مقترحات شركة ESEt حول فيروس بولتين 2020

مقترحات شركة ESEt حول فيروس بولتين 2020

 

كتبت : أميرة الحمادي

تسلط الشركة العالمية ESET المتفوقة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات الضوء على أهم ابحاثها في عام 2020، عبر مؤتمر دولي الكتروني شامل وكامل تحت عنوان فيروس بولتين 2020 (vb2020).

وأكدت الشركة أنها ستقدم – من خلال الباحثين لديها – أربعة عروض في مناظرة واحدة و سيتم عقد المؤتمر خلال ثلاثة أيام من 30 سبتمبر 2020 إلى 2 أكتوبر 2020 .

كما صرحت “ESET” أن هذا العام المؤتمر سيكون مجاني تماما ولكن شرط أساسي أن يتم التسجيل.

وسيتم تقديم عرضين لبحثين مهمين لم يسبق لهم النشر من قبل وهم اكتشاف تبادل معرفة بين مجرمي الانترنت الماليين في أمريكا اللاتينية” وعملية تجسس سيبرانية لم يتم الكشف عنها سابقًا بعد ان تم استهداف بعض الحكومات منها في أوروبا الشرقية والبلقان و روسيا.

سيكون العرض الأول في 1 أكتوبر ، من 7:45- 8:15 مساءًا بتوقيت وسط أوروبا، حول موضوع “مجرمي الإنترنت الماليين في أمريكا اللاتينية” و المتنافسين في الجريمة والمستفيدين من المشاركة والتكتيك والتقنيات وسيقدمه جاكوب سوتشيك ومارتن جيركال وهم من باحثين مركز البحث والتطوير التتبع لشركة إسيت في براغ .

وأشارت ESET، إلى أن العرض الثاني هو استهداف الكثير من الحكومات في أوروبا الشرقية والبلقان و روسيا وتم الاكتشاف من قبل باحثو ESEt ولأول مرة في عام 2020 أن هناك عملية تجسس سيبرانية لم بتم الكشف عنها سابقًا .

يذكر أن فضول باحثي ESET قد أثار العديد من التشابه في النهج المتبع لعائلات البرامج الضارة الخاصة بالمنطقة، حيث أن المعرفة بين المجرمون السيبرانيون ليست بالامر المعتاد .