الإنتربول المصري، اليوم الخميس، من لبنان إلى مطار القاهرة، وبرفقتهم 3 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم بقضية الإعتداء الجنسي على فتاة بفندق فيرمونت.

والمتهمون المقبوض عليهم هم: “أحمد. ح” و”عمر.ح” وشقيقه “خالد”، وجارٍ احتجازهم في أحد المقار الأمنية لحين العرض على النيابة العامة.