مغامرة داخل قلعة سندريلا

مغامرة داخل قلعة سندريلا

قلعة سندريلا، من منا لم يقرأ قصة سندريلا التي تعد أشهر القصص الخيالية في عالم الأطفال ، من منا لم يشاهد الكرتون المميز الذي يعد أحد أروع أفلام الرسوم المتحركة عند الأطفال، فعند الذهاب  لعالم ديزني بمدينة كاليفورنيا الأمريكية مشاهدة قلعة سندريلا الرائعة فقد شاهدنا منذ طفولتنا القصور والمنازل التي كان يسكنها أبطال أفلام ديزني، وحلمنا أن نعيش فيها يومًا، ولكن هل فكرت في حقيقة وجود هذه القصور على أرض الواقع؟

ما يميز قلعة ديزني

فقد تم تصميم القلعة على طراز العمارة القوطية والمستوحاة من أجمل القصور الحقيقية والخيالية التي تناولتها القصص و التي شملت قلعة فونتينبلو، و قلعة نويشفانشتاين الشهيرة في بافاريا، وقلعة موسزنا في بولندا التي بنيت في القرن الثامن عشر، فضلًا عن القلعة التي شاهدها الجميع في فيلم سندريلا.

فداخل القلعة سترى أسرة ديزني بكافة شخصياتها الكرتونية الشهيرة ،كما  يوجد جداريات الفسيفساء المصنوعة من أكثر من مليون قطعة من الزجاج الإيطالي الفاخر الملون ب 500 نوع مختلف من الألوان بطريقة تصميم غاية في الروعة والإتقان، ويحيط بجدران القلعة الداخلية قطع ذهب حقيقية وفضية التي تروي قصص السعادة التي عاشتها سندريلا بعد عذابها.

كما  يوجد في الطابق العلوي من القصر  جناح سندريلا والذي بني كشقة لوالت ديزني الذي توفي قبل فتح المملكة السحرية عام 1971، وفي الساحة الأمامية للقلعة يقام يومياً عروض لشخصيات ديزني، و الفناء الخلفي للقصر يحوي نافورة مع تمثال برونزي رائع لسندريلا و ميكي ماوس وأصدقائه. ولكن لم يتمكن من زيارة هذا الجناح غير عدد محدود من المشاهير من خلال قرعة تجريها ديزني ليحل الفائز علي حذاء سندريلا البلوري في نهاية جولته السحرية، فقد زارة عدد من مشاهير الدراما الأوروبية، مثل ماريا كاري وكيفين جوناس وتوم كروز.

قلعة ديزني

كوخ  سنو وايت

كما يُعد كوخ الأقزام الذى ظهر بفيلم “سنو وايت”،  في الحقيقة منزل ريفي مكون من غرفتي نوم حيث يقع في الغابة فهو يضم صالة مع أرضية خشبية تؤدى إلى مطبخ كبير مليء بمنحوتات خشبية مزخرفة، وتبلغ قيمته حوالى 335 ألف دولار ، حيث يقع في ديفون بإنجلترا.

كما أن محبي ديزني يمكنهم  مشاهدة حدائق الورود المحيطة بالقلعة والتي تُعد تحفة فنية بطريقة تصميم ساحرة، فقد صنفت القلعة من أجمل 50 مكان حول العالم.